صندوق الزكاة يقدم 18مليون درهم لأربعة آلاف طالب
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صندوق الزكاة يقدم 18مليون درهم لأربعة آلاف طالب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صندوق الزكاة يقدم 18مليون درهم لأربعة آلاف طالب

صندوق الزكاة
أبوظبي ـ صوت الامارات

قدم صندوق الزكاة / 18 / مليون درهم من خلال مشروع " إقرأ " إلى أربعة آلاف طالب منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضي.

وقال سعادة عبدالله بن عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة ورئيس لجنة الصرف .. إن إجمالي عدد الطلبة المستفيدين من المشروع بلغ منذ بداية العام الجاري أربعة آلاف طالب على مستوى مدارس الدولة.

وأوضح المهيري أن مشروع " اقرأ " من أوائل المشاريع التي عمل عليها صندوق الزكاة لإيمانه العميق بأهمية التعليم والارتقاء به وهو من أهم المشاريع التي يعمل عليها الصندوق من خلال مصرف الفقراء والمساكين لرفع المعاناة عن الطلبة المحتاجين وتوفير جو آمن لطلاب العلم داخل الدولة حتى لا يشغلهم أمر توفير مصاريف الدراسة عن تحصيل العلم .

من جانبه قال محمد البلوشي مدير إدارة مستحقي الزكاة إن الصندوق يقوم من خلال مشروع " اقرأ " بتوفير المصاريف الدراسية كافة التي يحتاجها طلبة المدارس غير القادرين على تحملها وذلك بعد التأكد من خلال لجنة البحث الاجتماعي من وضعهم الاقتصادي وعدم مقدرتهم على الوفاء بالمصاريف .

وأوضحت سماحة البريكي مديرة المشروع أن هناك الكثير من الطلاب والآباء المتعذرين عن سداد الأقساط والرسوم الدراسية لا يعلمون أن الصندوق يقدم هذه المساعدة الطلابية .. مشيرة إلى أن الهدف من المشروع هو رفع المستوى التعليمي للفئات المستهدفة وتأهيل الفئات المستحقة ليكونوا أفرادا منتجين إضافة إلى مساعدة العاجزين عن دفع تكاليف الرسوم الدراسية .. .

وتشمل المستندات المطلوبة للتقدم صورة شخصية لمقدم الطلب وشهادة راتب الزوج والزوجة في حال عملهما أو الراتب التقاعدي للمتقاعدين وكشف حساب لمدة ستة أشهر للزوج والزوجة في حال عملهما وشهادة "إقرار حالة بعدم العمل" من المحكمة للزوج والزوجة في حال عدم عملهما وشهادة راتب الأبناء غير المتزوجين في حال عملهم وعقد العمل للشركات الخاصة لغير المواطنين إضافة إلى العديد من الشروط التي يمكن الاطلاع عليها عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالصندوق .

ويسعى صندوق الزكاة لإضافة شرائح جديدة من الفئات المستحقة للاستفادة من مشاريعه التي تزيد على الـ /17/ مشروعا ويحرص على الارتقاء بتلك المشاريع التي تنبع من مصارف الزكاة الشرعية إضافة إلى سرعة الاستجابة للصرف من خلال الاجتماعات الأسبوعية للجنة الصرف لسرعة إنجاز أكبر قدر من المعاملات وفي أقل وقت ممكن .

ويستفيد من مشاريع الصندوق أصحاب الدخول الضعيفة والمسلمون الجدد والغارمون والأيتام وأسرهم والمرضى وطلاب العلم الإلزامي وطلاب العلم الجامعي والباحثون عن عمل وذوو الإعاقة والمنكوبون إضافة للمساعدات العاجلة حيث تتم دراسة جميع الحالات التي تتقدم إليه للتأكد من مدى أحقيتهم للحصول على أموال الزكاة التي تعد أمانة من المزكين يجب التصرف فيها بحرص بما يحقق الفائدة الحقيقية لهذه الفريضة من خلال لجنة خاصة تتولى التدقيق والبحث المفصل عن الأوضاع المالية لكل متقدم كما تقوم بزيارة مقر إقامتهم من خلال فريق البحث المكتبي والميداني .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق الزكاة يقدم 18مليون درهم لأربعة آلاف طالب صندوق الزكاة يقدم 18مليون درهم لأربعة آلاف طالب



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates