صوت الإمارات - 8 شعراء عرب يحلّقون في اتحاد كتاب أبوظبي

8 شعراء عرب يحلّقون في اتحاد كتاب أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 8 شعراء عرب يحلّقون في اتحاد كتاب أبوظبي

أبو ظبي ـ وكالات

الاختلاف والتنوع ميزا الأمسية الشعرية التي أحياها ثمانية شعراء عرب، في اتحاد كتاب وأدباء الإمارات فرع أبوظبي، على هامش مشاركتهم في اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، وذلك مساء أول من أمس، بحضور رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة، وعدد كبير من جمهور الشعر. أما الشعراء الثمانية الذي جمعهم الشعر وفرقتهم التجربة في الامسية، فهم: عبدالسلام بو حجر من المغرب، إبراهيم بو هندي من البحرين، عبدالقادر الكتيابي من السودان، عدالة عساسلة من الجزائر، رجا القحطاني من الكويت، محمد طيبي من الجزائر، هادي القمري من تونس، طلال سالم من الإمارات. قدم للأمسية القاص السوري إسلام أبو شكير، الذي قال: "ما يقال عن الشعراء عبر عرض سيرهم الذاتية لا يكفي، إذ الشعر هو الذي يقدم نفسه ولهذا فإننا نترك القصيدة تقدم ذاتها، كي تكون شاهداً على براعتها وجمالياته. أعتقد أن الشعر سيتكلم في هذه الأمسية، آتياً من بقاع كثيرة في عالمنا العربي، وكأننا نشهد الخارطة الشعرية العربية هذه الليلة". افتتح القراءات، من بعد هذا التقديم، الشاعر المغربي عبدالسلام بوحجر، الذي قرأ قصيدتين الأولى عن الوصل والعمر، والثانية حول المرأة التي تعشق وجهها في المرايا التي حولها. ومن ثم قرأ الشاعر البحريني إبراهيم بوهندي بعضا من غزلياته، مثل قصيدة "أبعد ظلك عن شمسي". وقصيدة أخرى عن رمضان الذي يراه بأنه يجلس صامتا. أما الشاعر السوداني عبدالقادر الكتيابي، فاستعاد في قصيدته سيرة مؤسس الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ورثاه شعراً. كما قرأ الكتيابي نصاً آخر قال في مستهله: " حسبي قبست السنا من جذوة". الصوت الأنثوي الوحيد في الأمسية جاء مع الشاعرة الجزائرية عدالة عساسلة، التي قرأت قصيدة بعنوان: "أكثر من توتر" وقصيدة "رجل عمومي". أما الشاعر الكويتي رجا القحطاني، فقرأ نصوصا قصيرة من شعره، منها: "وجه من الأسى يحسو كأس ذاكرتي". وتوالت من بعد القحطاني، القراءات. إذ ألقى الشاعر الجزائري محمد طيبي قصيدتين، بينما قرأ الشاعر التونسي هادي القمري قصيدة طويلة عن الإمارات وجمالها. لتختتم الأمسية بشعر طلال سالم من الإمارات، الذي قرأ "وريقات قليلة" كما أسماها. وهكذا انسكب الشعر كشلال على مسامع الحاضرين، صاغته الرؤى المتنوعة وخيال نسجته الكلمات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - 8 شعراء عرب يحلّقون في اتحاد كتاب أبوظبي  صوت الإمارات - 8 شعراء عرب يحلّقون في اتحاد كتاب أبوظبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - 8 شعراء عرب يحلّقون في اتحاد كتاب أبوظبي  صوت الإمارات - 8 شعراء عرب يحلّقون في اتحاد كتاب أبوظبي



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تخطف الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 11:54 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

"نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - "نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - 10 علامات تجارية تظهر في مهرجان التصميم في انجلترا

GMT 17:59 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"
 صوت الإمارات - حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"

GMT 11:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُعلن دورها في فيلم "رغدة متوحشة"

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 16:40 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates