شيرين عفانة تسعى لتحقيق الانتشار لأعمالها الفنية من الشموع
آخر تحديث 16:01:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ذكرت لـ"صوت الإمارات" تعلمها من فنانة مصرية

شيرين عفانة تسعى لتحقيق الانتشار لأعمالها الفنية من الشموع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شيرين عفانة تسعى لتحقيق الانتشار لأعمالها الفنية من الشموع

الرسم بطريقة فنية غاية في الأناقة
رام الله – مها عواد

أرادت شيرين عفانة 20 عامًا أن تجد شيئًا يعبر عن طاقتها الفنية  غير دراستها الأكاديمية إدارة الأعمال.

 واستطاعت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أن تتعرف على فنانة مصرية تصنع شموعًا غير تقليدية إذ تقوم بخلط الكتابة مع الشمع أو الرسم بطريقة فنية غاية في الأناقة.

وتمكنت ابنة مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة وأم لطفلين من خلال عملها من صناعة الشموع المكتوب عليها.

ووجدت لها مكانًا متواضعًا في منتدى سيدات الأعمال من خلال مشاركتها الوحيدة في معرض المنتدى الذي أقيم أخيرًا في مدينة رام الله إذ لفتت أنظار مرتادي المعرض بشموعها المكتوب فيها آيات قرآنية أو حكم وأمثال أو أبيات من الشعر  .

وذكرت شيرين غب حوار خاص لـ"صوت الامارات" في منزلها  في مخيم قلنديا، أنها  تعرفت على فنانة مصرية تصنع شمعًا بشكل احترافي فأخذت الأخيرة من خلال تواصلها معها على صفحة "فيسبوك" طريقة صناعة الشمع المكتوب والكتابة عليه.

وأضافت "بدأت شراء المواد وخلطها وصولًا إلى كيفية تشكيل الشمعة التي  تعبر عن شخصية صاحبها، موضحة أنها  جربت ما علمتها إياه المصرية أكثر من مرة حتى اتقنت  العمل وأصبح لديها نماذج من شموع تدوم وتضيئ.

وتعتبر شيرين مادة الشمع مادة طيعة ويسهل التعامل معها إلا أنها في ذات الوقت لا تحتمل أي خطأ، مشيرة إلى أنها تقوم بإذابة خمس كيلو من الشمع لتصنع ثلاث شمعات فقط.

وعند صناعة الشمعة تضيف لها ما يريد الزبون من عبارات أو صور أو نباتات جافة أو تطريز أونحاس وتستغرق عملية صناعة الشمع خمس ساعات عل الأقل وتسكب الشمع مع الكتابة المطبوعة على ورق خاص جدًا وتقوم بعد ذلك بتشكيلها في قالب على شكل مربع أو مستطيل أو بيضاوي.

وتابعت مصممة الديكور أن لون الشمع الأصلي أبيض وتقوم هي بتلوينه بألوان مختلفة من ألوان الشمع التي يستخدمها تلاميذ المدارس في الرسم، مشيرة إلى أنها جربت أنواع وملونات إلا أنها لم تتشكل كما هو مطلوب.

 ولفتت إلى أنها ترفض استخدام الزيوت المعطرة لإضافتها للشمع لأن الزيت يمنع تشكل الشمع فاستعاضت عنها بنكهات متوفرة عند العطارين.

وناشدت شيرين من خلال "صوت الامارات" كافة المسؤولين والمؤسسات المعنية في الصناعات اليدوية إلى مد يد العون لها لمساعدتها في ترويج صناعتها من خلال المعارض والمنتديات .

وأعربت ابنة مخيم قلندانيا عن أملها في أن تتعلم الحفر على الشمع، مؤكدة أنها لا تتدخل في مزاج الزبون من حيث اللون والشكل وطبيعة الكلمات والحجم التي يطلبها لشمعته.

 واختتمت شيرين عفانة قولها أن العديد من المطاعم  وبعض المؤسسات في رام الله فقط تطلب منها شموعًا لتحمل اسم المطعم أو المؤسسة وهو مصدر فخر لها، إلا  أنها تتمنى أن يتفهم محيطها لفنها.

وأكدت الفنانة الفلسطينية أن عامل المحسوبية يقف عائقًا أمام انتشار فنها، وتمكنت من خلال تشجيع ومساندة زوجها لها  في نشر أعمالها عبر صفحة التواصل الاجتماعي الخاص بها  في محاولة للتغلب على الصعوبات التي تواجهها  في  عملية الترويج  والتسويق والمنافسة .

وتعكف شيرين عفانة حاليًا على إيجاد قوالب غير تقليدية للتمكن من عرض نماذج جديد من شموعها ذات الألوان والاحجام المختلفة  حتى تشارك في معارض قادمة بشكل جديد.  

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيرين عفانة تسعى لتحقيق الانتشار لأعمالها الفنية من الشموع شيرين عفانة تسعى لتحقيق الانتشار لأعمالها الفنية من الشموع



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates