صوت الإمارات - تراجع صادرات لبنان الصناعية 95

تراجع صادرات لبنان الصناعية 9.5%

تراجع صادرات لبنان الصناعية 9.5%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تراجع صادرات لبنان الصناعية 9.5%

بيروت ـ يو.بي.آي

أظهر تقرير دوري لوزارة الصناعة اللبنانية، إن قيمة صادرات البلاد الصناعية في الأشهر الـ 7 الأولى من عام 2012، شهدت تراجعاً قياساً على الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 9.5%، كما تراجعت في شهر تموز/يوليو الماضي قياساً على الشهر عينه من عام 2011 بنسبة 33.2%. وقال التقرير الذي وزع، اليوم الجمعة، ان قيمة الصادرات الصناعية اللبنانية خلال الأشهر الـ 7 الأولى من العام 2012، بلغ مليار و744 مليون دولار أميركي، مقابل مليار و927 مليون دولار خلال الفترة عينها من العام 2011، ومليار و876 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام 2010 أي بانخفاض نسبته 9.5%، مقارنة مع العام 2011، وانخفاض نسبته 7% مقارنة مع العام 2010. وقال التقرير ان مجموع الصادرات الصناعية اللبنانية بلغ 205.3 مليون دولار في تموز/يوليو 2012، مقابل 307.5 مليون دولار في تموز/يوليو2011، و265.7 مليون دولار في تموز/يوليو 2010، أي بانخفاض قيمته 102.2 مليون دولار، ونسبته 33.2%، مقارنة مع تموز/يوليو2011 وانخفاض وقيمته 60.5 مليون دولار، ونسبته 22.8% مقارنة مع تموز/يوليو 2010. وإحتلت صادرات الآلات والأجهزة والمعدات الكهربائية خلال تموز/يوليو الماضي المرتبة الأولى في الصادرات الصناعية اللبنانية، إذ بلغت قيمتها 35.3 مليون دولار، فيما تصدر العراق لائحة البلدان المستوردة لهذا المنتج إذ استورد ما قيمته 7.9 ملايين دولار. وحلت منتجات المعادن العادية المرتبة الثانية من صادرات لبنان الصناعية بقيمة 30.5 مليون دولار، وجاءت تركيا في صدارة الدول المستوردة لهذا المنتج بقيمة 8.4 ملايين دولار. وحلّت منتجات صناعة الاغذية بقيمة 29.7 مليون دولار في المرتبة الثالثة من صادرات لبنان الصناعية، فيما تصدرت المملكة العربية السعودية لائحة البلدان المستوردة لهذا المنتج إذ استوردت ما قيمته 5.6 ملايين دولار. وسجلت احصاءات الوزارة انخفاضا ملحوظا لصادرات اللؤلؤ والأحجار الكريمة والمعادن الثمينة (دون الماس الخام وسبائك الذهب والفضة بشكلها الخامي) من 73.5 مليون دولار خلال تموز/يوليو 2011 الى 11.2 مليون دولار خلال تموز/يوليو 2012، كما انخفضت قيمة صادرات المعادن العادية ومصنوعاتها من 57.4 مليون دولار خلال تموز/يوليو2011 الى 30.5 مليون دولار خلال تموز/يوليو 2012. وأشار التقرير الى ان الدول العربية شكلت خلال تموز/يوليو الماضي السوق الرئيسية للصادرات الصناعية اللبنانية، حيث بلغت قيمة الصادرات إليها 120.7 مليون دولار، أي ما نسبته 58.8% من مجموع الصادرات الصناعية، بينما احتلت الدول الأفريقية غير العربية المرتبة الثانية اذ استوردت ما نسبته 12.9% ومن ثم الدول الاوروبية في المرتبة الثالثة بما نسبته 12%. وتم خلال تموز/يوليو الماضي التصدير الى 44 دولة أوروبية والى41 دولة أفريقية غير عربية، والى 31 دولة أميركية، و29 دولة آسيوية غير عربية، و19 دولة عربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - تراجع صادرات لبنان الصناعية 95  صوت الإمارات - تراجع صادرات لبنان الصناعية 95



 صوت الإمارات -

بعد انهيار علاقتها مع خطيبها إيغور تاراباسوف

تألق ليندسي لوهان بفستان مزخرف خلال "كان"

باريس ـ مارينا منصف
تألقت الفنانة ليندسي لوهان عند حضور حفلة Grisogono Love On The Rocks ، خلال مهرجان "كان" السينمائي السنوي السبعين ، الثلاثاء ، وارتدت لوهان فستان مزخرف بالأزهار مع رقبة عالية مع ذيل قصير. وظهرت لوهان بالفستان فتحة أمامية كشفت عن ساقيها ، وربطت شعرها في ذيل حصان وانسدلت خصلات منه على جانبي وجهها، وأبرزت النجمة عيونها الزرقة بمحدد العيون الأسود ، وحملت النجمة مخلب ذهبي مع مانيكير أحمر مشرق، ووقفت في الحفل لتلتقط صور مع الضيوف في المكان.وأوضح أحد المصادر أن لوهان تشارك أحد الشركاء من أجل نتفليكس في David Unger's Three Six Zero party، قائلًا "إنهم يكتبون العمل يوميًا أثناء تواجد لوهان في المدينة ، ويتحدث العمل الفني عن 3 أميرات من مختلف الأعمار، وهي تخطط للتمثيل والإخراج مباشرة لكنها لم تقرر بعد، وتذهب النجمة إلى موسكو لرؤية بعض الأشخاص الذين يشاركون معها في هذا العمل". ويأتي

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - تراجع صادرات لبنان الصناعية 95  صوت الإمارات - تراجع صادرات لبنان الصناعية 95



GMT 15:16 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

حصول وليد علي على الدكتوراه في التطرف العالمي
 صوت الإمارات - حصول وليد علي على الدكتوراه في التطرف العالمي
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates