استمرار هبوط أسعار الذهب مع تحول الأنظار إلى بورصات الأسهم
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استمرار هبوط أسعار الذهب مع تحول الأنظار إلى بورصات الأسهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استمرار هبوط أسعار الذهب مع تحول الأنظار إلى بورصات الأسهم

الكويت - كونا

قال تقرير اقتصادي اليوم ان اسعار الذهب استمرت في الانخفاض خلال تداولات الاسبوع الماضي مع تحول انظار المستثمرين الى بورصات الاسهم في عدة دول غربية. واضاف التقرير الصادر عن شركة (سبائك الكويت) لتجارة المعادن الثمينة ان الذهب سجل ادنى مستوى له منذ يونيو الماضي بعد ان لامس مستوى 1227 دولار للاونصة الواحدة متأثرا بالتفاؤل الذي طغى على الاسواق العالمية والذي جعل شهية المستثمرين تبتعد عن الذهب وتتجه نحو الاسهم. واوضح انه بعد الاتفاق الغربي الايراني حول المسألة النووية انتعشت اسواق الاسهم في اوروبا والولايات المتحدة في حين هبطت اسعار النفط بسبب مخاوف من زيادة المعروض من الطاقة في حال تم رفع العقوبات الاقتصادية عن ايران. واشار التقرير الى ان اللافت هو الهبوط الحاد للذهب في خضم تلك الاحداث وبصورة غير مقنعة لاسيما وان الاسواق الايرانية لتجارة الذهب لا تستطيع احداث تلك الهزة السعرية على غرار ما تفعله في اسواق النفط "ولذلك نرجح ان العامل النفسي هو الذي دفع اسعار المعدن الاصفر للهبوط وليس تداعيات الاتفاق". وبين ان اراء المحللين اختلفت حول توقعات اسعار الذهب خلال الايام القادمة حيث يرى الكثير منهم ان ارتفاع الاسعار بنهاية التداولات بقيمة 24 دولار للاونصة هو عملية تصحيح للاسعار نتيجة تكرار مراحل الهبوط خلال الاسابيع الماضية وان الاسعار سوف تتجه نحو كسر دعم 1200 دولار قبل نهاية العام". في حين يرى فريق اخر من المحللين ان ارتفاع الاسعار هو المتوقع خلال شهر ديسمبر الحالي لان الذهب قد يبني قاعدة ارتفاعه القادمة من نقطة 1227 دولار منطلقا نحو 1300 دولار او اكثر. وعن الفضة قال التقرير انها استمرت في الهبوط متأثرة بنفس عوامل الذهب اذ حققت ادنى مستوى عند 97ر19 دولار للاونصة وحاولت الصعود فوق مستوى 20 دولار اكثر من مره و لكنها عجزت نتيجة عمليات جني الارباح. وتوقع ان تنهي الفضة العام الحالي بالقرب من مستوى 25 لارتفاع الطلب الصناعي عليها بالاضافة الى حدة حركتها في الشهور الماضية ما يجعل هذه التوقعات ارقام سهلة التحقق. وذكر تقرير (السبائك) ان باقي المعادن الثمينة كانت بعيدة عن تداعيات الذهب والفضة وغلبت عليها قوى العرض والطلب اذ سجل البلاديوم ارتفاعا قدره 5 دولارات ليغلق عند 718 دولار للاونصة في حين هبط البلاتينيوم بواقع 17 دولار ليغلق عند مستوى 1366 دولار للاونصة. وبين انه حال الهدوء لكلا المعدنين ستستمر حتى نهاية العام لارتباطهما بنقص المعروض في الاسواق وثبات الطب عليهما من القطاع الصناعي . وعن الاسواق المحلية اوضح التقرير انها شهدت انتعاشة طوال ايام الاسبوع الماضي وبلغ سعر كيلو الذهب 11450 دينار فيما كانت اسعار المشغولات اكثر جذبا لرواد الاسواق لاسيما عيارات 21 و 18 مدفوعا بيقين ثابت لدى المستثمر الكويتي ان هذه الاسعار المنخفضة لن تدوم كثيرا واحتمال ارتفاعها هو الاكثر توقعا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار هبوط أسعار الذهب مع تحول الأنظار إلى بورصات الأسهم استمرار هبوط أسعار الذهب مع تحول الأنظار إلى بورصات الأسهم



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates