ملتقى أبوظبي ميلان للأعمال يستقطب رؤساء ومدراء 120 شركة
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ملتقى أبوظبي ميلان للأعمال يستقطب رؤساء ومدراء 120 شركة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ملتقى أبوظبي ميلان للأعمال يستقطب رؤساء ومدراء 120 شركة

غرفة تجارة وصناعة أبوظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي الأحد أعمال الدورة الثانية لملتقى أبوظبي ميلان للأعمال الذي يستقطب ورؤساء ومدراء 120 شركة إماراتية وإيطالية تعمل في عدد من القطاعات والمجالات الحيوية.

وحضر افتتاح الملتقى سعادة كل من إبراهيم المحمود النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي وليبوربو ستيلليلنو سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة والدكتور الطاهر مصبح الكندي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الغرفة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وممثلون عن هيئة المنطقة الإعلامية وسوق أبوظبي العالمي ومدينة خليفة الصناعية وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة .

وأشار المحمود في الجلسة الافتتاحية للملتقى إلى أن المشاركين سيستكملون مناقشة سبل تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية وتعزيز الاتصالات والتعاون بين رجال الأعمال والشركات في دولة الإمارات وأبوظبي وإيطاليا في مختلف المجالات منوها بأن إيطاليا تتبوأ مكانة متميزة بين شركاء الدولة التجاريين وتأتي على رأس قائمة الدول المصدرة لدولة الإمارات وإمارة أبوظبي .

وأكد أن غرفة تجارة وصناعة أبوظبي وكممثلة للقطاع الخاص في الإمارة وطبقا لاستراتيجيتها 2016 – 2020 تعمل على بناء شراكة إقتصادية واستثمارية إستراتيجية بين فعاليات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي وإيطاليا حيث تشير أرقام المبادلات التجارية بين البلدين إلى تطور كبير وتحقيق خطوات إيجابية نحو هذه الشراكة فقد بلغت قيمة التجارة بين البلدين 29 مليار درهم في نهاية عام 2015 وترافق هذا الارتفاع في قيمة المبادلات التجارية مع زيادة ملحوظة في عدد الشركات الإيطالية العاملة في الإمارات والتي ارتفع عددها من 200 شركة في عام 2011 إلى 600 شركة في نهاية 2015 مما يعكس الدور الهام الذي قامت ولا تزال تقوم به الشركات الإيطالية في دعم عملية التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة في أبوظبي والإمارات بصورة عامة .

وذكر المحمود أن الشركات الإماراتية تعتبر من أهم المستثمرين في إيطاليا وفي العديد من المجالات لاسيما في مجال الطاقة والعقارات والتمويل والمجوهرات وصناعة السيراميك والألمنيوم والقطاع المالي والمصرفي .

وتطرق في كلمته إلى الحديث اقتصاد أبوظبي والإنجازات التي حققتها مشيرا إلى أن اقتصاد الإمارة حقق تطورات إيجابية مهمة خلال السنوات القليلة الماضية وتجسيدا لرؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 حققت إنجازات كبيرة ومميزة خلال العام الماضي حيث بدأت عوائد الأنشطة والقطاعات الاقتصادية غير النفطية بالنمو كما ارتفعت قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة بنسبة /8.9/ بالمائة لتصل قيمتها إلى 88.3مليار درهم في نهاية 2015 ويعكس ذلك التطور الكبير في البيئة التنافسية للأعمال في إمارة أبوظبي وجاذبية الإمارة للاستثمارات الأجنبية وفقا لتوجهات الرؤية الاقتصادية 2030 .

كما تحدث عن أهم المميزات الاقتصادية والاستثمارية التي تتمتع بها إمارة أبوظبي والتي من أهمها شبكة العلاقات المتميزة التي تربطها بالمجتمع الدولي إضافة إلى القائمة الطويلة من الفوائد الكثيرة والمتعددة التي تقدمها المناطق الاقتصادية المتخصصة ومنطقة خليفة الصناعية "كيزاد" و"مصدر" و "منطقة أبوظبي الإعلامية Twofour 54" للمستثمرين والشركات العالمية الراغبة في العمل والاستثمار في هذه المناطق وإمارة أبوظبي بصورة عامة كما تتمتع الإمارة ببنية تحتية متقدمة وبما يتوافق مع المعايير والمواصفات العالمية لاسيما من حيث الطرق والمطارات والموانئ وشبكة الاتصالات موضحا أن أهم القطاعات التي تركز عليها حكومة أبوظبي من أجل دفع عجلة اقتصادها وتنويع مصادره المعادن وصناعة الفضاء والطيران والدفاع والبتروكيماويات والمستحضرات الصيدلانية والتكنولوجيا الحيوية والسياحة والرعاية الصحية والتعليم والنقل والخدمات المالية والاتصالات وقد حققت نجاحات مهمة في العديد من هذه القطاعات على الصعيدين الإقليمي والعالمي. ومن المتوقع أن تحقق هذه القطاعات نسبة نمو تزيد على /7,5/ بالمائة خلال السنوات المقبلة .

وأكد المحمود أن طموحاتنا في إمارة أبوظبي كبيرة لتطوير العمل الاقتصادي المشترك ولتحقيق ذلك فإننا لن نوفر جهدا لرفع مستوى العلاقات التجارية بين البلدين إضافة إلى تقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة للشركات الإيطالية وذلك لتحفيزها على الاستثمار في أسواق الإمارة ودعا الشركات الإيطالية المنتجة للتكنولوجيا والمعرفة والتقنية المتطورة للعمل على تأسيس مشاريع صناعية مشتركة مع الشركات الوطنية ومساعدتها على نقل وتوطين هذه التكنولوجيا وخاصة التي تناسب إمكانياتنا وتخدم رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 وطموحاتنا وخططنا المستقبلية الرامية إلى النهوض بالقطاع الصناعي وجعله رافدا مهما من روافد الدخل القومي وكذلك المساهمة في الطفرة الاقتصادية والحركة العمرانية النشطة التي تشهدها إمارة أبوظبي .

وأعرب عن استعداد غرفة أبوظبي لدعم الشركات الصناعية الإيطالية وخاصة من منطقة ميلان وتقديم كافة أشكال المساندة لإنجاح استثماراتها الصناعية التي تلبي وتخدم خطط التنمية في الإمارة .

وتضمن برنامج الملتقى تقديم عروض عن فرص الاستثمار والتسهيلات التي تقدمها عدد من الهيئات والمؤسسات الرسمية في إمارة أبوظبي للمستثمرين والشركات الإيطالية والشركات العالمية بصورة عامة حيث قدمت هيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي عرضا عن فرص الاستثمار والتسهيلات التي توفرها وكذلك عرضا عن سوق أبوظبي العالمي ومدينة خليفة الصناعية وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة .

كما تحدث من الجانب الإيطالي مدير عام أسولم برادا الإيطالية ورئيس شركة EFG للاستشارات الإيطالية عن فرص الاستثمار المتاحة في منطقة ميلان ووجه الدعوة لرجال الأعمال والمستثمرين والشركات الإماراتية لزيادة استثماراتها في المنطقة وتعزيز شراكتها مع الشركات الإيطالية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملتقى أبوظبي ميلان للأعمال يستقطب رؤساء ومدراء 120 شركة ملتقى أبوظبي ميلان للأعمال يستقطب رؤساء ومدراء 120 شركة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates