المهندس الحمر يجتمع مع الإدارة العليا لوزارة الإسكان البحرينية
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المهندس الحمر يجتمع مع الإدارة العليا لوزارة الإسكان البحرينية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المهندس الحمر يجتمع مع الإدارة العليا لوزارة الإسكان البحرينية

المهندس الحمر يجتمع مع الإدارة العليا
المنامة ـ بنا

عقد المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان إجتماعاً موسعاً مع الإدارة العليا لوزارة الإسكان صباح أمس، لمناقشة المستجدات المتعلقة بمحاور الخطة الإسكانية التي أطلقتها الوزارة مطلع العام 2012.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بآلية ومعدل تنفيذ المشاريع الاسكانية قيد الانشاء بجميع محافظات المملكة المدرجة ضمن خطة تنفيذ الـ 40 ألف وحدة سكنية التي وجه الملك المفدى ببنائها العام الماضي خلال احتفالات العيد الوطني المجيد، حيث تشهد هذه المشاريع تسارعاً كبيراً خلال الفترة الراهنة، ولا سيما مشاريع مدن البحرين الجديدة التي شهدت تحركاً ملموساً خلال العام الجاري على أرض الواقع.

واستعرض الاجتماع استعدادات الوزارة لطرح حزمة من المشاريع الاسكانية الجديدة خلال المرحلة المقبلة، والمتضمنة مشاريع بناء مجمعات إسكانية في جميع محافظات المملكة، بالإضافة إلى إطلاق مراحل جديدة من العمل في مدن البحرين الجديدة، حيث تم الإطلاع على خطة سير العمل لكل مشروع، ومتابعة الإجراءات الخاصة بطرح وترسية المناقصات، فضلاً عن الإجراءات الخاصة بجدول التدفقات المالية لتنفيذ هذه المشاريع وفق برنامج زمني محدد، بالإضافة إلى الجهود التنسيقية مع الوزارات والجهات الحكومية لإمداد تلك المشاريع بالبنية التحتية الأساسية والثانوية، حرصاً على سرعة تخصيصها للمواطنين من ذوي الطلبات الإسكانية.

وتناول الإجتماع أيضاً جدول المشاريع الاسكانية الممولة من قبل برنامج التنمية الخليجي، وتطورات الإجراءات الخاصة بتنفيذ تلك المشاريع في مدن البحرين الجديدة، وذلك بعدما أطلقت الوزارة أول مشروعين فعلياً من هذه المشاريع، وهي أعمال الدفان البحري لمدينة شرق سترة، وبناء الحي الأول لمدينة شرق الحد والمكونة من 483 وحدة سكنية.

وحثّ وزير الإسكان إدارة المشاريع الاستراتيجية إلى ضرورة تذليل كافة التحديات والعمل بأقصى طاقة ممكنة من أجل إنهاء الإجراءات الخاصة بإطلاق المراحل التالية في كل مشروع، بحيث تكون الفرص متاحة لبدء تسكين المواطنين تدريجياً بالمدن الجديدة مع أواخر العام 2016.

من جهة أخرى، وجه المهندس باسم بن يعقوب الحمر إدارة الخدمات الإسكانية إلى سرعة الإنتهاء من إعداد قوائم المرشحين للإستفادة من الوحدات والقروض الإسكانية، والتي من المؤمل أن تطرحها الوزارة ضمن برنامج التوزيعات المتزامن مع احتفالات مملكة البحرين بالعيد الوطني المجيد وعيد الجلوس في ديسمبر المقبل.

وحول محور الشراكة مع القطاع الخاص، استمع وزير الإسكان الى شرح مفصل تناول تطورات تنفيذ 2450 بالشراكة مع القطاع الخاص، بواقع 1618 وحدة بالمدينة الشمالية، و832 في إسكان اللوزي، وذلك للإطمئنان على نسب الإنجاز في هذه المشاريع، حيث تم الإفادة بالإنتهاء من الإجراءات الخاصة بالمراحل المدرجة في بنود التعاقد ودخول هذه الوحدات إلى حيز التنفيذ.

كما استمع وزير الإسكان إلى شرح حول نتائج طرح المراحل الثلاثة من برنامج تمويل السكن الاجتماعي الذي كانت قد دشنته وزارة الإسكان خلال شهر ديسمبر من العام الماضي تحت رعاية الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء.

ووجه وزير الإسكان في هذا الخصوص إلى ضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة أمام المواطنين خلال مراحل تنفيذ إجراءات الاستفادة من هذا البرنامج، والاستمرار في رصد كافة الملاحظات الواردة من اللجنة المشرفة على هذا البرنامج، سعياً نحو إيجاد فرص التحسين التي تضمن تطور هذا البرنامج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المهندس الحمر يجتمع مع الإدارة العليا لوزارة الإسكان البحرينية المهندس الحمر يجتمع مع الإدارة العليا لوزارة الإسكان البحرينية



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates