آخر أعمال الفنان العالمي الراحل عمر الشريف في دبي السينمائي
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جمهور "المهرجان" على موعد مع عرضه العالمي الأول

آخر أعمال الفنان العالمي الراحل عمر الشريف في "دبي السينمائي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آخر أعمال الفنان العالمي الراحل عمر الشريف في "دبي السينمائي"

آخر أعمال الفنان العالمي الراحل عمر الشريف في "دبي السينمائي"
دبي – صوت الإمارات

أعلن “مهرجان دبي السينمائي الدولي” عن تكريم الممثل المصري الراحل عمر الشريف، بدورته الـ12 في كانون الأول/ديسمبر المقبل، عبر تقديم عرض عالمي أول لفيلمه الأخير “ألف اختراع واختراع وعالَم ابن الهيثم”. وكان الشريف، الذي رحل عنّا في شهر يوليو الماضي، قد قرر العودة للتمثيل لدعم مخرج ومنتج الأفلام القصيرة الحائز جوائز عدة أحمد سليم، حيث سيتم تقديم عرضين لهذا الفيلم خلال دورة هذا العام من المهرجان، كما يُعدّ آخر الأفلام الـ15 المشاركة في برنامج “المهر الخليجي” للأفلام القصيرة في المهرجان.وفي إنتاج بريطاني - إماراتي مشترك، يقوم الشريف ببطولته لهذا الفيلم القصير، سردًا لمغامرة الحسن بن الهيثم، العالم العربي وفيلسوف القرن الـ11، لاكتشاف كيفية الرؤية، وفهم مبادئ نظريات البصريات وخصائص الضوء، الأمر الذي ساعد على وضع أسسٍ للعلوم الحديثة، ومنحه لقب أبوالفيزياء التجريبية وعلم البصريات الحديث والمنهجية العلمية، فضلًا عن كونه أحد أوائل مستخدمي ما يسمى اليوم بالغرفة المظلمة (كاميرا الثقب الصغير)، الجهاز الذي شكل أساس التصوير الفوتوغرافي والسينمائي. وقد أعجب عمر الشريف بقصة فيلم ابن الهيثم، لكونه درس الفيزياء قبل دخوله عالم السينما.

وتعاون الشريف، الذي حقق خطوات كبيرة للسينما العربية في المنطقة والعالم، مع مؤسسة “1001 اختراع” التعليمية البريطانية الرائدة، لتسليط الضوء على الأهمية الكبرى والإمكانيات الهائلة التي يمكن الوصول إليها عند سعي الإنسان لتحقيق أحلامه. وخصص المخرج أحمد سليم هذا الفيلم القصير تخليدًا لذكرى عمر الشريف بعد وفاته.

وينضم فيلم “ألف اختراع واختراع وعالم ابن الهيثم” إلى أفلام برنامج “المهر الخليجي” للأفلام القصيرة، الذي يعرض أفضل المواهب السينمائية الخليجية وأكثرها إبداعًا.

وأوضح المخرج أحمد سليم: “يشرفني أن يحظى هذا الفيلم القصير بعرضه العالمي الأول في دبي، ويحزنني أن المبدع عمر الشريف لن يكون معنا في هذه المناسبة، لا شك أن حياة ابن الهيثم وإسهاماته الملهمة في عالمنا تستحق التقدير والاحترام من قبل الجميع، خصوصًا عالم السينما والتصوير الفوتوغرافي، نحاول من خلال هذا الفيلم تخليد ذكرى هذا العالم الجليل، ونأمل أن يلامس عقول وقلوب الملايين من الشباب حول العالم”.

ويذكر أن منظمة الأمم المتحدة قد أعلنت عن هذا الفيلم رسميًا، ليكون جزءًا من حملة “السنة الدولية للضوء”، كما سيكون جزءًا من الحملة العالمية التي تحتفي بابن الهيثم، التي يقودها المخرج أحمد سليم بالتعاون مع منظمتي “اليونسكو”، و”ألف اختراع واختراع”، وستضم معارض وكتبًا وعروضًا حية ومواد تعليمية.
وتنطلق الدورة الـ12 من “مهرجان دبي السينمائي الدولي”، في الفترة من 9 إلى 16 كانون الأول/ديسمبر. وتبدأ أسعار باقات المهرجان من 275 درهمًا إماراتيًا. 
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آخر أعمال الفنان العالمي الراحل عمر الشريف في دبي السينمائي آخر أعمال الفنان العالمي الراحل عمر الشريف في دبي السينمائي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates