محمد خميس يتحدى الإصابة ويقتنص الفضية في  الآسيوية
آخر تحديث 15:58:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد خميس يتحدى الإصابة ويقتنص الفضية في " الآسيوية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد خميس يتحدى الإصابة ويقتنص الفضية في " الآسيوية"

عبد الله النقبي يحقق رقمًا شخصيًا جديدًا في رفعات القوة
كازاخستان - صوت الإمارات

تمكن البطل الأولمبي الإماراتي محمد خميس خلف، أمس الأول، الاربعاء من تحقيق فضية مسابقة 97 كلغ، بوزن 228 كلغ، مهديا الدولة ثانية ميدالياتها في بطولة آسيا المفتوحة لرفعات القوة، التي تستضيفها مدينة ألماتي في كازاخستان، والتي تختتم منافساتها اليوم، بمشاركة 220 لاعبا ولاعبة من 30 دولة، في حين تمكن اللاعب عبد الله النقبي من تحقيق رقم شخصي جديد، في إطار جهوده لتحقيق الوصول إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وشارك أمس الخميس اللاعب عبد الله سليمان الذي يسعى لاستعادة مستواه السابق وحقق نتائج طيبة.

وفي اتصال هاتفي، هنأ رئيس اتحاد الإمارات لرياضات ذوي الإعاقة محمد محمد فاضل الهاملي عبد الرزاق بني رشيد، رئيس بعثة المنتخب المشارك في البطولة بالإنجازات التي حققتها البعثة، مشيدا بما حققه البطل الأولمبي محمد خميس، وتحديه إصابته، التي تخوف الجميع من تفاقمها، ولكن اللاعب كان على قدر التحدي والمسؤولية، وحقق ما يصبو إليه أي رياضي إماراتي، مهدياً الميدالية الثانية للإمارات.

ولفت الهاملي إن الإنجاز الذي تحقق ثمرة جهد اللاعبين والقائمين على اللعبة في الدولة، وإصرارهم، نظراً للاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لأبنائها من ذوي الإعاقة. واطمأن رئيس اتحاد الإمارات لذوي الإعاقة، أول أمس الاربعاء إلى أحوال البعثة والاطلاع على الصعوبات التي تواجه اللاعبين، معربا عن ثقته بقدرة جميع اللاعبين الموجودين على مضاعفة الجهد وبذل العرق، لتحقيق الطموحات المرجوة منهم، والتي يعدّ أهمها تقديم الصورة الحضارية للدولة، ورسم صورة طيبة عن رياضة المعاقين الإماراتية.

من جهته أكد عبد الرزاق بني رشيد رئيس البعثة، أن الاهتمام الكبير الذي تجده بعثة منتخبنا، خلال مشاركتها الحالية في البطولة، يعكس حرص المسؤولين على تهيئة المناخ الملائم للاعبين من أجل الوصول إلى منصات التتويج وقال إن هذا الاهتمام يمثل شحنة معنوية كبيرة للاعبين الذين رفعوا شعار التحدي، لمواصلة مسيرة النجاحات وعدم التفريط في المكتسبات التي تحققت خلال الفترة الماضية، مشيدا بالسلوك الراقي لجميع أعضاء البعثة، والتزام اللاعبين التام، مؤكدا أن اللاعبين دخلوا في حالة من التركيز التام فور وصولهم ألماتي، ووضعوا نصب أعينهم تحقيق الأهداف المنشودة منهم. وشدد بني رشيد على قوة المنافسة في البطولة التي شهدت مشاركة أبطال لهم وزنهم من مختلف أنحاء العالم.

وأعرب بطلنا محمد خميس عن فخره واعتزازه، لتمكنه من رفع علم الإمارات في هذه التظاهرة القارية، مبينا أن الإنجاز وضع على عاتقه مسؤولية جديدة من أجل مضاعفة الجهد، لتعزيز الإنجازات الأولمبية التي سبق أن تذوق حلاوتها في أثينا 2004 وبكين 2008، ووصف الإصابة التي تعرض لها خلال الفترة الماضية بالخفيفة، التي لا تحرمه من المشاركة في هذا الحدث القاري المهم، مبيناً أن كل معاق إماراتي يتمنى الحضور في مثل هذه الدورات، مشيراً إلى أن الفترة التحضيرية التي أقيمت قبل انطلاق الحدث، حققت أهدافها.

وأضاف أنه كان يصعب التكهن بأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، في ظل مشاركة نخبة من أبطال العالم لهم وزنهم في خريطة رفعات القوة، مبيناً أنه رفع شعار التحدي لتحقيق هذا الإنجاز، متناسياً إصابته، مؤكداً أنه كان يتمنى أن يتمكن من تحطيم الرقم الآسيوي، والذي لا يزال مسجلاً باسم،ه وهو 232 كلغ، ولكن خوفه من تفاقم إصابته التي تعرض لها مؤخراً، حال دون تحقيق ذلك، وأكد أن الأهم هو تحقيق الميدالية باسم الإمارات.

ويملك بطلنا الأولمبي خميس سجلاً حافلاً بالإنجازات، خلال مسيرته في مسابقات رفعات القوة، حيث نجح في إهداء الإمارات أول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركتها في دورة الألعاب شبه الأولمبية.

وتضمّ بعثة فرسان الإرادة 11 لاعباً ولاعبة، هم أحمد خميس، من نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة، ومحمد خميس ووليد راعي البوم وعادل شانبيه وعبد الله سليمان، من نادي دبي للمعاقين، واللاعبة أنصاف سهيل النعيمي، من نادي عجمان لذوي الإعاقة، بالإضافة إلى اللاعبين سيف محمد الزعابي وعبد الله خلفان النقبي وهيفاء راشد النقبي وموزة الزيودي ومريم الزيودي، من نادي خورفكان للمعاقين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد خميس يتحدى الإصابة ويقتنص الفضية في  الآسيوية محمد خميس يتحدى الإصابة ويقتنص الفضية في  الآسيوية



GMT 15:47 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إسرائيل استهدفت قاعدة جوية تابعة للحرس الثوري

GMT 15:44 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

قصف إسرائيلي على مواقع عسكرية جنوب سوريا

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates