العديد من النجوم والفنانين يستعدون لبدء الدراسة في العام الجديد
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العديد من النجوم والفنانين يستعدون لبدء الدراسة في العام الجديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العديد من النجوم والفنانين يستعدون لبدء الدراسة في العام الجديد

نجوم الفن
شيماء مكاوي


أثبت العديد من النجوم والفنانين موهبتهم الفنية سواء في التمثيل أو الطرب ولكنهم ما زالوا يدرسون في المدارس والجامعات، ومع بداية العام الدراسي الجديد  يكشفون لـ " العرب اليوم" كيف استعدوا للدراسة.

كشفت المطربة كارمن سليمان كيفية استعدادها للدراسة مفيدة: "لا يوجد استعدادات معينة سوى الذهاب إلى الجامعة، حيث أنني أدرس في كلية الإعلام وأعشق دراستي كثيرًا لذا سأذهب لأعرف مواعيد المحاضرات وكعادتي قبل نهاية العام أستطيع أن أركز في دروسي لكن خلال العام الدراسي أتابع فقط المحاضرات وأحاول حضورها على الرغم من ارتباطاتي الفنية".

وتحدثت عن كيفية التوفيق بين الدراسة وبين الغناء: "منذ دخولي الوسط الفني كنت في الثانوية العامة وقتها وقت اشتراكي في آراب آيدول والحمد لله أنا متفوقة دراسيًا وأستطيع التوفيق بين الفن والدراسة، فهذا له وقته وهذا له وقته، والشهرة والارتباطات الفنية لم تتعارض مع دراستي".

وصرّحت الفنانة الشابة جميلة عوض حفيدة الفنان الراحل محمد عوض: "حوّلت دراستي من العلوم السياسية في الجامعة البريطانية إلى الإعلام، حيث أنني أعشق هذا المجال على الرغم من أن موهبتي فيه وليست إعلامية لكني درست الإعلام لكي أكون قريبة من الكاميرا التي أعشقها بجنون".

وأضافت :"استعداداتي حتى الآن، لم أقرر متى سأذهب إلى الجامعة بسبب ارتباطاتي الفنية، ولكن أحاول أن لا أقصر في دراساتي وأن لا يأخذني الفن من الدراسة".

وأوضحت الفنانة تارا عماد، أنها تدرس في كلية الفنون التطبيقية، وأنها تحاول جاهدة التوفيق بين التمثيل وعملها كعارضة أزياء وبين دراستها.

وتابعت تارا: "أمي هي التي تنظم مواعيدي، وتنظيم المواعيد هذا يجعلني أعطي كل مجال حقه دون تقصير على الرغم من أن دراستي صعبة وفيها جزء عملي لذا تتطلب طوال الوقت المتابعة بعكس الجامعات النظرية التي لا تتطلب مجهودًا، لذا أحاول أن أركز في دراستي لحين الانتهاء منها بنجاح، وأهم شيء هو أنني اخترت هذا المجال بكامل إرادتي لرغبتي في دراسة شيء بعيد عن مجال التمثيل والموضة والأزياء، فأنا دائمًا أحب الاطلاع على جميع المجالات".

وبيّنت  ليلى أحمد زاهر ابنة الفنان أحمد زاهر: "أعلنت للجميع أنني تركت الفن بصفة مؤقةه لأركز في دراستي وأنهيها ثم أعاود تقديم أدوار فنية عندما أكبر وأنتهي من دراستي".

وأردفت: "هذا يرجع إلى أنني حاولت التوفيق بين الدراسة والفن ولم أستطع فكنت أقصر في دراستي بسبب انشغالي بتصوير الأعمال الفنية، لذا قررت بعد الاتفاق مع والدي على تأجيل العمل في الفن حتى أنهي دراستي".

واستطردت: "استعديت للدراسة بشراء مستلزمات الدراسة فأنا أعشق شراء حقيبة المدرسة والدفاتر والكتب الدراسية حتى أستطيع أن أذاكر دروسي بانتظام، وأحب جدًا الرجوع إلى الدراسة لأنني أقابل أصدقائي وأتعرف على أصدقاء جدد".

وأكدت ملك أحمد زاهر نفس ما قالته ليلى بأنها أجلت الفن بسبب الدراسة، وأردفت: "قررت ذلك لأنني لم أعد الطفلة التي يمكنها أن تقدم أدوار طفولة، فملامحي تغيرت وظهر هذا واضحًا في مسلسل القاصرات، لذا قررت أن أعاود الفن بعد إنهاء دراستي وأقدم أعمالًا فنية لفتاة شابة حتى لا يشعر جمهوري بالملل".

وأفادت الفنانة منة عرفة: "في الحقيقة أنا حاليًا أدرس في مرحلة الثانوية العامة لذا قررت أن أقلل من ارتباطاتي الفنية من أجل التركيز في الدراسة حتى أستطيع أن أدخل الجامعة التي أحلم بها وهي كلية الإعلام، فدراستي لها حق علي وهو التركيز حتى أنهيها أو على الأقل أدخل الجامعة ثم أعاود نشاطي الفني مرة أخرى".

وصرّح الفنان أحمد مالك: "أدرس في الجامعة الأمريكية ولم أترك ارتباطاتي الفنية من أجل الدراسة، فالدراسة لن تتعارض مع ارتباطاتي الفنية، والحمد لله أنني قادر على التوفيق بين الاثنين".

واستطرد "لا يوجد استعدادات واضحة سوى الذهاب إلى الجامعة في الفترة المقبلة حتى أواصل دراستي الجامعية وأتقابل مع أصدقاء الجامعة".

وتحدثت الطفلة جنى: "في هذا العام أنا في الصف الرابع الابتدائي وكعادتي أؤجل أي ارتباط فني خلال فترة الدراسة لأعاود التصوير في فترة الإجازة لأن الدراسة مع الفن شيء صعب للغاية أن يتم جمعهما معًا".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العديد من النجوم والفنانين يستعدون لبدء الدراسة في العام الجديد العديد من النجوم والفنانين يستعدون لبدء الدراسة في العام الجديد



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates