الإنجازات الدبلوماسية تضع مسؤوليات جديدة لمتابعة الإرتقاء في العمل
آخر تحديث 14:44:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإنجازات الدبلوماسية تضع مسؤوليات جديدة لمتابعة الإرتقاء في العمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإنجازات الدبلوماسية تضع مسؤوليات جديدة لمتابعة الإرتقاء في العمل

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان
أبوظبي ـ صوت الإمارات

أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس مجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية أن الدبلوماسية الإماراتية تنطلق اليوم إلى مرحلة جديدة لتعزيز مكانة الإمارات العربية المتحدة على الساحة الدولية وذلك تتويجا للنجاحات الكبيرة التي حققتها خلال العقود الأربعة الأخيرة .

وبين سموه أن أكاديمية الإمارات الدبلوماسية ستلعب دورا محوريا في تجسيد هذا التوجه واقعا عمليا وذلك عبر تهيئة نخبة من القادة الدبلوماسيين ذوي الخبرات الواسعة والقادرين على دعم السياسة الخارجية لدولة الإمارات وتحقيق مصالحها الوطنية .

جاء ذلك خلال ترؤس سموه الاجتماع الأول لمجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية مساء أمس بحضور أعضاء المجلس وهم كل من معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ومعالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة وعضو مجلس الأمناء المنتدب ومعالي علي محمد حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني وسعادة عمر سيف غباش سفير دولة الإمارات لدى روسيا الاتحادية وسعادة لانا زكي نسيبه المندوب الدائم للدولة لدى الأمم المتحدة في نيويورك وسعادة محمد عيسى بوشهاب السويدي مدير إدارة تخطيط السياسات في وزارة الخارجية.

وتتركز مهام وصلاحيات مجلس أمناء الأكاديمية في الموافقة على السياسات العامة للأكاديمية في ضوء استراتيجية الدولة وسياستها الخارجية والإشراف على تنفيذها واعتماد خطط وبرامج الأكاديمية ومراجعتها وإقرار السياسات ونظم الدراسة ومتطلبات التخرج واعتماد البرامج الدراسية والتدريبية والخدمات التي توفرها الأكاديمية .

كما يقوم المجلس باعتماد نظام المكافآت والحوافز ومنح الدرجات والشهادات العلمية وفقا للأنظمة واللوائح والتعليمات التي يصدرها المجلس بالإضافة إلى إقرار الهيكل التنظيمي للأكاديمية واللوائح الإدارية والفنية والمالية وإقرار مشروع الموازنة السنوية للأكاديمية.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن أكاديمية الإمارات الدبلوماسية تجسد رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الرامية إلى توظيف القدرات والموارد البشرية الوطنية وتوفير برامج التطوير والتدريب اللازمة من أجل ترسيخ المكانة الرائدة لدولة الإمارات التي تستثمر في الإنسان لتحقيق رؤيتها بأن تكون ضمن أفضل دول العالم.

وأثنى سموه خلال الاجتماع على الجهود الكبيرة للدبلوماسية الإماراتية التي تمكنت من إبراز المكانة المتميزة لدولة الإمارات على الساحة الدولية .. وقال سموه تمكنا بتوفيق من الله ودعم قيادة دولة الإمارات من تحقيق نجاحات متتالية خلال السنوات الماضية ولا ننظر إلى إعفاء مواطنينا مؤخرا من تأشيرة "شنغن" أنه آخرها بل هو بداية لمرحلة حافلة من الإنجازات التي سوف تصنعها الخبرات المواطنة المدربة والمؤهلة.

وأضاف سموه البحث عن التميز الدائم يضع على عاتقنا كدبلوماسيين مسؤوليات جديدة لمتابعة الارتقاء بالعمل الدبلوماسي ومواكبة طموحات القيادة التي لا تقف عند ما تحقق بل تحث بشكل دائم على التفكير بكل ما هو مبتكر ويصب في خدمة الأهداف الوطنية لدولة الإمارات التي تنتهج سياسة خارجية تحظى بتقدير واحترام المجتمع الدولي.

من جانبه قال معالي الدكتور سلطان الجابر ان أكاديمية الإمارات الدبلوماسية تعد ركيزة رئيسية ضمن منظومة العمل الدبلوماسي حيث ستقوم بدور حيوي في تدريب وتطوير الكفاءات الإماراتية لإعداد جيل جديد من الدبلوماسيين القادرين على تعزيز مكانة الدولة وحماية مصالحنا الوطنية .

وأضاف " سيتحقق ذلك في الفترة المقبلة من خلال تنمية وصقل مهارات ومعارف المتدربين وذلك حسب منهجية شاملة تتماشى مع أرقى المعايير العالمية بحيث يتم تأهيليهم للقيام بدور محوري وملموس في دعم أهداف السياسة الخارجية لدولة الإمارات".

وأعرب الجابر عن خالص الشكر والتقدير للقيادة التي تولي عناية كبيرة للتعليم والارتقاء بالكفاءات البشرية المواطنة وتعزيز دورهم في كل المجالات .. ووجه الشكر لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان لاهتمامه الخاص ودعمه للدبلوماسية الإماراتية ودوره البارز في تحقيق رؤية ومهمة وأهداف الأكاديمية خلال المرحلة التأسيسية .

واستهل الاجتماع بموجز عن أهداف الأكاديمية واستعراض النشاطات الاستراتيجية والتشغيلية المختلفة والاطلاع على عرض تقديمي خاص .

والتقى أعضاء مجلس الأمناء على هامش الاجتماع بكادر الهيئة التدريسية وموظفي الأكاديمية من مختلف الأقسام وقام الأعضاء بجولة في مبنى الأكاديمية .

واستعرض المشاركون في الاجتماع أيضا ركائز الخطة المستقبلية لعمل الأكاديمية وآليات تنفيذ رؤيتها ورسالتها المتمثلة في إنشاء مركز أكاديمي متميز في مجال تطوير القدرات الدبلوماسية والبحوث وقيادة الفكر ودورها في تزويد الدبلوماسيين الإماراتيين الحاليين والمستقبليين بالمعرفة المطلوبة والمهارات متعددة التخصصات مؤكدين على أهمية تمكين منتسبي برامج أكاديمية الإمارات الدبلوماسية من مختلف المؤسسات والجهات الحكومية المعنية وتعريفهم على الأنشطة الدولية المختلفة وتوفير بيئة تعليمية شاملة تضمن لهم اكتساب مهارات دبلوماسية وقيادية متميزة تسهم في تطوير مسيرتهم المهنية كما تتيح لهم فرصة الحصول على الثقة والقدرات المطلوبة التي تؤهلهم لخدمة مصالح الدولة في الداخل والخارج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإنجازات الدبلوماسية تضع مسؤوليات جديدة لمتابعة الإرتقاء في العمل الإنجازات الدبلوماسية تضع مسؤوليات جديدة لمتابعة الإرتقاء في العمل



GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:06 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

لورين ستونر تخطف الأنظار على شاطئ ميامي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

ثياب ميلانيا ترامب تثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 19:50 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

"سامسونغ سمارت بي سي برو"بمميزات عدة

GMT 19:57 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

يسرى محنوش تحيي حفلة فنية على المسرح البلدي في تونس

GMT 04:19 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

85 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط من على سلم

GMT 01:37 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تطلق بنجاح خمسة أقمار صناعية للاستشعار عن بُعد

GMT 16:28 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة رأس الخيمة تفعّل نظام الاستدعاء الإلكتروني

GMT 00:00 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات خارج قائمة أوروبا للملاذات الضريبية قريباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates