تكريم سميحة أيوب في عيد الأم وبناء تمثال لها
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت لـ"صوت الامارات" تميز عام 2016 بالنسبة لها

تكريم سميحة أيوب في عيد الأم وبناء تمثال لها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تكريم سميحة أيوب في عيد الأم وبناء تمثال لها

الفنانة سميحة أيوب
القاهرة - محمد عمار

أوضحت الفنانة سميحة أيوب أن عام 2016 عام خاص بالنسبة لها رغم أن كل أيام الله جميلة وكل سنة تعيشها تكون جميلة إلا أن هذا العام له مذاق خاص بسبب الحصول على الكثير من التكريمات.وقالت في تصريح خاص إلى "صوت الامارات" إن هذا العام بدأ بتكريمها مع الزميلات العزيزات كريمة مختار ورجاء حسين وعايدة عبد العزيز في عيد الأم، أما التكريم الآخر  فكان من السيد وزير الثقافة، وأضافت أن المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي أبلغها بأنه سيتم تكريمها في المسرح القومي بإطلاق اسمها على القاعة الرئيسية وبعمل تمثال لها في المسرح ، ووقتها فرحت جدا .

وتصف شعورها وقتها قائلة إنها أحست أن جنبات المسرح القومي تحتضن تاريخ سميحة أيوب التي قضت عمرها واقفة تؤدي كل ألوان المسرح سواءٍا كان المسرح الشعري أو الساخر أو الكوميديا السوداء.

وعن دور المسرح في تكوين الوعي الإنساني قالت إن المسرح هو أبو الفنون وأقدم فن تمثيلي وجد في التاريخ وكان ولا يزال هو نبع تشكيل الثقافة عند الإنسان ومع التقدم أصبح الوعي عند المشاهد مستنير بمعنى أن المتلقي له حرية اختيار ما يريد متابعته ويكفي أن أقول لولا الجمهور والوعي الذي يمتلكونه لما كانت هناك سميحة أيوب.وعن الكتّاب المسرحيين قالت هناك أساتذة في المسرح الشعري والمسرح الدرامي فمصر أنجبت ( سعد الدين وهبة، وصلاح عبد الصبور، وألفريد فرج، وزكي طليمات،  وفاروق جويدة وأحمد شوقي)

وأضافت أنه على مر التاريخ الفني منذ أن ظهر المسرح العربي على يد يعقوب صنوَع وصار المسرح قلعة من قلاع الثقافة والعلم في مصر ، وعن اختلاف الجمهور في المسرح قالت هناك نضوج مسرحي كبير حدث، فمثلا متوسط أعمار متابعي الحركة  المسرحية  شباب ويكفي مثلًا أن تجد عدة أعمالًا مسرحية نجحت جدًا بين الشباب وليس المثقفين فقط،  فالملك لير استمرت فترة طويلة وكان المسرح وقتها  مليء عن آخره، ومسرحية أهلا يا بكوات،  ودماء على ستار الكعبة وسكة السلامة وغيرها من الأعمال كان الجمهور شباب، فلا يوجد فنًا ناجحا يقوم على عنصر واحد فقط ولابد من الاندماج بين الأجيال لإخراج أعمالًا جيدة.

وعن ذكرياتها في المسرح قالت إنها كانت تلميذة مجتهدة في معهد الفنون المسرحية وكانت تتابع وتسأل أساتذتها وتناقشهم، وتذكر أنها قدمت عدة عروض مسرحية في فرنسا ونالت إعجاب الحاضرين فالفن عبارة عن رحلة على كل من أراد الإبحار فيه أن ينهل قدر استطاعته من هذا البحر.

وعن رأيها في الشباب اليوم قالت هناك جيل مجتهد ويتعلم باستمرار ونصيحتي لكل فنان شاب إذا وجدت نفسك أنك لست  في حاجة إلى أن تتعلم باستمرار وأحسست أنك وصلت للقمة أعلم وقتها أنها بداية سقوطك.وعن فقدانها للصديقات ورفقاء الدرب قالت إنها تفتقد بشدة سناء جميل زميلة كفاح استمر عشرات السنين، وعن عملها في عدد من الأعمال الدرامية في السينما والتليفزيون قالت إن كل عمل اشتركت فيه له قيمة وهدف تريد توصيله للمتلقي ولم تقدم عمل لا يعجب الناس وتتمنى تقديم أعمالًا باستمرار وتشعر بتفاؤل من أن هناك شباب واعي وأمين على تراثنا المسرحي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكريم سميحة أيوب في عيد الأم وبناء تمثال لها تكريم سميحة أيوب في عيد الأم وبناء تمثال لها



GMT 06:35 2024 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

مشاهير عالميون حرصوا على أداء مناسك عمرة رمضان 2024

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates