أكاديمية الفنون تمنح حسين الجسمي شهادة الدكتوراه الفخرية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن مصر هي مفترق الطرق الذي يلتقي فيه كل العرب

أكاديمية الفنون تمنح حسين الجسمي شهادة الدكتوراه الفخرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أكاديمية الفنون تمنح حسين الجسمي شهادة الدكتوراه الفخرية

الفنان الإماراتي حسين الجسمي
القاهرة - سعيد فرماوي

احتفلت أكاديمية الفنون المصرية، بتكريم ومنح "الدكتوراه الفخرية" للسفير فوق العادة للنوايا الحسنة، الفنان الإماراتي حسين الجسمي، برعاية وزير "الثقافة" عبد الواحد النبوي، وحضور وزير "الشباب والرياضة" خالد عبد العزيز، ووزيرة "التضامن الاجتماعي" غادة والي، ووزير "الصحة" عادل عدوي، والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، وسفير الإمارات لدى القاهرة ودبلوماسيين عرب وأجانب وقيادات عسكرية مصرية ومسؤولين، وعدد كبير من أهل الصحافة والإعلام المصرية والعربية، وحملت الاحتفالية عنوان "مصر تفخر بعروبتها".

وعرضت الأكاديمية تقريرًا خاصًا عن مسيرة الفنان حسين الجسمي مع جمهورية مصر العربية، وأعلنت رئيس الأكاديمية الدكتورة أحلام يونس منحه شهادة الدكتوراه الفخرية، ودعته للحضور بصفة الدكتور حسين الجسمي، وقدمت إليه شهادة الدكتوراه ودرعا خاصا بمناسبة التكريم، أمام جميع الحضور في المركز الأكاديمي للثقافة والفنون قاعة سيد درويش، ليبادر الجسمي منحنيا لرفع قصاصات العلم المصري التي كانت تغلف شهادة الدكتوراه الفخرية، وتقبيله والاحتفاظ بها ملفوفة بيده حتى نهاية الحفل.

وصرح الجسمي "لما تسأل كل الناس مين هم أجدع ناس، يقولك هم المصريين، وأنا اليوم، وبهذه اللحظة التاريخية في مشواري الفني، ومعي هذا التكريم الذي أفتخر به، كان نفسي يحضره هنا أمامي 92 مليون مصري  لكي أشكرهم واحد واحد، وأقول للعالم، هم دول المصريين أجدع ناس"، وأضاف "مصر قدمت لي الكثير، وما قدمته لها يعتبر شيئاً قليلاً إلى جوار ما قدمته لي".

وأوضح "الفن الذي أنتمي له،هو نوع من أنواع ثقافتنا في الإمارات التي عشتها وأخذتها معي إلى مصر والوطن العربي كله، ونمت معي هنا في مصر التي أعتبرها مفترق الطرق الذي يلتقي فيه كل العرب بثقافتهم وأدبهم"، ليوجه شكره الخاص إلى وطنه دولة الإمارات العربية المتحدة، لما قدمته إليه من مساندة ودعم، متحدثًا "أشكر وطني الإمارات العربية المتحدة على دعمهم وبمباركتهم وتواصلهم معي في كل مكان"، واعتبر هذا التكريم هو تكريم للإمارات ممثلة بابنها البار حسين الجسمي، ثم قدم برفقة الفرقة الموسيقية أغنية "بحبك وحشتيني."

وأضاف "أشكر أكاديمية الفنون بكل إداراتها وأقسامها وطلابها على هذا التكريم، والشكر المهم جدا جدا إلى عزيزي الشاب المصري، وعزيزتي البنت المصرية الأصيلة، على محبتهم وتكريمهم الغالي"، موجها شكره اللا منتهي إلى مصر "أقول لمصر، بحبك وبتوحشيني دائماً شكرًا".

وأكد الجسمي أن "أكاديمية الفنون في مصر تعتبر من أعرق الأكاديميات الفنية على مستوى الوطن العربي، وربما الشرق الأوسط بأكمله، وشرف لي أن أنال منها هذا التكريم ومنحي درجة الدكتوراه الفخرية، أضف إلى ذلك أن مصر بشكل عام، تعتبر ملتقى الفن والثقافة في الوطن العربي ونجاحي بها بهذا الشكل اللافت هو نجاح لدولة الإمارات العربية المتحدة التي أمثلها أينما حلل ووذهبت"، مضيفاً "أنا سعيد جدا بمنحي هذه الدرجة الرفيعة والخاصة، وتكريمي أعتبره تكريما للإمارات كلها، فأنا دائما لا أنظر لنفسي باعتباري فنانا فقط، ولكن بصفتي ممثلاً وسفيراً أسعى لأن أشرف بلدي الحبيب الإمارات".

وضمت الاحتفالية، منح شهادة الدكتوراه الفخرية للفنانة القديرة المعتزلة شادية التي تسلم عنها التكريم ابن شقيقها، إضافة إلى الفنان الكويتي عبد الله الرويشد الذي تسلم شهادته مع الفنان السعودي عبادي الجوهر، لتختتم الاحتفالية الكبيرة بأغنية "بشرة خير" التي قدمها الجسمي برفقة جميع الحضور الذين شاركوه بحفاوة وفرحة كبيرة هذه الأغنية التي تعني لهم الكثير ومحفورة بقلوبهم جميعا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكاديمية الفنون تمنح حسين الجسمي شهادة الدكتوراه الفخرية أكاديمية الفنون تمنح حسين الجسمي شهادة الدكتوراه الفخرية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates