شركة إيمج نيشن ودبي السينمائي رهان على الشباب
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسابقة في كتابة السيناريو و200 ألف درهم للفائز

شركة "إيمج نيشن" و"دبي السينمائي" رهان على "الشباب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة "إيمج نيشن" و"دبي السينمائي" رهان على "الشباب"

فريق عمل شركة إيمج نيشن
دبي – صوت الإمارات

أعلنت شركة إيمج نيشن أبوظبي عن توسيع قسم التدريب والتطوير لعام 2016، حيث ستتم إضافة مسابقة جديدة لكتابة السيناريو، مخصصة لصنّاع الأفلام الناشئين.

وستطلق المسابقة الجديدة لكتابة السيناريو هذا الشهر كجزء من برنامج استوديو الفيلم العربي، الذي أطلقته "إيمج نيشن أبوظبي"، بالتعاون مع سوق دبي السينمائي، إحدى مبادرات مهرجان دبي السينمائي الدولي، ومنصة الصناعة الرائدة في المنطقة.

وأوضحت رئيسة قسم التدريب والتطوير في "إيمج نيشن" أليثيا غونزاليس: "نحن متحمسون لإطلاق مسابقة استوديو الفيلم العربي لكتابة السيناريو بالتعاون مع سوق دبي السينمائي، وذلك في أعقاب النجاح الكبير الذي شهده برنامج استوديو الفيلم العربي، (إيمج نيشن) وسوق دبي السينمائي ملتزمتان بالدعم المتواصل لصنّاع السينما العرب، وباكتشاف وتطوير المواهب المحلية".

وسيمتد البرنامج التعليمي على مدى خمسة أشهر، وسيشمل ورشة عمل مكثفة لمدة ثلاثة أسابيع تركز على جميع جوانب كتابة السيناريو، ابتداءً من مفهوم القصة إلى تطوير الشخصيات. ومن ثم سيعمل المتسابقون لمدة ثلاثة أشهر على كتابة سيناريو لفيلم قصير، باستخدام المهارات الجديدة التي اكتسبوها.

وستتيح سوق دبي السينمائي، خلال الدورة الـ13 لمهرجان دبي السينمائي الدولي في شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل، فرصة للمواهب المحلية للتواصل مع صناع السينما العالميين، حيث ستقام سلسلة من المحاضرات، وجلسات التواصل، التي صممت خصيصًا للمواهب الناشئة، لتتعلم من الخبراء الذين يحضرون المهرجان، وتأمين فرصة عرض مشروعاتهم.

وسيحصل الفائز في برنامج هذا العام على تمويل بقيمة 100 ألف درهم إماراتي، مقدّم من "إيمج نيشن" وسوق دبي السينمائي.

وذكر المدير الإداري لمهرجان دبي السينمائي الدولي، بانديا، إن "أحد أهم الأهداف الأساسية لمهرجان دبي السينمائي الدولي هو توفير منصة للسينما العربية، ودعم المواهب العربية في جميع أنحاء المنطقة، بعد النجاح الذي حققناه مع شركة سامسونغ في مسابقة سامسونغ للأفلام القصيرة، نحن نسعى دائمًا الى إطلاق مبادرات جديدة ومتاحة لجميع المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي توفر المزيد من الفرص الرائعة للموهوبين، وتعتبر شركة إيمج نيشن الشريك المثالي لمساعدتنا في تحقيق ذلك من خلال توسيع قسم التدريب والتطوير، ومعًا يمكننا دعم ورعاية الجيل القادم من المواهب السينمائية".

وستشكل مسابقة كتابة السيناريو الذراع الثالثة لسلسلة نجاح مسابقة إيمج نيشن للأفلام القصيرة، التي تتضمن استوديو الفيلم العربي للأفلام الروائية التي أطلقتها عام 2012، واستوديو الفيلم العربي للأفلام الوثائقية والتي تشهد عامها الثاني الآن. وقد حاز الفائزون في المواسم السابقة لبرنامج استوديو الفيلم العربي جوائز دولية عن أفلامهم القصيرة، حيث حصلت الإماراتية آمنة النويس، الفائزة في مسابقة استوديو الفيلم العربي للأفلام الوثائقية عن فيلمها "أمنية"، على جائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان دبي السينمائي الدولي، ومهرجان سان فرانسيسكو للأفلام القصيرة، حيث يتناول الفيلم معاناة شابة مصرية تعيش صراعًا بسبب ختان الإناث الـذي حدث في طفولتها

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة إيمج نيشن ودبي السينمائي رهان على الشباب شركة إيمج نيشن ودبي السينمائي رهان على الشباب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates