صندوق النقد الدولي يؤكد 34 نمو الاقتصاد العالمي في 2016
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صندوق النقد الدولي يؤكد 3.4% نمو الاقتصاد العالمي في 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صندوق النقد الدولي يؤكد 3.4% نمو الاقتصاد العالمي في 2016

صندوق النقد الدولي
دبي – صوت الإمارات

    توقع تقرير لصندوق النقد الدولي نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 3.4% هذا العام و3.6% في 2017، بانخفاض طفيف عن التنبؤات الصادرة في أكتوبر 2015. وقال تقرير مستجدات آفاق الاقتصاد العالمي إن الاقتصادات المتقدمة ستشهد تعافياً متواضعاً هذا العام، فيما تواجه اقتصادات الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية واقعاً جديداً يتمثل في تباطؤ وتيرة النمو، التي توقع نموها بنسبة 4.3% هذا العام و4.7% في 2017.

وقال موريس أوبستفلد، المستشار الاقتصادي ومدير إدارة البحوث بالصندوق إن «العام القادم سيكون عام التحديات الكبيرة وينبغي أن ينظر صناع السياسات في مدى متانة اقتصاداتهم على المدى القصير وكيفية سبل تعزيزها، مع ضرورة الاهتمام في نفس الوقت بآفاق النمو على المدى الأطول».

وأضاف إن الإجراءات طويلة الأجل سيكون لها آثار إيجابية بالفعل على المدى القصير، عن طريق ما تحققه من دعم الثقة وزيادة إيمان المواطنين بالمستقبل.

وتوقع التقرير أن يرتفع النمو في الاقتصادات المتقدمة إلى 2.1% وأن يستمر بصورة مطردة في عام 2017، وهو ما يمثل تحسنا أضعف بدرجة طفيفة عما ورد في تنبؤات تقرير صندوق النقد في أكتوبر الماضي، فيما أضاف التقرير إن أسعار النفط المنخفضة، إلى جانب التوترات الجيوسياسية والصراعات الداخلية في بعض الحالات، ستظل تؤثر سلبا على الآفاق المستقبلية في الشرق الأوسط.

مخاطر

وقال التقرير: بعيد عن تنبؤات الأجل القصير، نلاحظ أن الآفاق محاطة بعدد من المخاطر المهمة التي يقع أبرزها في الأسواق الصاعدة، والاقتصادات النامية ومن شأنها تعطيل التعافي العالمي.

ويتعلق معظم هذه المخاطر بالتعديلات الجارية في الاقتصاد العالمي، وهي استعادة التوازن في الصين، وانخفاض أسعار السلع الأولية، وآفاق الزيادة التدريجية في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة. وتضم تلك المخاطر الاحتمالات التالية:

أولاً تباطؤ أشد من المتوقع في الصين، مما يمكن أن يسبب مزيدا من التداعيات عن طريق التجارة وأسعار السلع الأولية وتراجع الثقة.

ثانياً، مزيد من الارتفاع في سعر الدولار ومزيد من الضيق في أوضاع التمويل العالمية، مما يمكن أن يشكل مواطن ضعف في الأسواق الصاعدة، وقد يولد آثارا سلبية على الميزانيات العمومية في قطاع الشركات وينشئ تحديات تمويلية أمام البلدان عالية التعرض لمخاطر الدولار.

ثالثاً، حدوث نوبة عالمية مفاجئة من اجتناب المخاطر، أيا كان سبب حدوثها، مما قد يفضي إلى مزيد من الهبوط الحاد في أسعار العملات واحتمال التوترات المالية في اقتصادات الأسواق الصاعدة القابلة للتأثر.

رابعاً، تصاعد التوترات الجيوسياسية في عدد من المناطق، مما يمكن أن يؤثر على الثقة ويُحْدِث اضطرابات في حركة التجارة والتدفقات المالية والنشاط السياحي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق النقد الدولي يؤكد 34 نمو الاقتصاد العالمي في 2016 صندوق النقد الدولي يؤكد 34 نمو الاقتصاد العالمي في 2016



GMT 15:47 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إسرائيل استهدفت قاعدة جوية تابعة للحرس الثوري

GMT 15:44 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

قصف إسرائيلي على مواقع عسكرية جنوب سوريا

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates