60 مليار درهم مبيعات التجزئة في أبوظبي2017
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

60 مليار درهم مبيعات التجزئة في أبوظبي2017

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 60 مليار درهم مبيعات التجزئة في أبوظبي2017

غرفة تجارة وصناعة أبوظبي
القاهرة - سهام أحمد

يشهد قطاع تجارة التجزئة في أبوظبي نمواً متزايداً خلال العام الجاري بنسب تتراوح بين 5%إلى 10%لتتجاوز مبيعاته 60 مليار درهم، ووفقاً لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي وشركات إستشارات وتجار كبار في أبوظبي فإن القطاع يشهد توسعات كبيرة خلال العامين الجاري والمقبل حيث من المتوقع أن يتزايد الإنفاق السنوي في سوق التجزئة بأبوظبي إلى نحو 60 مليار درهم خاصة مع إفتتاح العديد من المتاجر الكبرى أبرزها الماريا سنترال في جزيرة الريم.
 
وكشف أحدث تقرير لشركة جي إل إل للإستشارات أن المساحة المخصصة لتجارة في أبوظبي سترتفع بحلول بداية العام المقبل إلى 2.7 مليون قدم مربع بعد إضافة نحو 57 ألف قدم مربع خلال النصف الثاني من العام الجاري، وسترتفع المساحة إلى 2.9 مليون قدم مربع بداية 2019 خاصة بعد إفتتاح مركز الماريه سنترال أضخم المراكز التجارية الواقعة في محيط جزيرة أبوظبي أغسطس 2018.
 
ووفقاً للتقرير فإن الإقبال يتزايد على المحلات التجارية المتوسطة سواء في جزيرة أبوظبي أو الجزر المحيطة بها (الريم والماريه) ويصل متوسط إيجار القدم المربع في المحلات التجارية داخل جزيرة أبوظبي إلى 3 آلاف درهم بينما يصل متوسط إيجار القدم المربع داخل المراكز التجارية في أبوظبي إلى 1860 درهماً، وأكدت شركة جي إل إل أن إيجارات المحلات التجارية في أبوظبي إتسمت بالاستقرار خلال النصف الأول من العام الجاري خاصة مع الإقبال المتزايد من المستهلكين عليها.
 
10%
 
وتوقعت ريد حمد الشرياني الظاهري عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي رئيس لجنة التجارة بالغرفة أن يحقق قطاع تجارة التجزئة في أبوظبي نمواً إيجابياً خلال العام الجاري يتراوح بين 5%إلى 10%مشيرة إلى أن القطاع حقق مبيعات العام الماضي تراوحت بين 45 مليار درهم إلى 50 مليار درهم ومن المتوقع أن تقفز إلى نحو 60 مليار درهم بحلول عام 2019.
 
ونوهت إلى أن هذه الزيادة المتوقعة في نشاط تجارة التجزئة في أبوظبي يرجع إلى زيادة عدد السياح للإمارة بشكل ملحوظ، مشيرة إلى أن إمارة أبوظبي نجحت في أن تكون وجهة للتسوق من قبل المواطنين والمقيمين بها، وبلغ عدد الزوار العام الماضي نحو 4.4 ملايين سائح زاروا الإمارة، وكان لهم مساهمة في نمو حجم المبيعات بشكل كبير.
 
وأشارت ريد الظاهري إلى أن قطاع تجارة التجزئة بالإمارة شهد خلال الأعوام القليلة الماضية افتتاح متاجر عملاقة كان أبرزها متجر ياس مول وقد استقطبت هذه المتاجر علامات تجارية عالمية، كما حرصت على توفير جميع السلع والمنتجات للجمهور ووفقاً للقدرة الشرائية للجميع، كما حرصت على طرح عروض تسويقية وبأسعار مناسبة بشكل دوري مما يشجع الحركة التجارية ويرفع الإقبال على مراكز التسوق طوال العام.
 
وأكدت الظاهري أن قطاع تجارة التجزئة في أبوظبي سيشهد دخول مزيد من مراكز التسوق إلى السوق ومنها مركز المارية سنترال الذي سيضم ما يفوق 300 محل تجاري، و يجري العمل في مركز الريم مول التجاري، بينما يجري بين الفينة والاخرى افتتاح محال تجارية جديدة في مختلف أرجاء الإمارة، لكي تكون قريبة من المواطنين والمقيمين وتوفر جميع السلع والمنتجات لهم وتلبي احتياجاتهم.
 
وذكرت ريد الظاهري أن قرارات القيادة الرشيدة بمنح السياح والزوار الروس والصينيين تأشيرة الدخول لدى وصولهم منافذ الدولة سيسهم في رفع أعداد السياح والزوار القادمين من روسيا والصين بشكل كبير، خاصة أن سياح هذه الدول يقضون ليالي فندقية أطول في فنادق الإمارة مقارنة بالسياح القادمين من الدول الأوروبية، ولديهم اهتمام كبير بشراء السلع والمنتجات المتوفرة في أسواق الدولة كونها معفية من الضرائب وتكون أرخص من نظيراتها في بلدانهم.
 
وشددت الظاهري على ضرورة أن تولي الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال تجارة التجزئة الاهتمام الكبير، وأن تخصص جزءاً من مشترياتها ليكون من هذه الشركات التي هي أحوج بالدعم والمساندة لكي تحقق النمو والتطور في أنشطتها التجارية وتتمكن من الوقوف على ارجلها في ظل المنافسة الكبيرة في قطاع تجارة التجزئة.
 
وأكدت الظاهري أن لجنة التجارة في غرفة أبوظبي على استعداد للتواصل مع التجار وأصحاب المحال والمراكز التجارية وبحث مختلف الأمور والقضايا التي تهمهم، من أجل تحقيق التنمية لهذا القطاع الحيوي والهام.
 
46 فرعاً
 
وأوضح إبراهيم البحر الرئيس التنفيذي لجمعية أبوظبي التعاونية أن قطاع تجارة التجزئة في أبوظبي الذي تشكل الجمعية أبرزمكوناته يشهد حالة من الإستقرار والإزدهار مشيرا إلى أن الجمعية سترفع عدد فروعها من 43 فرعاً حالياً إلى 46 فرعاً بإضافة ثلاثة فروع جديدة في أبوظبي والعين، ومازالت تكلفة الفروع الثلاثة الجديدة تحت الدراسة وسيتم البت فيها أواخر الشهر الجاري. وأشار إلى أن الإقبال يتزايد بنسب تتراوح بين 15%و20%من المستهلكين على فروع الجمعية خلال أيام المناسبات مثل شهر رمضان والعيدين موضحاً أن برنامج مكافآت حياك الذي أطلقته الجمعية بداية العام الجاري بنجاح زاد من عدد المستهلكين عليها.
 
19 مليون مستهلك
 
ويرى أبوبكر تي رو المدير الإقليمي لمبيعات التجزئة في «اللولو هايبر ماركت أبوظبي»، أن قطاع تجارة التجزئة في أبوظبي ينمو نمواً غير مسبوق، مشيراً إلى أن ذلك يرجع لعدة أسباب أبرزها التسهيلات الكبيرة التي تمنحها الحكومة للمشاريع الاستثمارية الجديدة إضافة إلى قوة البنية التحتية للإمارة وتميز تخطيطها العمراني وزيادة أعداد السكان إضافة إلى ارتفاع القوة الشرائية لسكان أبوظبي، وكذلك العروض والتخفيضات الكبيرة والمتنوعة التي تقدمها المحلات التجارية داخل المراكز التجارية.
 
ونوه إلى أن مجموعة اللولو سترفع عدد فروعها بالإمارات إلى 59 فرعا بنهاية العام الجاري مشيراً إلى إفتتاح 8 فروع جديدة خلال العام الجاري منها 3 في أبوظبي و5 في دبي والشارقة. ونوه إلى أن مراكز المجموعة تشهد إقبالاً كبيراً يومياً من المستهلكين مشيرا إلى أن عدد المشترين من مراكز المجموعة يتراوح بين 16 مليوناً و19 مليون سنويا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

60 مليار درهم مبيعات التجزئة في أبوظبي2017 60 مليار درهم مبيعات التجزئة في أبوظبي2017



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates