مجلس أبو ظبي يضع 7 شروط لحصول موظفيه على منح دراسية
آخر تحديث 01:42:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس أبو ظبي يضع 7 شروط لحصول موظفيه على منح دراسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس أبو ظبي يضع 7 شروط لحصول موظفيه على منح دراسية

مجلس أبوظبي للتعليم
ابوظبي- فهد الحوسني

حدد مجلس أبوظبي للتعليم، سبعة شروط للالتحاق ببرنامج الإجازات الدراسية لموظفي حكومة أبوظبي الذي يهدف إلى تشجيع المواطنين على الارتقاء بمؤهلاتهم وخبراتهم، والتخصص في المجالات الشديدة الأهمية، للمساهمة في جهود التوطين.
وأكدت مدير إدارة الإرشاد والبعثات في المجلس منى ماجد المنصوري، أنّ المجلس يسعى إلى إتاحة فرص متنوعة للموظفين لتطويرهم أكاديميا، وإعدادهم مهنيا وشخصيا، وفتح آفاق واسعة أمامهم، من خلال تمكينهم من الدراسة في أرقي الجامعات داخل الدولة وخارجها؛ لاكتساب معارف جديدة. وشددت المنصوري، على أنّ البرنامج يُعد فرصة للمواطنين الموظفين في حكومة أبوظبي، للتخصص بالمجالات الشديدة الأهمية من خلال إكمال تعليمهم الجامعي أو الدراسات العليا في جامعات رائدة داخل الدولة وخارجها، مضيفة أنّ المنح الدراسية تسهم في جهود التوطين.

وأشارت إلى أنّ البرنامج يغطي الرسوم الدراسية الجامعية داخل الدولة، فيما يوفّر ميزة تغطية الرسوم الجامعية ورسوم دراسة الأبناء المرافقين الذين تراوح أعمارهم بين أربعة أعوام و18 عامًا، وتوفير تأمين صحي للموظف وعائلته حال الدراسة خارج الدولة، لافتة إلى أنّ البرنامج مسجل به حاليًا، 105 موظفين حكوميين. وأبرزت أن المجلس حدد سبعة شروط للالتحاق ببرنامج الإجازات الدراسية للموظفين، تتضمن أن يكون الموظّف من مواطني الدولة، وأمضى في العمل بالجھات الحكومية سنتين على الأقل، وحاصلًا على تقييم أداء بدرجة جيد على الأقل في آخر تقريرين سنويين للكفاءة، وأن يكون حاصلًا على قبول أكاديمي من إحدى مؤسسات التعليم العالي المعترف بها من وزارة "التعليم العالي"، وموصى بها من مجلس أبوظبي للتعليم، موضحًا به نوع الدراسة والتخصص.

وأضافت، أنّه يتم ترشيح الموظف من جهة العمل بالتنسيق مع إدارة الإرشاد والبعثات، وأن يكون ملمًا بلغة الدراسة، بحسب متطلبات المعهد أو الكلية الجامعية التي حصل على قبول منها، بالشكل الذي يمكّنه من متابعة الدراسة الأكاديمية، ويجوز بقرار لجنة البعثات الموافقة منح المرشح ستة أشهر لدرس اللغة في الخارج، تزاد إلى ستة أشهر ثانية بناءً على التقارير الواردة من المكاتب الثقافية بالخارج أو جهات الإشراف المخولة، ولا تحسب هذه المدة من مدة الإجازة الدراسية، إلى جانب الحصول على الدرجة المطلوبة في امتحان "IELTS" أو ما يعادلها.

وتابعت، أنّ المجلس يقدم المنح الدراسية للموظفين في ست جامعات ومعاهد داخل الدولة، تشمل جامعات زايد، والإمارات، والسوربون، ونيويورك، والأميركية في الشارقة، ومعهد مصدر، فيما يقدّم بعثات خارجية لأفضل 100 جامعة في العالم، وفقًا للتصنيفات العالمية، مشيرة إلى عدم وجود تخصصات محددة؛ لكن يجب أن يتناسب التخصص مع طبيعة عمل الموظف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس أبو ظبي يضع 7 شروط لحصول موظفيه على منح دراسية مجلس أبو ظبي يضع 7 شروط لحصول موظفيه على منح دراسية



GMT 01:00 2024 الأحد ,25 شباط / فبراير

طب جامعة الإمارات تنظم منتدى «يوم الأبحاث»

نانسي عجرم بإطلالة رقيقة في حفل لـ "Tiffany and co"

القاهرة - صوت الإمارات
نجمة البوب العربي نانسي عجرم التي تعتبر أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة "تيفاني أند كو Tiffany & Co"، تواصل ابهار عشاقها مرة تلو الأخرى بتنسيقاتها الرقيقة التي تعتمدها في فعاليات دار المجوهرات الفاخرة التي تحضرها في مختلف دول العالم، حيث تنتقي نانسي أجمل الأزياء التي تعكس رصانتها وذوقها الناعم، وتزينها بأفخم قطع المجوهرات من الدار العريقة، وعلى مدار سنة كاملة جمعنا لكم أجمل إطلالات ننسى عجرم التي اعتمدتها في فعاليات دار Tiffany and co المختلفة والتي تستحق القاء نظرة للتعلم من أسلوبها الأنيق في تنسيق طلة فخمة دون مبالغة تناسب السهرات و اللقاءات الرسمية. جاء أحدث ظهور للنجمة اللبنانية نانسي عجرم خلال فعالية لدار المجوهرات الأمريكية "تيفاني آند كو" بالكويت، وارتدت سفيرة الدار إطلالة نهارية راقية وهادئة م�...المزيد

GMT 23:48 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

القضاء الإيطالي يؤكد براءة برلسكوني في قضية "روبي"

GMT 21:51 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق المعطف موضة شتاء 2020 على طريقة ميغان ماركل

GMT 23:40 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

الشارقة تودّع معرض نيودلهي الدولي للكتاب بعد نجاح ساحق

GMT 03:52 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كيفية الحصول على شفاه جميلة وناعمة

GMT 11:07 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أطباء يكشفون عن نصائح في تناول المُكمِّلات الغذائية

GMT 09:10 2018 الإثنين ,25 حزيران / يونيو

حميد بن عمار يعزي في وفاة راشد بن غانم العصري

GMT 17:17 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"رفقة نورسة" ديوان جديد لـ" سالم السلطيني"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates