صوت الإمارات - وزير الإسكان مخالفات البناء وحش سرطاني

وزير الإسكان: مخالفات البناء وحش سرطاني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الإسكان: مخالفات البناء وحش سرطاني

القاهرة ـ وكالات

قال وزير الإسكان د. طارق وفيق، أن هناك حالة كبيرة من الانفلات في المناطق الحضرية والريفية بشأن المخالفات في البناء، واصفا هذه المشكلة بأنها " وحش سرطاني". وشدد وفيق، على أن الحكومة تقوم بجهد "غير عادي" لمواجهة هذه المشكلة. وأضاف وزير الإسكان - في كلمته خلال اجتماع نواب لجنة الإسكان بمجلس الشورى الخميس 17 يناير، لمناقشة انهيار العقارات بعد حادث انهيار عقار الإسكندرية - أنه من الضروري سد الثغرات التشريعية لمواجهة هذه الظاهرة ، مؤكدا أن هناك اقتراحا بأن تكون المخالفة بمثابة " جناية". وقال رئيس جهاز التفتيش الفني بوزارة الإسكان د. حسن علام، إنه قدم تقريرا مبدئيا يدعو إلى فرز العقارات وفقا لشروط هندسية ومجسات وهو التقرير الذي اعتمد فيه على دراسات من المعهد الأمريكي للبناء ، لافتا إلى أن تكلفة فرز 300 ألف عقار تصل إلى 6 مليارات جنيه نظرا لأن تكلفة فرز العقار الواحد هي نحو 20 ألف جنيه. وأشار عضو اللجنة النائب محمد عوف، إن مسلسل الانهيارات لن يتوقف والقاتل دائما فيها هو الإهمال ، مشيرا إلى أن مصر هي البلد الوحيدة التي بها "تسقيع" للأراضي والعقارات والتي تفتقر إلى الرقابة وأن الثروة العقارية بمصر "مال ضائع" ، داعيا إلى وجود شرطة متخصصة للمباني وأن تكون هناك رقابة على عملية البناء وأن تكون الشركة البانية للعقار مسئولة عن سلامة البناء لفترة طويلة كما هو الحال في بلاد أخرى كإمارة دبي مثلا التي تصل مسئولية الشركات البانية فيها إلى نحو 30 عاما. ودعا النائب المهندس جمال هيبة إلى سرعة تقديم الحكومة لتعديلاتها التشريعية المقترحة بشأن المباني المخالفة ، كما طالب كل صاحب مبنى أن يحصل على شهادة صلاحية مشددا على ضرورة تفعيل دور نقابة المهندسين. و انتقد المهندس النائب خالد شلش عجز الحكومة عن وقف أدنى مخالفة في مجال البناء رغم أن وقف دور مخالف سيكون رادعا للكثيرين ، مشيرا إلى أن الدور المخالف يدفع عنه صاحب المبنى أموالا كثيرة تصل إلى 120 ألف جنيه تسدد إلى المجلس المحلي وهو ما يغري بتركه على مخالفته. وضرب النائب مثالا بدائرته في مدينة طنطا بمحافظة الغربية ، حيث كان هناك مبنى مخالف على بعد 100 متر من مقر المحافظة ومع ذلك وقفت المحافظة موقف المتفرج ولم تحرك ساكنا.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - وزير الإسكان مخالفات البناء وحش سرطاني  صوت الإمارات - وزير الإسكان مخالفات البناء وحش سرطاني



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - وزير الإسكان مخالفات البناء وحش سرطاني  صوت الإمارات - وزير الإسكان مخالفات البناء وحش سرطاني



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تخطف الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 11:54 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

"نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - "نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - 10 علامات تجارية تظهر في مهرجان التصميم في انجلترا

GMT 17:59 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"
 صوت الإمارات - حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"

GMT 11:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُعلن دورها في فيلم "رغدة متوحشة"

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 16:40 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates