تأثيرات زلزال كوماموتو على اقتصاد اليابان
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تأثيرات زلزال كوماموتو على اقتصاد اليابان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تأثيرات زلزال كوماموتو على اقتصاد اليابان

الزلازل
طوكيو -صوت الامارات

قالت مصادر اقتصادية في طوكيو إن سلسلة الزلازل الضخمة والهزات الارتدادية التي ضربت كوماموتو والمحافظات المحيطة في جنوب اليابان يومي الخميس والسبت قد عرقلت بشكل كبير خدمات وسائل المواصلات الجوية والحديدية والبرية بما يؤثر سلبا على الإقتصاد الياباني الذي يعاني من بعض الركود أصلا.

وأشار محللون إلى أن التأثير الواضح هو توقف خطوط الإنتاج في مصانع الشركات الكبرى الواقعة في كيوشو والمحافظات المنكوبة إما بتجميد العمليات أو خطوط الإمدادات نتيجة انهيارات في الطرق بما يعرقل وسائل المواصلات إضافة إلى الآثار الواضحة على القطاع السياحي الضخم في تلك المنطقة بعد توقف فوري تقريبا لحركة السياح الكوريين والصينيين.

وقد تسببت تلك الزلازل والهزات الارتدادية في وقف أجزاء من الشحنات وتعليق أعمال المصانع حتى غير المتضرر منها على الأقل طوال الأسبوع المقبل فضلا عن التعطيل التام للسياحة التي تشكل أحد دعامات الاقتصاد الأساسية القليلة.

وأدى الزلزال الثاني المدمر الذي ضرب المنطقة في ساعات الصباح الباكر من أمس السبت عقب هزة وقعت مساء يوم الخميس الماضي إلى إزاحة ألواح الأسقف في أحد مباني مطار كوماموتو ما أدى إلى إلغاء جميع الرحلات من وإلى كوماموتو.

كما أوقفت رحلات القطارات السريعة شينكانسين في كيوشو منذ مساء يوم الخميس الماضي مع عدم تحديد عودتها للخدمة. وبدأ الافتقار إلى خدمات النقل بالتأثير على أنشطة المنطقة الصناعية في كيوشو التي تؤمن أكثر من 10% من إنتاج البلاد للسيارات وعدديا نحو /1.3/ مليون سيارة.

وتصنع شركة تويوتا موتور سيارتها الفاخرة ليكزيس في محافظة فوكوكا وقد اضطر مصنع الشركة في كيوشو إلى تعليق الأعمال أمس السبت لعدم وصول بعض أجزاء السيارات.

كما قررت ميتسوبيشي موتورز تعليق الإنتاج في مصنع ميوزشيما في محافظة اوكاياما غير البعيدة عن كيوشو اعتبارا من مساء يوم الاثنين كما تضرر مصنع شريك في كوماموتو بسبب الزلازل.

وأوقفت شركة سوني الأعمال في مصنع لأشباه الموصلات في كيكيو محافظة كوماموتو يعتبر مركزا رئيسا وينتج مستشعرات الصور المستخدمة في آلات التصوير والهواتف الذكية.

فيما أغلقت رينيساس الكترونيكس مصنع كاواشيري في كوماموتو منذ يوم الخميس حيث تحول الهزات الارتدادية دون دخول العمال إلى المصنع لتفقد الأضرار.

وتعوق الهزات عمال هوندا موتور من تفقد مصنع للدراجات النارية في اوزو كوماموتو حيث قررت الشركة وقف الأعمال يوم الاثنين.

كما أضرت الزلازل بمصنع لشركة إيسين سيكي في كوماموتو لتصنيع أجزاء من محرك السيارات ما أدى إلى وقف الأعمال أمس السبت في تويوتا موتور كيوشو ونيسان موتور كيوشو الذين يشتريان تلك الأجزاء من أيسين التابعة.

وبالنسبة للسياحة أوعزت وزارة الخارجية الصينية أمس السبت إلى مواطنيها بعدم زيارة كوماموتو لغاية /16/ مايو المقبل ونصحت المسافرين بإعادة النظر بخطط السفر إلى أي مكان من منطقة كيوشو.

وبحسب وكالة يونهاب للأنباء قررت وكالة السفر الكورية الجنوبية الرائدة هانا تور إلغاء جميع الرحلات إلى كيوشو من كوريا الجنوبية اعتبارا من اليوم الأحد وقد يستمر حتى يوم الخميس المقبل على الأقل.

وتقع كيوشو بالقرب من دول آسيوية عديدة وتحظى بشعبية بين السياح الأجانب. وتذكر بيانات سياحية أن عدد المسافرين الأجانب إلى اليابان عبر كيوشو قد ارتفع بنسبة 69% في عام 2015 إلى /2.83/ مليون مسجلا رقما قياسيا للسنة الرابعة على التوالي.

ويعادل السياح من كوريا الجنوبية نسبة 40% من إجمالي القادمين مقابل 30% يأتون من مناطق أخرى من آسيا.

وقد أضرت الزلازل بنحو /15/ منتجعا سياحيا كما تعرضت بعض المواقع السياحية ذات الشعبية الكبيرة إلى أضرار جزئية بمايشمل قلعة كوماموتو التي انهار أحد جدرانها الخارجية ومعبد آسو جينجا حسب وكالة السياحة اليابانية.

- زهك - دنا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأثيرات زلزال كوماموتو على اقتصاد اليابان تأثيرات زلزال كوماموتو على اقتصاد اليابان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates