الكاتبة نورة النومان توقع الجزء الثالث لرواية أجوان في مهرجان الشارقة
آخر تحديث 14:12:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الكاتبة نورة النومان توقع الجزء الثالث لرواية "أجوان" في مهرجان الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكاتبة نورة النومان توقع الجزء الثالث لرواية "أجوان" في مهرجان الشارقة

الكاتبة الإماراتية نورة النومان
الشارقة – صوت الإمارات

توقع الكاتبة الإماراتية المتخصصة بأدب الخيال العلمي، نورة النومان، يوم الجمعة المقبل، 4 نوفمبر- وضمن فعاليات الدورة الخامسة والثلاثين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب- روايتها الجديدة "سيدونية" - الجزء الثالث من "أجوان"، مستكملة بذلك السلسلة الروائية التي وضعت من خلالها حجر الأساس لأدب الخيال العلمي الإماراتي، إذ تعد "أجوان" السلسلة الروائية الإماراتية الأولى من نوعها.
 
وتتلخص حكاية "أجوان" - بطلة الرواية - في أنها، وبعد أن فقدت كوكبها، ومعه أسرتها وزوجها، تتشرد في قطاعات الاتحاد الفضائي للكواكب. وكان بصيص الأمل الوحيد في حياتها هو الجنين الذي تحمله، ليمثل لها ما تبقى من أسرتها وشعبها، لكن جماعة مسلحة تختطف جنينها، وتبوء كل جهودها للعثور عليه بالفشل. ولأنها تتمتع بقوة خارقة، تضمها القوات المسلحة إلى وحدة مقاتلة

خاصة، وكان أمل أجوان أن تستفيد من تدريبها وأسفارها في العثور على طفلها. وبعد عامين من المهمات العسكرية الخطيرة، تتمكن من إنقاذه من قبضة الطارق - الرجل الذي أمر باختطاف طفلها، وكان مسؤولًا عن الصدامات العسكرية والاضطرابات العرقية على كوكب إيسبلندور. لكن ابنها، ماندان، لم يعد طفلًا، فقد تعرض لتجارب خطيرة لتحويله إلى جندي خارق. وعندما تعثر عليه يكون

قد بلغ السادسة عشر من العمر. أما في الجزء الثالث من الرواية، "سَيْدونيَة"، فتنتقل أجوان مع ابنها للعيش على كوكب نازاني الذي لا يتبع الاتحاد الفضائي. وتأويها أسرة كانت ذات شأن في الماضي لكن أفرادها تعرضوا للنفي من مملكة سيدونية. تكتشف أجوان أن الملك رجل شرير ومجنون، وبأن عليها أن تساعد أسرتها الجديدة على استرداد حقوقها، والتخلص من الطاغية. لكن كيف تستطيع أن تلعب هذا الدور وفي الوقت ذاته تحمي ابنها الذي ضحت بكل مبادئها من أجله؟.
 
وكشفت نورة النومان حول انتهائها من الجزء الثالث لروايتها: "شكّلت سلسلة أجوان تحديًا بالنسبة ليّ، إذ جاء الجزء الأول بقرار مني ودعم من العائلة والأصدقاء، حيث ألزمت نفسي بكتابة عدد معيّن من الكلمات يوميًا، بحيث تظل الرواية ماضية في وتيرة واحدة، وكانت مغامرة أدبية كونها تعد الأولى من نوعها في المشهد الروائي الإماراتي، حيث ظل هذا النوع من الأدب مكرسًا لأنواع أخرى من الرواية".
 
وأشارت النومان إلى أن الأدب يعد انعكاسًا لمتغيّرات الواقع والذهنية التي يمضي فيها المجتمع، فالتطور الحاصل في العلوم الغربية والتصورات المستقبلية كانت تسمح لهم بإنتاج هذا النوع من الأدب، فيما كانت الساحة العربية بصورة عامة مشغولة بالواقع وتحولاته، مضيفة أن الإمارات تضع اليوم أسسًا راسخة في ريادة الفضاء، وتقدم للعالم أطفالًا مبتكرين، وهو ما يؤهلنا لنخوض تجربة الخيال العلمي.
 
وتعتبر نورة النومان أول كاتبة وروائية إماراتية متخصصة في مجال الخيال العلمي، وتعد "أجوان" الصادرة عام 2012، أول أعمالها الروائية، وفازت بجائزة اتصالات لكتاب الطفل عن فئة أفضل كتاب لليافعين في العام 2013، وكانت قد ألفت قبل ذلك العديد من الكتب لشريحة الأطفال ولها من الأعمال "القطة قطنة"، و"القنفذ كيوي"، وشمسة والسوشي" وهم كتب أطفال مصورة صادرة عن دار كلمات، كما أصدرت رواية "ماندان" في عام 2014 عن دار نهضة مصر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكاتبة نورة النومان توقع الجزء الثالث لرواية أجوان في مهرجان الشارقة الكاتبة نورة النومان توقع الجزء الثالث لرواية أجوان في مهرجان الشارقة



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates