غرفة صناعة الجلود تطالب بوقف المساندة التصديرية للجلود المصدرة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غرفة صناعة الجلود تطالب بوقف المساندة التصديرية للجلود المصدرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غرفة صناعة الجلود تطالب بوقف المساندة التصديرية للجلود المصدرة

القاهرة ـ وكالات

طالبت غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات المصرية بضرورة وقف مساندة صندوق دعم الصادرات على رسائل الجلود المصدرة وتوجيه هذا الدعم إلى تطوير المصانع وزيادة الاستثمارات ومواجهة حالات البطالة المستشرية في القطاع، مما يصب في دعم الاقتصاد المصري. وقال رئيس غرفة صناعة الجلود يحيى زلط في تصريح -الجمعة- إنه على الرغم من صدور قرار وزاري العام الماضي بحظر تصدير الجلود الخام والرطبة (الويت بلو والويت وايت)، إلا أنه لديه مستندات تؤكد حدوث عمليات تهريب. وطالب زلط بضرورة إعادة النظر في القانون رقم 8 لسنة 1997 باصدار قانون ضمانات وحوافز الاستثمار وتعديلاته، منوها إلى أن المجال أصبح خصبا للتهريب نتيجة عدم إخضاع البضائع التي تصدرها مشروعات المنطقة الحرة إلى خارج البلاد أو تستوردها للقواعد الخاصة بالاستيراد والتصدير والإجراءات الجمركية الخاصة بالصادرات والواردات"، داعيا إلى ضرورة إعادة النظر في نظام السماح المؤقت، حيث أن هذا النظام لم يعد ملائما بعدما أصبح أحد أهم منافذ التهريب. وفي الوقت نفسه، أشار زلط الى أن الفترة الأخيرة شهدت مظاهر واضحة لعمليات الممارسات الاحتكارية المتمثلة في حصول قليل من المصدرين لا يزيد عددهم عن سبعة أفراد على 70 إلى 80 % من حجم النشاط وكميات الجلود الخام، وقد ترتب على ذلك اضطرار الكثير من المدابغ الصغيرة للتوقف عن نشاطها وتسريح عمالها كل ذلك يجعل ظروف العمل في قطاع الجلود صعبة ومستحيلة، مما أدى إلى توقف العجلة الإنتاجية. كما طالب رئيس غرفة صناعة الجلود بفرض رسم صادر على كل صادرات الجلود بواقع 10% من قيمة الفاتورة أو الاعتماد المستندي المفتوح من المستورد الأجنبي، وتوجيهها إلى مجالات مكافحة التلوث وتحسين الظروف البيئية، مع تخصيص جزء منه لتنمية البنية التحتية للصناعة الجلدية المتمثلة في الدباغة وصناعة. ودعا زلط إلى ضرورة تشكيل لجان فحص جديدة يمثل فيها المركز القومي للبحوث ومصلحة الكمياء وإحدى الشركات العالمية العاملة في مجال الفحص والتفتيش، فضلا عن ممثلين لغرفتي الصناعة والدباغة تحت رقابة مصلحة الجمارك والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لمنع التلاعب في الرسائل المصدرة وتحديد نوعية الجلود المصدرة. لى ضرورة تكليف المجلس التصديري للجلود بتحصيل قيمة استمارات الفحص بدلا من اضطلاع غرفة الدباغة بها، وذلك ضمانا لسلامة إجراءات التحصيل والصرف ووفقا للقواعد المحاسبية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة صناعة الجلود تطالب بوقف المساندة التصديرية للجلود المصدرة غرفة صناعة الجلود تطالب بوقف المساندة التصديرية للجلود المصدرة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates