عمليات بيع محدودة تضغط على الأسهم المحلية
آخر تحديث 03:04:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عمليات بيع محدودة تضغط على الأسهم المحلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عمليات بيع محدودة تضغط على الأسهم المحلية

الأسهم المحلية
ابوظبي ـ صوت الإمارات

تراجعت مؤشرات الأسواق المالية المحلية خلال جلسة أمس، في ظل عمليات بيع محدودة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين، فيما سجلت السيولة أدنى مستوياتها نتيجة عزوف المستثمرين والمؤسسات على الدخول للشراء مع افتقاد الأسواق للمحفزات والأخبار الإيجابية للشركات المدرجة.

وسجلت القيمة الإجمالية لتداولات المستثمرين في الأسواق المالية المحلية بنهاية الجلسة نحو 191 مليون درهم، بعدما تم التعامل على نحو 112 مليون سهم، من خلال تنفيذ 2375 صفقة.

وأنهى مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية الجلسة على تراجع بلغت نسبته 0.33% ليغلق عند مستوى 4440 نقطة، خاسراً 14 نقطة عن الإغلاق السابق، بعدما قام المستثمرون بالتعامل على نحو 53.1 مليون سهم، بقيمة إجمالية بلغت 75.1 مليون درهم، من خلال تنفيذ 788 صفقة، حيث تم التعامل على أسهم 31 شركة مدرجة، ارتفع منها 6 أسهم، فيما تراجعت أسعار 19 سهم، وظلت أسعار 6 أسهم أخرى على ثبات عند الإغلاق السابق.

ونجح مؤشر سوق دبي المالي، في التماسك أمام عمليات جني أرباح طالت الأسهم القيادية ليغلق عند مستوى 3600 نقطة، خاسراً 32 نقطة عن الإغلاق السابق، لينهي الجلسة متراجعاً بنسبة 0.89%، بعدما تم التعامل على 59.6 مليون سهم، بقيمة إجمالية بلغت 116.8 مليون درهم، من خلال تنفيذ 1587 صفقة، حيث تم التعامل على أسهم 37 شركة مدرجة، ارتفع منها 7 ، فيما تراجعت أسعار 27 سهم، وظلت أسعار 4 أسهم على ثبات عند الإغلاق السابق.

قال إيهاب ثروت مدير كبار العملاء بشركة «دلما للوساطة المالية»، إن مؤشرات الأسواق المالية المحلية تماسكت أمس أمام عمليات جني أرباح شملت عدداً من الأسهم القيادية وعلى رأسها سهما «إعمار» و«جي إف إتش» في سوق دبي المالي، وسهما «الدار العقارية» و«اتصالات» في سوق أبوظبي للأوراق المالية مع تراجع واضح لمستويات السيولة بفعل عزوف المستثمرين عن الدخول منتظرين عودة المحفزات والأخبار الإيجابية، متوقعاً حركة إيجابية صعوداً للمؤشرات المالية المحلية خلال الفترة المقبلة، بعدما وصلت الأسعار إلى مستويات متدينة مغرية للشراء.

وأضاف ثروت أن الإعلان عن النتائج المالية للشركات المساهمة المدرجة بالأسواق خلال الربع الثالث من العام الجاري، قد تكون محفزاً قوياً لعودة النشاط لقاعات التداول مع ظهور بوادر لعودة المؤسسات والمحافظ للأسواق المالية المحلية، منوهاً بأن الاكتتابات الجديدة المزمع طرحها خلال الفترة المقبلة ستكون حافزاً لاستقطاب سيولة جديدة للأسواق المالية.

وتصدر سهم «دانة غاز» قائمة الأسهم النشطة بالقيمة والكمية في تعاملات سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال جلسة تداولات أمس، مستحوذاً على نصف أحجام التداول في السوق، بعدما قام المستثمرون بالتعامل على 27.8 مليون سهم، بقيمة تجاوزت الـ 21 مليون درهم، لينهي السهم الجلسة على تراجع عند مستوى 0.74 درهم، خاسراً 4 فلوس عن الإغلاق السابق.

وكان سهم «الدار العقارية» من الأسهم الرئيسية التي ساهمت بشكل كبير في الضغط على المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية، بعدما جاء السهم في المرتبة الثانية من حيث الأسهم الأكثر نشاطاً بالكمية، مسجلاً تداولات بنحو 6.7 مليون سهم، بقيمة بلغت 15.4 مليون درهم، ليغلق عند مستوى 2.25 درهم، خاسراً 5 فلوس عن الإغلاق السابق، فيما سجل سهم «اتصالات» تراجعاً بنحو 5 فلوس مسجلاً مستوى 17.75 درهم بعد تداولات بلغت قيمتها 9.9 مليون درهم.

وفي سوق دبي المالي، تصدر سهم «جي إف إتش» مقدمة الأسهم النشطة بالكمية مع نهاية جلسة تعاملات أمس، مسجلاً 6.3 مليون سهم، بقيمة بلغت 11.2 مليون درهم، ليغلق متراجعاً بنسبة 2.75% عند مستوى 1.77 درهم، خاسراً 5 فلوس عن الإغلاق السابق.

أما سهم «إعمار» فقد جاء في المركز الأول ضمن قائمة الأسهم الأكثر نشاطاً بالقيمة في تعاملات سوق دبي المالي، مسجلاً تداولات بقيمة بلغت 40.8 مليون درهم، بعدما تعامل المستثمرون على أكثر من 4.6 مليون سهم، ليغلق خاسراً 14 فلساً عن الإغلاق السابق، عند مستوى 8.66 درهم، بنسبة تراجع بلغت 1.59%.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمليات بيع محدودة تضغط على الأسهم المحلية عمليات بيع محدودة تضغط على الأسهم المحلية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة - صوت الإمارات
العبايات تحديدا تعتبر الراعي الرسمي لأناقة عاشقات الموضة خلال الشهر الرمضاني في كل عام، فهي لا تفارق خزانة أي نجمة ترغب في التألق وإبراز أناقتها بأسلوب محتشم، سواء في حفلات السحور أو السهرات الخاصة، فقد خطفت العديد من الفنانات ومدونات الموضة الأنظار بأناقتهن بستايل العبايات الشرقية الأنيقة التي اتسمت باللمسة المعاصرة أيضا، وظهرت البعض منهن في فعاليات رمضانية خاصة بدور أزياء راقية، وهذه لمحة عن اختياراتهن التي ستلهمك بلا شك للتألق أمام ضيوفك أو في التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء خلال هذا الموسم الرمضاني. إطلالة ريم السعيدي في حفل إفطار العارضة التونسية ريم السعيدي شاركت متابعيها منذ ساعات صورا جديدة، استعرضت من خلالها إطلالتها الرمضانية التي تألقت بها أثناء حضورها الافطار الذي نظمته دار Oscar de la Renta مع منصة التسوق الإلك�...المزيد

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:37 2015 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مسؤول كبير في الحزب الحاكم في كوريا الشمالية

GMT 10:59 2013 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مدحت تيخا:العمل مع نورالشريف شهادة نجومية

GMT 15:21 2012 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تستضيف معرض الكتاب الدولي للمرة الـ 56

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 20:54 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ريهام عبدالحكيم تشارك في افتتاح مهرجان الموسيقى

GMT 06:33 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

New York Fashion Week

GMT 21:16 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

السجن 35 سنة لأميركي من أصل باكستاني متهم في هجمات مومباي

GMT 11:08 2013 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

ناتاشا هينستريدج تطلب الطلاق رسميًا من زوجها

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 27 فبراير / شباط 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates