اختاري النظارة الشمسية المناسبة لهذا الموسم
آخر تحديث 03:21:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اختاري النظارة الشمسية المناسبة لهذا الموسم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختاري النظارة الشمسية المناسبة لهذا الموسم

النظارة الشمسية
لندن – صوت الإمارات

تسعى كل امرأة عصرية إلى تقليد صرعات الموضة في كل ما يخصهابمافي ذلك نظارتها الشمسية، وللأسف قد تعتبر العديد من النساء والفتيات النظارة الشمسية قطعة إكسسوار تحرص على اقتنائها كديكور لا أكثر، متجاهلات أهمية النظارات الشمسية والشروط الواجب توافرها عند اختيارها، حيث أنّ هذه الشروط لا توجد إلا في النظارة الشمسية الجيدة ذات المواصفات العالية، أما النظارات المقلدة بأشكالها وألوانها المختلفة فهي قطع من البلاستيك الشفاف المطلي بطبقة من اللون الغامق فقط،والكثير من مصممي النظارات الشمسية لا يهتمون إلا بالشكل والمظهر واللون الذي يرضي ويشبع رغبة ونفسية الأشخاص أكثر من الاهتمام بحماية العين من الأشعة الضارة، لذلك نقدم لك في الموضوع التالي دليلاً شاملاً للعديد من الأمور الهامة التي يجب مراعاتها عند اختيار النظارة الشمسية وكيفية الموازنة بين الموضة وسلامة عيونك:

الشروط الأساسية التي يجب توافرها في النظارة لتعتبر نظارة جيدة وآمنة:

1.   حماية كاملة من الأشعة الفوق بنفسجية، حيث أنّ هذه الأشعة تسبب تلفاً في القرنية والشبكية وتكون الماء الأبيض على العدسة.
2.   حماية ضد الوهج، وهذا الأخير هو ما نراه من بقع بيضاء خيالية تنتج عن إطالة النظر في مساحات عاكسة كبيرة كمياه البحر أو رمال الصحراء، وتتحقق هذه الحماية من خلال العدسات المستقطبة (polarizing lens).
3. حماية كاملة من الضوء القوي المباشر كأشعة الشمس، فالنظارة الجيدة بإمكانها تقليل الضوء المنعكس على العينبنسبة 97% .

4. طبقة ضد الانعكاس (anti- reflective coating)، فالمشكلة الأساسية في النظارات الشمسية هي الانعكاسات الناتجة من الجزء الخلفي للعدسة نفسها، وهذه هي الفائدة التي توفرها هذه الطبقة التي تمنع الانعكاس الناتج من العدسة نفسها.
 5. طبقة مقاومة للخدش،فالزجاج عادة مقاوم للخدش بطبيعته على عكس البلاستيك القابل للخدش، لكن تم تطوير العدسات البلاستيكية لمقاومة الخدوش عن طريق إضافة طبقة حماية. 
6. طبقة عاكسة أو ما تسمى بالمراية (mirror coating)، فغالباً تكون العدسة مدرجة، حيث تكون عاكسة من الأعلى وتخفي طبقة الانعكاس في الأسفل، وفائدتها توفير حماية إضافية من الضوء القادم من الأعلى .

 

كيف تختارين النظارة الشمسية المناسبة لك؟
يتم اختيار النظارة المناسبة بناء على شكل الوجه، لذلك قبل ذهابك للاختيار لابد أن تضعي في اعتبارك شكل وجهك؛ لأن تحديدك لذلك سيسهل عليك البحث في فئة نظارات بشكل محدد والتجربة فيما بينها واختيار الأنسب من حيث اللون والسعر ونمط الإكسسوار الموجود بها، وفيما يلي نصائح حول العلاقة بين شكل الوجه وموديل النظارة الشمسية:

الوجه المستدير : إذا كنت من صاحبات الوجه المستدير الممتلئ فتعتبر النظارة المربعة اختياراً مثالياً؛ لأنها ستجعل شكل وجهك متوازناً وتعطيه مزيداً من التحديد، كما ناسب هذا الوجه أيضاً نظارة بتصميم الـ Cat Eye "عيون القطة"؛ لأن حوافها المدببة لأعلى ستساعد في إكساب وجهك نوعاً من التحديد وتعطيك إطلالة عصرية وشبابية.
 الوجه المربع: إذا كان وجهك يميل للشكل المربع الذي يتميز بجبهة عريضة وفك بارز مع عظام خد عريضة، فابتعدي عن العدسات المربعة واستخدمي تلك الدائرية والبيضاوية وعيون القطة، حيث أنها تخفف من بروز عظام الفكين والوجنتين، مما يمنحك مظهراً ملائماًوجذاباً.
الوجه المستطيل: إذا كان وجهك طويلاً يميل للشكل المستطيل الذي يتميز  بفك قوي وعظام خد بارزة وجبهة عالية فاختاري النظارة الكبيرة التي تشغل مساحة كبيرة من وجهك ذات العدسات الدائرية؛ لأنها تجعل الوجه يبدو أكثر نعومة.
 الوجه البيضاوي: صاحبات هذا الوجه هن الأكثر حظاً، حيث تلائمهن معظم الموديلات لاسيما التي تملك حوافاً مدببة وزخارف علوية .
 الوجه المثلث: صاحبات الوجه المثلث أو على شكل قلب، أي الوجه الذي يتسم بفك ضيق وذقن رفيعة مقارنة بالجبهة، تناسبهن النظارة بتصميم الـ Cat Eye ؛ لأنها تمنحهن مظهراً ناعماً وفاتناً. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختاري النظارة الشمسية المناسبة لهذا الموسم اختاري النظارة الشمسية المناسبة لهذا الموسم



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates