غرفة أبوظبي والسفارة الاندونيسية ينظمان ملتقى الإمارات إندونيسيا للأعمال
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غرفة أبوظبي والسفارة الاندونيسية ينظمان ملتقى الإمارات إندونيسيا للأعمال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غرفة أبوظبي والسفارة الاندونيسية ينظمان ملتقى الإمارات إندونيسيا للأعمال

ملتقى الإمارات إندونيسيا للأعمال
أبوظبي - صوت الإمارات

 نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي والسفارة الإندونيسية لدى الدولة مؤخرا ملتقى الإمارات إندونيسيا للأعمال.

حضر الملتقى حسين بجيس سفير الجمهورية الإندونيسية لدى الدولة وسعادة كل من أحمد آل سودين وحامد الشاعر وخان زمان أعضاء مجلس إدارة الغرفة وسعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي والسيد أجوس برايتينو مدير المركز الإندونيسي لترويج الاستثمار في أبوظبي والسيد عبدالله غرير القبيسي نائب مدير عام الغرفة ورؤساء ومدراء أكثر من 100 شركة ومؤسسة إماراتية وإندونيسية وعدد من ممثلي الهيئات والمؤسسات الاقتصادية الرسمية في البلدين.

وأكد سعادة السفير الاندونيسي لدى الدولة في كلمة ألقاها في الملتقى على قوة ومتانة العلاقات الاقتصادية التي تربط بين البلدين الصديقين ..

موضحا أن قيمة الاستثمارات الإماراتية في إندونيسيا بلغت 19.25 مليون دولار العام الماضي .

وأشار إلى أن هذا الرقم متواضع وبعيد عن التطلعات ولا يعكس الإمكانيات والعلاقات القوية بين البلدين الصديقين .. داعيا الشركات الإماراتية إلى زيادة استثماراتها وتواجدها في الأسواق الإندونيسية.

من جانبه أكد سعادة محمد هلال المهيري على متانة وعمق علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والفني التي تربط دولة الإمارات عامة وإمارة أبوظبي بشكل خاص مع إندونيسيا حيث أن إندونيسيا تعتبر شريكا تجاريا مهما للإمارات وأبوظبي إلا أن أرقام المبادلات التجارية بين البلدين لا تعكس الإمكانيات المتوفرة فيهما مما يتطلب جهودا مشتركة لتعزيز التعاون بين الشركات والمؤسسات في كلا البلدين خاصة في المجالات التي تركز إمارة أبوظبي عليها في رؤيتها الاقتصادية 2030 وبالأخص قطاعات الصناعة والسياحة والخدمات الصحية والتعليم.

وأشار المهيري في كلمته إلى أهمية إقامة مشروعات صناعية مشتركة بين الشركات والمؤسسات الوطنية في إمارة أبوظبي وإندونيسيا .. داعيا الشركات والمؤسسات في إندونيسيا للاستفادة من الفرص المختلفة المتاحة في أبوظبي والمميزات المتعددة التي توفرها للشركات الأجنبية الراغبة في الاستثمار في الإمارة.

ودعا المهيري الشركات الإندونيسية للاستفادة من موقع إمارة أبوظبي المتميز في عمليات الشحن والتخزين وإعادة التصدير حيث يمكن لهذه الشركات الاستفادة من الخدمات المتوفرة في الإمارة لدخول أسواق دول المنطقة، وكذلك الاستفادة من النهضة والطفرة العمرانية والإسكانية التي تشهدها الإمارة لتوفير متطلبات ومستلزمات البناء والتشييد، وذلك بالتعاون مع الشركات الوطنية المتخصصة والعاملة في هذا المجال .

وقدم المهيري عرضا عن اقتصاد إمارة أبوظبي وما توفره الإمارة من مزايا كثيرة للمستثمرين على الصعيدين المحلي والدولي، وذلك بفضل موقعها الجغرافي الاستراتيجي وبنيتها التحتية المتطورة للغاية، إلى جـانب ما توفـره المناطـق الحـرة والمدن الصنـاعيـة بالإمارة من سهولة الوصول إلى الأسواق الإقليمية والتسهيلات اللوجستية وغيرها.

كما تحدث في الملتقى السيد أجوس برايتينو مدير المركز الإندونيسي لترويج الاستثمار في أبوظبي الذي أشار إلى أن الاقتصاد الإندونيسي نما بمعدل 5.18% في الربع الثاني من 2016 مقارنة بنسبة 4.91% في الربع الأول من العام.

وقال إن الحكومة الإندونيسية تعمل بشكل متواصل لخلق بيئة مشجعة للاستثمار في إندونيسيا، وذلك من خلال اختصار الإجراءات والترويج للاستثمار وتحديث الاقتصاد وجعل إندونيسيا دولة منافسة عالميا حيث يمكن تقديم طلبات ترخيص الاستثمار والأعمال على الإنترنت ومراقبة هذه الطلبات على الهواتف المتحركة.

وأوضح أن الحكومة الإندونيسية أصدرت 13 حزمة اقتصادية منذ سبتمبر 2015 ساعدت على تحسين مناخ الاستثمار من خلال تسهيل وتبسيط الإجراءات التي تعمل على عرقلة الاستثمار وقدمت محفزات ضريبية للاستثمار في المناطق الاقتصادية الخاصة مشيرا إلى أن نسبة الضرائب على الأملاك التي يتم شراؤها من قبل المحافظ الاستثمارية العقارية المحلية منخفض وكذلك التناغم الجمركي بين جميع موانئ إندونيسيا وتقديم تخفيض 30% على أسعار الكهرباء للصناعات التي تعتمد على القوى العاملة ورسم خارطة طريق للصناعات الدوائية.

وأوضح أن الجهات المعنية في إندونيسيا قامت ومنذ بداية هذا العام بتسريع إجراءات التخليص الجمركي للبضائع الرأسمالية المستوردة حيث أن هذه البضائع الرأسمالية لم تعد بحاجة إلى تفتيشها في الموانئ وعليه تم تقليص فترة التخليص الجمركي من خمسة أيام إلى 30 دقيقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة أبوظبي والسفارة الاندونيسية ينظمان ملتقى الإمارات إندونيسيا للأعمال غرفة أبوظبي والسفارة الاندونيسية ينظمان ملتقى الإمارات إندونيسيا للأعمال



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates