البيئة تعلن بدء استلام طلبات محركات بحرية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"البيئة" تعلن بدء استلام طلبات محركات بحرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البيئة" تعلن بدء استلام طلبات محركات بحرية

وزارة البيئة والمياه الإماراتية
ابوظبي- راشد الظاهري

أعلنت وزارة البيئة والمياه الإماراتية عن بدء استلام طلبات المحركات البحرية الصديقة للبيئة، بقوة 115 حصان من نوع "فورستروك" اعتباراً من تاريخ 23 أغسطس (آب) 2015 حتى 3 سبتمبر (أيلول) 2015، وذلك من خلال مراكز تسجيل قوارب الصيد في كافة إمارات الدولة.

ويأتي تقديم الوزارة هذا النوع من المحركات انطلاقاً من الأهمية الاقتصادية والاجتماعية لقطاع الثروة السمكية وفي إطار تقليل التكاليف على الصيادين ودعم مهنة الصيد، تعزيزاً لسلامة الغذاء واستدامة الانتاج المحلي، حيث أن الثروات المائية هي أحد أهم الموارد الطبيعية المتجددة التي تساهم بشكل كبير في توفير الغذاء.
وأكد وكيل الوزارة المساعد لقطاع المناطق في وزارة البيئة والمياه، سلطان بن علوان الحبسي، "حرص الوزارة على تعزيز الاستدامة البيئية من خلال مبادراتها ومشاريعها وخدماتها التي تعمل على تقديمها،وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية"، مضيفاً بأنه "سيتم توفير 508 محركات بحرية صديقة للبيئة بنصف القيمة للصيادين، بما يساهم في تعزيز الاستدامة البيئية، وذلك لما يتميز به هذا النوع من المحركات بموصفات كالاستهلاك المنخفض للوقود الذي يؤدي الى التقليل من معدل الغازات المنبعثة".

وأوضح علوان بأن "الوزارة قد حددت الضوابط والمعايير والشروط جديدة التي تحدد الأولويات في صرف المحركات، ومنها أن لا يزيد إجمالي الراتب أو المعاش للصياد عن 30.000 درهم (وذلك بموجب شهادة راتب معتمدة ) ، وعلى أن لا يكون الصياد قد حصل على دعم لمحرك بحري خلال الأعوام 2012 – 2014 ، وأن يكون قيد الصياد مقدم الطلب في السجل العام بالوزارة يسبق العام 2012م، وأن لا تقل عدد طلعات الخروج للصيد خلال الفترة من 1 أغسطس (آب) 2014 وحتى 31 يوليو (تموز) 2015م عن عدد 40 طلعة، إضافةً الى أن يكون من الصيادين اللذين لم يتخذ بحقهم أية عقوبات إدارية خلال الأعوام 2013 – 2015".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة تعلن بدء استلام طلبات محركات بحرية البيئة تعلن بدء استلام طلبات محركات بحرية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates