الجزائر تحتل المرتبة السابعة في قائمة أكثر البلدان العربية التي يتواجد فيها مليارديرات
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجزائر تحتل المرتبة السابعة في قائمة أكثر البلدان العربية التي يتواجد فيها "مليارديرات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجزائر تحتل المرتبة السابعة في قائمة أكثر البلدان العربية التي يتواجد فيها "مليارديرات"

الأمير السعودي الوليد بن طلال
الجزائر ـ صوت الإمارات

احتلت الجزائر الترتيب السابع في قائمة أكثر البلدان التي يتواجد فيها مليارديرات في العالم العربي، بتواجد اسم رجل الأعمال، صاحب مجمع "سيفيتال"، يسعد ربراب، بثروة فاقت 3.1 مليار دولار. وضمت القائمة، التي أعدتها مجلة "فوربس"، أسماء ثماني دول عربية ، تصم عددًا كبيرًا من أصحاب المليارات (عددهم نحو 32 مليارديرًا)، وبإجمالي ثروة فاقت 95.5 مليار دولار.

وجاء الأمير السعودي الوليد بن طلال على رأس القائمة، بالرغم من تراجع ثروته بنسبة 20%، مقارنة بالعام الماضي، لتتوقف ثروته عند 17.3 مليار دولار، كما أنه يمتلك حصصًا في شركات خاصة وعامة في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط، من خلال شركة المملكة القابضة.

أما أصغر ملياردير عربي فهو فهد الحريري، ويعد من كبار رجال أعمال لبنان، بصافي ثروة تقدر بنحو 1.2 مليار دولار، وهو الابن الأصغر لرئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري، في حين احتلت بلاده المركز الرابع، بجمعها ما مقداره 12.5 مليار دولار، من سبعة مليارديرات.

وجاءت المملكة العربية السعودية على رأس القائمة، حيث تضم ستة مليارديرات، بثروة إجمالية تبلغ 34.6 مليار دولار، وفي المركز الثاني حلت دولة الإمارات العربية المتحدة، بعدد ستة مليارديرات، بثروة إجمالية تبلغ 19.7 مليار دولار، وحلت مصر في المركز الثالث، بين الدول العربية التي ينتمي إليها أصحاب المليارات، بعدد ستة مليارديرات، بثروة إجمالية تبلغ نحو 14.2 مليار دولار، فيما وجاءت لبنان في المرتبة الرابعة، حيث تضم سبعة مليارديرات، بثروة إجمالية تبلغ 12.5 مليار دولار، وجاءت سلطنة عمان في المركز الخامس، بعدد ثلاثة مليارديرات، بثروة إجمالية تبلغ 6.2 مليار دولار. وفي المركز السادس جاءت المغرب، والتي تضم مليارديرين، بثروة إجمالية تبلغ 3.2 مليارات دولار، والجزائر في المرتبة السابعة، بملياردير واحد فقط، تبلغ إجمالي ثروته نحو 3.1 مليارات دولار، وهو يسعد ربراب، وفي المركز الثامن والأخير حلت دولة قطر، بملياردير واحد، تبلغ ثورته نحو ملياري دولار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تحتل المرتبة السابعة في قائمة أكثر البلدان العربية التي يتواجد فيها مليارديرات الجزائر تحتل المرتبة السابعة في قائمة أكثر البلدان العربية التي يتواجد فيها مليارديرات



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 19:36 2013 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الطاقة المتجددة ترفع الآمال بتحقيق عوائد

GMT 20:07 2015 الأربعاء ,19 آب / أغسطس

تتويج فرح يوسف ملكة جمال سورية في أميركا

GMT 18:11 2012 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"الفن أسيرا للأزمنة"معرض لأعمال تشكيلية

GMT 05:13 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

بعد الفوز على الكونغو بهدفين أحرزهما النجم محمد صلاح

GMT 01:07 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

هاتف A91 من Oppo بمواصفات متطورة وسعر منافس

GMT 01:32 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

بول بوجبا يخضع لجراحة ويغيب عن مانشستر لمدة شهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates