شركات عالمية تطرح سيارات هجين جديدة في الإمارات مطلع 2016
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعمل على ترشيد استهلاك الوقود وتوفير مرونة للمستهلكين

شركات عالمية تطرح سيارات "هجين" جديدة في الإمارات مطلع 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركات عالمية تطرح سيارات "هجين" جديدة في الإمارات مطلع 2016

طرح سيارات «هجين» جديدة في الدولة
دبي ـ صوت الإمارات

تعتزم شركات سيارات عالمية، عبر وكلائها المحليين، طرح سيارات «هجين» جديدة في الدولة خلال العام 2016 لمواكبة التغير في أنماط شراء المركبات عقب قرار تحرير أسعار الوقود منذ مطلع أغسطس الماضي.

وأكد خبراء ومديرو وكالات محلية أنهم رصدوا توجه شريحة كبيرة من المستهلكين مؤخراً نحو السيارات «الهجين» للحد من نفقات الوقود، لاسيما بعد تحرير الأسعار حيث يقل استهلاك هذا النوع من السيارات بنحو 30% عن مثيلتها التقليدية.

وقالت شركة الفطيم للسيارات إن شركة «تويوتا» أنها ستطرح الجيل المقبل من هذه تقنيات السيارات الهجين في سوق الإمارات خلال العام المقبل كما أكدت شركة لكزس أنها ستطرح سيارات «هجين» جديدة في السوق المحلي قبل نهاية العام، فيما أفادت شركة «بي إم دبليو» بأنها تخطط لطرح سيارات كهربائية محلياً عند توافر الظروف الملائمة لذلك.

وقال ميشال عياط، الرئيس التنفيذي للشركة العربية للسيارات، إن قرار الإمارات بتحرير أسعار البنزين والديزل يعزز من فرص انتشار السيارات الكهربائية والهجين في الدولة، مشيراً إلى أن هذا النوع من المركبات الموفرة للوقود لا يمكن أن ينتشر في الدول التي تدعم المحروقات.

وأضاف أن شريحة كبيرة من العملاء باتت أكثر اهتماما بالتحول إلى السيارات الهجين وهو الأمر الذي سيكون له انعكاسات إيجابية على الاقتصاد الوطني بشكل عام.

وقال إن ارتفاع أسعار السيارات الهجين أو الكهربائية يعد في مقدمة التحديات التي تعوق انتشارها، مطالبا بتقديم حوافز حكومية لتشجيع المستهلكين على إحلال مركباتهم الحالية لهذه السيارات الصديقة للبيئة، لافتا إلى أن سعر السيارة الهجين يزيد بنحو 20% إلى 30% على السيارة التقليدية فيما يزيد سعر السيارة الكهربائية بنحو 60 إلى 80%.

وأضاف أنه بالرغم من زيادة الإقبال التدريجي على السيارات الهجين فإن نسبة هذه السيارات لا يزال محدودا في سوق سيارات الركوب في الدولة الذي سيظل يعتمد بشكل رئيسي على البنزين «خصوصي خالٍ من الرصاص 95».

وأفادت شركة الفطيم للسيارات بأنها ستطرح الجيل المقبل من هذه تقنيات السيارات الهجين في سوق الإمارات خلال العام المقبل. ولفتت إلى أن حجم مبيعات السيارات الهجين مشجع للغاية حيث تتجه العديد من شركات التاكسي لإحلال أسطولها من السيارات التقليدية بسيارات هجين بعد أن تحققت من معدلات انخفاض في استهلاك الوقود تصل حتى 31%.

وقالت إن الدراسة المحلية تفيد بأن معدل التوفير في تكاليف الوقود بالسيارات الهجين بلغ نحو 1,200 درهم لكل سيارة شهرياً كما وجدت الدراسة أن إجمالي التوفير في استهلاك الوقود تجاوز 55 ألف درهم لكل سيارة على مدى 4 أعوام.

وأكدت أن الوضع بالنسبة للسوق الإماراتي بات مشجعاً بما فيه الكفاية لاسيما بعد تحرير أسعار الوقود لانتشار هذا النوع من المركبات، لافتة إلى وجود مشاريع ريادية في هذا المجال وهو ما من شأنه أن يسرّع وتيرة ارتفاع المبيعات.

ومن جانبها، قالت ليان بلانكنبرج، مديرة الاتصالات في مجموعة «بي إم دبليو» الشرق الأوسط «إن تكنولوجيا التنقل الكهربائي آخذة بالانتشار في منطقة الشرق الأوسط بعد ان رأينا مبادرات هامة من السلطات المحلية.

وأضافت: «عملت هيئة مياه وكهرباء دبي على سبيل المثال على وضع 16 محطة شحن للسيارات الكهربائية ضمن 100 محطة من المتوقع وضعها في أنحاء الإمارة بنهاية عام 2015».

وتوقعت تزايد الاهتمام في وسائل النقل البديلة كالسيارات الكهربائية خلال المرحلة المقبلة لاسيما مع تحرير أسعار الوقود، مشيرة إلى أن مجموعة «بي إم دبليو» تتحين استكمال البنية التحتية وتوافر الظروف المناسبة لتقديم مجموعة جديدة من الطرازات التي تعتمد على تكنولوجيا التنقل الكهربائي.

وأكدت بلانكنبرج، أن مجموعة «بي إم دبليو» ستقوم بطرح نسخة هجينة عن سيارة BMW X5 التي أثبتت نجاحها في نوفمبر ونسخة هجينة أيضاً للفئة السابعة والفئة الثالثة العام المقبل في الأردن.

وأضافت أن وكلاء بي إم دبليو في المنطقة يعرضون سيارة « BMWi8» الرياضية الهجينة القابلة للشحن بالكهرباء مع خدمة BMWالشاملة « BMW Service Inclusive«وخدمة التصليح» Repair package» لتوفير أعلى مستويات الأمان للسائقين الذين يستفيدون من الصيانة الدورية والتصليحات عند الحاجة وذلك بشكل مجاني من دون تحمل أي تكلفة إضافية طوال فترة 5 سنوات أو 100 ألف كيلومتر.

ولفتت بلانكنبرج، إلى أن شركة «بي إم دبليو» أطلقت سيارة» BMWi8»، وهي أول سيارة رياضية هجينة قابلة للشحن بالكهرباء، في الإمارات وغيرها من بلدان دول مجلس التعاون الخليجي منذ أكثر من سنة مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد ان قامت الشركة في وقت سابق بطرح علامة» i « الفرعية التي تركز بالكامل على النقل المستدام واليوم تضم سيارة» BMWi3 « الكهربائية بالكامل وسيارة» BMWi8» الهجينة الرياضية القابلة للشحن بالكهرباء.

وأضافت بلانكنبرج، أنه عند الكشف عن هذين الطرازين للمرة الأولى في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات عام 2013، كانت سيارة» i3» أول سيارة فاخرة صممت خصيصاً لتوفر التنقل كهربائياً ومن دون أي انبعاثات في المناطق المدنية، بينما كانت سيارة i8 أول سيارة رياضية هجينة قابلة للشحن بالكهرباء وهي تجمع بين القدرات الديناميكية والأداء العالي للسيارات الرياضية مع استهلاك الوقود ومستوى الانبعاثات المحدود التي تشتهر به السيارات الصغيرة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات عالمية تطرح سيارات هجين جديدة في الإمارات مطلع 2016 شركات عالمية تطرح سيارات هجين جديدة في الإمارات مطلع 2016



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates