توقعات بحضور 100 ألف زائر لمعرض دبي الدولي للسيارات
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توقعات بحضور 100 ألف زائر لمعرض دبي الدولي للسيارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقعات بحضور 100 ألف زائر لمعرض دبي الدولي للسيارات

معرض دبي الدولي للسيارات
أبوظبي ـ وام

قررت إدارة معرض دبي الدولي للسيارات زيادة مساحته هذا العام بنسبة 23 في المائة لاستيعاب الطلبات المتكاثرة للمشاركة في الدورة الثالثة عشرة للمعرض التي ستقام خلال الفترة من 10 إلى 14 نوفمبر القادم .

ومن المتوقع حضور أكثر من 100 الف زائر لمشاهدة الإطلاقات العالمية والإقليمية لأهم الشركات والعلامات التجارية في عالم السيارات خلال المعرض الذي يعتبر أكبر معرض للسيارات في المنطقة العربية .

وتنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي المعرض الذي يعد فعالية أساسية لمهرجان دبي للسيارات ويقام مرة كل عامين تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

ونظرا للاقبال الشديد عليه ولتلبية الاهتمام المتزايد للمصنعين الجدد فقد تقرر توسيع مساحته لتشمل هذا العام قاعات زعبيل في مركز دبي التجاري العالمي شاغلا بذلك مساحة 80 ألف متر مربع .

وسيطرح العارضون أحدث موديلات السيارات والدراجات النارية والمركبات التجارية الخفيفة بالإضافة إلى قطاعات تعديل وصيانة السيارات مايدل على نمو مبيعات السيارات في المنطقة حيث وصلت إلى 16.7 في المائة بالإمارات عام 2013 ومن المتوقع أن تتعدى مبيعات السيارات 425 الف وحدة بنهاية هذا العام محققة نموا بنسبة 5.1 في المائة .

وتعتبر شركة كاديلاك التابعة لجنرال موتورز من أهم المساهمين في نمو المعرض هذا العام حيث عززت وجودها بزيادة في مساحة العرض الخاصة بها بنسبة 70 في المائة بينما قامت شركتا مكلارين ولامبورغيني بزيادة مساحة العرض الخاصة بهما بنسبة 50 في المائة في حين قررت جاكوار زيادة مساحتها بنسبة 44 في المائة ومازدا بنسبة 40 في المائة وبورشه بنسبة 35 في المائة ولينكولن بنسبة 28 في المائة .

وقال عثمان عبد المنعم المدير العام في المركز الميكانيكي للخليج العربي " ايه جي ام سي " إن المعرض يوفر للمركز المنصة المثالية للكشف عن أحدث طرازات بي ام دبليو وام آي ان آي للمهتمين بالسيارات.

وأكد أن المعرض سيكون هذا العام مهما في ما يخص مشاركة سيارات بي ام دبليو إذ سيتم عرض الجيل السادس من الفئة السابعة منها بالإضافة إلى سيارة " ميني كلوبمان " الجديدة كليا ومجموعة واسعة من طرازات المجموعة .

من جهته علق سمير شرفان المدير التنفيذي لنيسان الشرق الأوسط على المعرض مؤكدا أنه من أهم وأكبر المعارض المتخصصة في عالم السيارات في المنطقة العربية.

وقال إن شركته ستقدم خلال المعرض مجموعة غنية ومتكاملة من السيارات وستفتح الباب أمام الزوار لرؤية بعض الطرازات الجديدة التي سيتم كشف النقاب عنها لأول مرة في العالم.

وأكد أن نيسان تندفع دوما من خلال شعارها " إبداع يثير الحماس " وان معرض دبي يشكل المسرح المثالي لتطبيق وعرض هذا الشعار " .

من جهة ثانية قال بروس روبرتسون مدير عام جاكوار لاند روفر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إن المعارض والمؤتمرات التجارية الرائدة مثل معرض دبي الدولي للسيارات تشكل عاملا محوريا لتحقيق النمو المستقبلي بإتاحة الفرصة لعرض منتجات شركته أمام العملاء الحاليين والجدد في المنطقة والعالم.

وأضاف أن الشركة ستعرض بعض أفضل تقنيات جاكوار لاند روفر الهندسية من خلال مجموعة واسعة من السيارات المميزة بدءا من سيارة جاكوار " F-TYPE " الرياضية ذات المقعدين وصولا إلى سيارة رينج روفر سيارة الـ " SUV " الأكثر تطورا وفخامة في العالم .. كما ستعرض أحدث سيارات الصالون " جاكوار XE " و " جاكوار XF " الجديدة كليا وستطلق بعض السيارات النموذجية المثيرة والمتميزة في المنطقة لكلا العلامتين التجاريتين جاكوار ولاند روفر.

إلى جانب ذلك سيعرض العديد من المصنعين الجدد منتجاتهم للمرة الاولى في دبي من بينهم مصنعو السيارات الفارهة " Top Car " و " Panoz " بالإضافة إلى شركة ديفيد براونGT وشركة Alvis Car وستنضم إليهم شركة " SAIC " من الصين في قسم سوق السيارات ذات الأسعار المعقولة .

وتعتبر دبي مركزا عالميا لأهم السيارات الفارهة وينعكس ذلك في عدد السيارات التي لن تتوفر بغرض العرض فحسب بل ليشتريها العملاء على الفورعلى غرار المعارض العالمية الأخرى وسيقدم المعرض العديد من المسابقات والجوائز ووسائل التواصل مع الزوار ليقدم أعلى مستوى للتسلية والمرح.

ووفقا لجمارك دبي قدرت تجارة قطع السيارات والإكسسوارات في الإمارات ب 44.37 مليار درهم " 12 مليار دولار أمريكي " عام 2014 وكانت نسبة الزيادة 10 في المائة خلال الأعوام السابقة بينما وصلت واردات الإمارات من تجارة السيارات إلى 26 مليار درهم " 7 مليارات دولار أمريكي " خلال العام الماضي مقابل ما قيمته 18 مليار درهم " 5 مليارات دولار أمريكي " من التصدير وإعادة التصدير من إمارة دبي.

وقالت تريكسي لوه ميراند النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي ان المنطقة العربية تعتبر أحد أكبر الأسواق النامية في قطاع السيارات وينعكس ذلك في نجاح معرض دبي الدولي للسيارات وتوسعه مما أعطاه مكانة هامة ليكون المنصة الرائدة في الشرق الأوسط لعرض أحدث السيارات وأبرز النماذج المشوقة.

وتوقعت أن يشهد المعرض هذا العام اهتماما أكبر من عشاق السيارات المحليين والعالميين ويكون فرصة تواصل كبيرة بين الشركات العالمية الضخمة ومجموعة واسعة من الحضور القادمين من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى خبراء القطاع الكبار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات بحضور 100 ألف زائر لمعرض دبي الدولي للسيارات توقعات بحضور 100 ألف زائر لمعرض دبي الدولي للسيارات



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates