حنجـرة تغنـي للحـب فـي أوبـرا دبـي
آخر تحديث 03:04:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حنجـرة تغنـي للحـب فـي "أوبـرا دبـي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حنجـرة تغنـي للحـب فـي "أوبـرا دبـي"

حنجـرة تغنـي للحـب فـي "أوبـرا دبـي"
دبي – صوت الإمارات

بعد أن ترك المسرح لفترة قاربت الأعوام الثمانية، عاد الأوبرالي الإسباني خوسيه كاريراس إلى إحياء الحفلات على مسارح الأوبرا العالمية، إذ كانت محطته السبت في "أوبرا دبي"، ضمن الجولة العالمية الأخيرة التي يقوم بها.
الحفل الذي أحياه كاريراس بمشاركة مغنيتين في الأوبرا؛ وهما الأوكرانية ناتياليا كوفالوفا، والجورجية سالوم جيشيا، كان مفعماً بالحب، إذ فاض من الصوت الأوبرالي "التينور" بالكثير من كلمات الحب والأحاسيس التي اختصرت كلها بعنوان "حياة في موسيقى".
لم ترافق المغني فرقة أوركسترا كاملة، بل غنى إلى جانب خمسة عازفين، فكان لورينزو بافاج على البيانو، وماسيمو ماغري على التشيللو، بينما عزف على الكمان كل من ايرين تيلا، ووروبرتو مولينيلي، واندريا كاستنجا، وهي الفرقة التي ترافقه في حفلاته حول العالم.
واحتفلت الأوبرا بعودة المغني الإسباني في عام 2014 بجعله الحكم الذي يتربع على عرش هذا النوع من الغناء، فكانت عودته بمثابة الحلم، وهكذا كان الحفل الذي أحياه أول من أمس، تضفي عليه الأجواء الحالمة، إذ استعاد عبر الموسيقى الأوبرالية العريقة والقديمة أجمل الألحان وأعذب الكلمات، ليشيع جواً من السلام والهدوء والبهجة في نفوس الحاضرين. بدأ الحفل مع المغني الإسباني الذي قدم عرضاً مميزاً لأغانٍ قديمة، تعود إلى أكثر من قرنين، مع "لي كارديلو"، والتي يقدم فيها مشاعر تعرض الحب والخيانة، لينتقل إلى أغنية أخرى بمشاعر تحمل الكثير من السعادة والحلم والمشاعر الرقيقة.
واختار المغني أغنيات تحاكي الذكريات والطبيعة الجميلة في الربيع، والزهور المتفتحة والهواء الذي يداعب شعر حبيبته، فكانت كلها رومانسية الطابع. المميز في الأغاني الأوبرالية التي قدمها كاريراس هو كيفية تقديم المغني لها باستخدامه لطبقات صوته المرتفعة حيناً، والتي تنخفض حيناً آخر مع الموسيقى، في حين كانت الإضاءة التي تنعكس على خلفية المسرح تحاكي الأجواء الموسيقية فتتبدل إلى الأحمر مع الأغاني العاطفية، ثم تتنقل بين الألوان الأقوى حين تصبح الموسيقى سريعة.
إلى جانب الغناء الانفرادي الذي قدمه كاريراس، قدمت كل من المغنيتين، ناتياليا كوفالوفا، وسالوم جيشيا مجموعة من الأغنيات، إذ أطلت كل منهما في أغانٍ منفردة، وقدمتاها بالصوت "السوبرانو"، بينما كانت لكل منهما أيضاً أكثر من أغنية ثنائية مع المغني الإسباني، ليختتم الحفل في أغنية ثلاثية أشعلت حماس الجمهور، نظراً لجماهيرية الأغنية القديمة والمترجمة إلى أكثر من لغة.
وتميزت المغنية الأوكرانية بصوتها الرقيق، فكان حضورها عذباً فصوتها ينساب مع الموسيقى، خصوصاً أن الأغاني التي قدمتها فيها الكثير من الهدوء والرومانسية، في حين أن جيشيا تمتعت بقوة الصوت، الأمر الذي مكنها من تقديم طبقات أعلى، فطغى على الأسلوب الغنائي القليل من السرعة أيضاً، الأمر الذي وازن بين حضور كليهما، فكانت تتبدل أجواء الحفلة مع كل إطلالة.
يشار إلى أن خوسيه كاريراس ولد في الخامس من ديسمبر عام 1946، ببرشلونة. ويعد أحد أهم المغنيين الأوبراليين "التينور". بدأ حياته بدراسة الكيمياء، ثم تركها بعد فترة ليتجه إلى دراسة الغناء. حصل على جوائز كثيرة في الغناء وكذلك التكريمات، ومنها جائزة أميرة النمسا، ووسام جوقة الشرف، ووسام الاستحقاق البافاري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حنجـرة تغنـي للحـب فـي أوبـرا دبـي حنجـرة تغنـي للحـب فـي أوبـرا دبـي



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة - صوت الإمارات
العبايات تحديدا تعتبر الراعي الرسمي لأناقة عاشقات الموضة خلال الشهر الرمضاني في كل عام، فهي لا تفارق خزانة أي نجمة ترغب في التألق وإبراز أناقتها بأسلوب محتشم، سواء في حفلات السحور أو السهرات الخاصة، فقد خطفت العديد من الفنانات ومدونات الموضة الأنظار بأناقتهن بستايل العبايات الشرقية الأنيقة التي اتسمت باللمسة المعاصرة أيضا، وظهرت البعض منهن في فعاليات رمضانية خاصة بدور أزياء راقية، وهذه لمحة عن اختياراتهن التي ستلهمك بلا شك للتألق أمام ضيوفك أو في التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء خلال هذا الموسم الرمضاني. إطلالة ريم السعيدي في حفل إفطار العارضة التونسية ريم السعيدي شاركت متابعيها منذ ساعات صورا جديدة، استعرضت من خلالها إطلالتها الرمضانية التي تألقت بها أثناء حضورها الافطار الذي نظمته دار Oscar de la Renta مع منصة التسوق الإلك�...المزيد

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:37 2015 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مسؤول كبير في الحزب الحاكم في كوريا الشمالية

GMT 10:59 2013 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مدحت تيخا:العمل مع نورالشريف شهادة نجومية

GMT 15:21 2012 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تستضيف معرض الكتاب الدولي للمرة الـ 56

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 20:54 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ريهام عبدالحكيم تشارك في افتتاح مهرجان الموسيقى

GMT 06:33 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

New York Fashion Week

GMT 21:16 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

السجن 35 سنة لأميركي من أصل باكستاني متهم في هجمات مومباي

GMT 11:08 2013 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

ناتاشا هينستريدج تطلب الطلاق رسميًا من زوجها

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 27 فبراير / شباط 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates