إصابات الكتف تضرب  فريق الإمارات «الصقور» في الدوري
آخر تحديث 14:12:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

4 لاعبين تعرضوا لإصابة الكسر

إصابات الكتف تضرب فريق الإمارات «الصقور» في الدوري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إصابات الكتف تضرب  فريق الإمارات «الصقور» في الدوري

فريق الإمارات
دبي - صوت الامارات

تعرّض أربعة من لاعبي فريق الإمارات لإصابة (كسر في ترقوة الكتف) خلال دوري الخليج العربي لكرة القدم في الموسم الحالي، ما أدى إلى ابتعادهم عن الفريق فترة طويلة، كان آخرهم المهاجم جمال إبراهيم، الذي انضم إلى الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية قادماً من النصر بنظام الإعارة، لكنه تعرّض للكسر الذي حجبه عن الملاعب على الرغم من تألقه مع الفريق. يذكر ان الإمارات تعرض للعديد من الغيابات ما أثر سلباً في نتائج الفريق، قبل أن يحقق الفوز في المباراة الأخيرة أمام دبا ويرفع رصيده إلى 26 نقطة بالتساوي مع الشارقة.


وأكد مشرف الفريق عمر المزكي لوسائل الإعلام إنه «لا يوجد سبب معين لتعرّض اللاعبين الأربعة للإصابة نفسها في موسم واحد»، مشيراً إلى أن الصقور تعرض هذا الموسم لموقف صعب نتيجة كثرة الغيابات بسبب إصابات غريبة تعرض لها اللاعبون في أوقات حرجة، مثل حالة جمال إبراهيم الأخيرة، وأضاف المزكي: «بدأت الإصابات قبل انطلاق الموسم عندما اصيب اللاعب الاسترالي هولمان بكسر في أصابع القدم أثناء التدريبات، ما تسبب في غيابه عن أول أربعة أو خمسة أسابيع في البطولة على الرغم من خوضه أكثر من موسم مع فريق النصر والدوري الإماراتي ولم يتعرض لمثل هذه الإصابة، وابتعاده عن فريقه».

وكان فريق الإمارات قد تعرض لأربع إصابات متشابهة لأربعة لاعبين هم: الكولمبي جوردان، الذي استغنى عنه الفريق في فترة الانتقالات الشتوية، والبرازيلي بيمباو رودريغو، والحارس أحمد الشاجي، وأخيراً جمال إبراهيم، وجميعهم بسبب كسر في الترقوة بالكتف، ما أدى إلى ابتعادهم عن الفريق فترات طويلة، وتابع «الإصابات لم تكن في ملعب الإمارات فقط، حتى نتوقع أن تكون أرضية الملعب هي السبب، كما أن الإصابات حدث بعضها في التدريبات وبعضها الآخر في المباريات، ما يعني عدم وجود سبب معين للإصابة، كما أنه لم يقم المدرب بعمل تدريبات عنيفة معينة، فكل ما يحدث هو حماسة لاعبين واحتكاكات تحدث في كرة القدم، وهي ما تسببت في الإصابات المذكورة».

وأوضح : «تعرض الكولمبي جوردان للإصابة خلال مباراة الأهلي في بداية الموسم وكانت سبباً في ابتعاده عن الفريق فترة طويلة، وكذلك عدم استعادة مستواه الطبيعي قبل الإصابة، وهو ما نتج عنه استبداله خلال الانتقالات الشتوية، ثم تعرض بيمباو للإصابة نفسها نتيجة الاحتكاك مع لاعب أثناء التدريب وارتطامه بالأرض، بينما تعرض الحارس أحمد الشاجي للإصابة في مباراة الشعب نتيجة احتكاكه مع المهاجم وسقوطه بشكل مباشر على الكتف، وأخيراً جمال إبراهيم أثناء التدريب عقب الاحتكاك مع الحسن الصالح، ووقوعه وارتطامه بالأرض أيضاً».

وأكد عمر المزكي، أن جمال إبراهيم قد يستطيع اللحاق بآخر مباراة للفريق هذا الموسم أمام العين، إذا أزال الجبس، وهو الآن في مرحلة التأهيل. ولم ينكر المزكي أن غياب اللاعب عن الفريق مؤثر جداً، خصوصاً في ظل غياب البدائل الهجومية عن الفريق.

وقال طبيب الفريق، الصربي زوران، إنه لا يوجد سبب معين تسبب في تكرار الإصابة نفسها عند اللاعبين الأربعة، مشيرًا في تصريحات صحافية إلى أن لاعب الكرة بشكل خاص والرياضي بشكل عام يحتاج إلى نوعية معينة من الأغذية، لكن لا يوجد أي نوعية من الأطعمة تستطيع أن تمنع اللاعب من الإصابة، ولكن بشكل عام يحتاج الرياضي إلى الحديد والطعام بشكل مختلف لتحمل الأنواع المختلفة من التدريبات والمباريات في هذا الجو الحار في المباريات والتدريبات

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابات الكتف تضرب  فريق الإمارات «الصقور» في الدوري إصابات الكتف تضرب  فريق الإمارات «الصقور» في الدوري



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates