صوت الإمارات - تراجع صادرات لبنان الصناعية 95

تراجع صادرات لبنان الصناعية 9.5%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تراجع صادرات لبنان الصناعية 9.5%

بيروت ـ يو.بي.آي

أظهر تقرير دوري لوزارة الصناعة اللبنانية، إن قيمة صادرات البلاد الصناعية في الأشهر الـ 7 الأولى من عام 2012، شهدت تراجعاً قياساً على الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 9.5%، كما تراجعت في شهر تموز/يوليو الماضي قياساً على الشهر عينه من عام 2011 بنسبة 33.2%. وقال التقرير الذي وزع، اليوم الجمعة، ان قيمة الصادرات الصناعية اللبنانية خلال الأشهر الـ 7 الأولى من العام 2012، بلغ مليار و744 مليون دولار أميركي، مقابل مليار و927 مليون دولار خلال الفترة عينها من العام 2011، ومليار و876 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام 2010 أي بانخفاض نسبته 9.5%، مقارنة مع العام 2011، وانخفاض نسبته 7% مقارنة مع العام 2010. وقال التقرير ان مجموع الصادرات الصناعية اللبنانية بلغ 205.3 مليون دولار في تموز/يوليو 2012، مقابل 307.5 مليون دولار في تموز/يوليو2011، و265.7 مليون دولار في تموز/يوليو 2010، أي بانخفاض قيمته 102.2 مليون دولار، ونسبته 33.2%، مقارنة مع تموز/يوليو2011 وانخفاض وقيمته 60.5 مليون دولار، ونسبته 22.8% مقارنة مع تموز/يوليو 2010. وإحتلت صادرات الآلات والأجهزة والمعدات الكهربائية خلال تموز/يوليو الماضي المرتبة الأولى في الصادرات الصناعية اللبنانية، إذ بلغت قيمتها 35.3 مليون دولار، فيما تصدر العراق لائحة البلدان المستوردة لهذا المنتج إذ استورد ما قيمته 7.9 ملايين دولار. وحلت منتجات المعادن العادية المرتبة الثانية من صادرات لبنان الصناعية بقيمة 30.5 مليون دولار، وجاءت تركيا في صدارة الدول المستوردة لهذا المنتج بقيمة 8.4 ملايين دولار. وحلّت منتجات صناعة الاغذية بقيمة 29.7 مليون دولار في المرتبة الثالثة من صادرات لبنان الصناعية، فيما تصدرت المملكة العربية السعودية لائحة البلدان المستوردة لهذا المنتج إذ استوردت ما قيمته 5.6 ملايين دولار. وسجلت احصاءات الوزارة انخفاضا ملحوظا لصادرات اللؤلؤ والأحجار الكريمة والمعادن الثمينة (دون الماس الخام وسبائك الذهب والفضة بشكلها الخامي) من 73.5 مليون دولار خلال تموز/يوليو 2011 الى 11.2 مليون دولار خلال تموز/يوليو 2012، كما انخفضت قيمة صادرات المعادن العادية ومصنوعاتها من 57.4 مليون دولار خلال تموز/يوليو2011 الى 30.5 مليون دولار خلال تموز/يوليو 2012. وأشار التقرير الى ان الدول العربية شكلت خلال تموز/يوليو الماضي السوق الرئيسية للصادرات الصناعية اللبنانية، حيث بلغت قيمة الصادرات إليها 120.7 مليون دولار، أي ما نسبته 58.8% من مجموع الصادرات الصناعية، بينما احتلت الدول الأفريقية غير العربية المرتبة الثانية اذ استوردت ما نسبته 12.9% ومن ثم الدول الاوروبية في المرتبة الثالثة بما نسبته 12%. وتم خلال تموز/يوليو الماضي التصدير الى 44 دولة أوروبية والى41 دولة أفريقية غير عربية، والى 31 دولة أميركية، و29 دولة آسيوية غير عربية، و19 دولة عربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - تراجع صادرات لبنان الصناعية 95  صوت الإمارات - تراجع صادرات لبنان الصناعية 95



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - تراجع صادرات لبنان الصناعية 95  صوت الإمارات - تراجع صادرات لبنان الصناعية 95



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال أنيقة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 16:42 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

صحافية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان
 صوت الإمارات - صحافية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان

GMT 13:33 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

مقتل صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا
 صوت الإمارات - مقتل صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates