تواصل فعاليات مهرجان ليوا للرطب لليوم الثالث على التوالي
آخر تحديث 14:46:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تواصل فعاليات مهرجان ليوا للرطب لليوم الثالث على التوالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تواصل فعاليات مهرجان ليوا للرطب لليوم الثالث على التوالي

مهرجان ليوا للرطب في مدينة ليوا
المنطقة الغربية ـ صوت الإمارات

يواصل مهرجان ليوا للرطب 2015 المقام في المنطقة الغربية تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وتنظيم لجنة ادارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية..

 فعالياته لليوم الثالث على التوالي. وشهد السوق الشعبي الذي يحفل بالعديد من المشغولات اليدوية الحرفية ومنتجات العطور العربية والمخالط الشعبية والبخور المتميزة اقبالا كبيرا من الزوار. وحرصت اللجنة المنظمة للمهرجان أن يكون السوق الشعبي كعادته مركزا للاستمتاع بالتراث والمشغولات اليدوية المتميزة التي تصنعها أنامل إماراتية لتقدم لوحة فنية بديعة للزوار.

 وتواصلت فعاليات خيمة الطفل التي تتضمن برامج وأنشطة متميزة تلبي احتياجات الأسر والعائلات من مختلف الجنسيات حيث جاءت الفعاليات هذا العام جذابة ومتجددة. وقالت ليلى القبيسي المشرفة على فعاليات ومسابقات قرية الطفل أن فعاليات هذا العام تشتمل على عروض مسرحية للطفل والدولاب والراوي وورشات عمل ولعبة التحدي..

 مؤكدة أن الهدف من وراء هذه الفعاليات هو جمع أكبر عدد من الأطفال ليمارسوا ألعاب آبائهم وأجدادهم ومعايشة الآباء بذكرياتهم مع التراث الى جانب تكنولوجيا الألعاب العصرية. وتتواصل مسابقة " أجمل مجسم تراثي" بمواضيعها البيئية المختلفة ومن بين أهم هذه المجسمات مجسم قلعة الجاهلي في مدينة العين ومجسم البيت القديم.. وتحظى قلعة الجاهلي بأهمية كبيرة لارتباطها بتاريخ الإمارات الحديث وأسرة آل نهيان.

وتعد قلعة الجاهلي إحدى أهم المعالم التاريخية الأثرية وأكبر القلاع في العين وتصنف كأفضل نموذج لفن العمارة العسكرية المحلية.. وشرع في بناء قلعة الجاهلي عام 1891 تحت حكم المغفور له الشيخ زايد الأول وانتهى بناؤها في عام 1898 .

 وإلى جانب استخدامها للأغراض السكنية شكلت القلعة موقعا نموذجيا للأعمال العسكرية لكونها تقع على مقربة من مصادر المياه محل الصراعات المسلحة حينها وتحيط بها الأراضي الخصبة للزراعة وشكلت القلعة استراحة مناسبة للاستخدام خلال فصل الصيف من قبل أسرة آل نهيان بعيدا عن الساحل الرطب في أبوظبي ومأوى لسكان واحة العين.

 من جهة اخرى اعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان مساء امس نتائج مسابقة المانجو المحلي التي اسفرت عن فوز شلويح مطر المنصوري بالمركز الأول وسعيد حمدان المنصوري في المركز الثاني وفي المركز الثالث محمد سيف موسى الهاملي.

وفي منافسات المانجو المنوع استطاع عبدالله سلطان حجي سلطان القبيسي أن يحقق المركز الاول ومحمد عبدالله بن شيبان المهيري المركز الثاني وفي المركز الثالث حجي سلطان حجي سلطان القبيسي. وفي مسابقة فواكه الدار فاز صالح محمد احمد يعروف المنصوري بالمركز الاول وفي المركز الثاني شلويح مطر سيف المنصوري وفي المركز الثالث جاء عوض هلال احمد الهاملي.

 وبدأت امس عمليات استلام رطب الخنيزي وبومعان وبلغ عدد المشاركين 81 مشاركا - 37 بومعان و44 خنيزي - حيث بدأت لجنة التحكيم في عملية الفرز وتطبيق معايير المسابقة على الرطب المستلم.. وستعلن النتيجة مساء اليوم بعد قيام اللجنة لزيارة المزارع الفائزة.

ويشارك قسم مرور الطرق الرئيسية في المنطقة الغربية ودورياتها التابع لشرطة أبوظبي في فعاليات مهرجان ليوا للرطب حيث أكد النقيب عبد الرحمن عبد الله العلي مدير فرع العلاقات العامة أن المشاركة تندرج في إطار التوعية المرورية وتوجيه مستخدمين الطرق بالالتزام بقواعد السلامة العامة والسرعات المحددة وقانون السير. وتتواصل المسابقات الثقافية للجمهورعلى خشبة مسرح المهرجان التي تتضمن اسئلة ثقافية وتراثية يقدمها المذيع خميس المزروعي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تواصل فعاليات مهرجان ليوا للرطب لليوم الثالث على التوالي تواصل فعاليات مهرجان ليوا للرطب لليوم الثالث على التوالي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates