أفضل 3 توابل لحياة أطول
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أفضل 3 توابل لحياة أطول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أفضل 3 توابل لحياة أطول

توابل
القاهرة -صوت الامارات

 

احرصي على اختيار بعض التوابل التي تساعد على إضفاء بعض الفوائد الصحية والمذاق اللذيذ لطبخاتك. وقد تم استخدام التوابل والأعشاب المختلفة في الطب الصيني الشعبي القديم وغيرها من العلاجات الشعبية لعلاج العديد من الأمراض الشائعة وللحفاظ على الصحة العامة لعدة قرون. فعلى سبيل المثال، استخدم الأطباء الصينيون القدماء الزنجبيل منذ القدم لتسكين الألام والأوجاع. كما استخدمت الوصفات الهندية القديمة، معجون من الكركم لتنقية البشرة والتخلص من البثور. إليك 3 من أفضل التوابل والأعشاب التي يمكنها أن تساعدك على تحسين الصحة والحياة لفترة أطول.
الزنجبيل لتحسين الهضم

عرف الزنجبيل بخصائصه المضادة للغثيان، كما أنه العشب الأكثر استخداما في العلاجات الشعبية على مدى فترات طويلة. وقد استخدم الصينيون الزنجبيل في كلا من أغراض الطهي والعلاج. حيث يستخدم الزنجبيل في طهي المأكولات البحرية، فيعمل كمادة مضادة للسموم للوقاية من التسمم الناتج عن المأكولات البحرية.
 
إلى جانب خواصه التي تساعد على تحسين الهضم، فقد وجد أن الزنجبيل يحتوي على مادة الجيرانيول، والتي تعمل على الوقاية من السرطان. كما أن للزنجبيل أيضا خواص مضادة للالتهابات مما يساعد على تخفيف الألم، ومنع تجلط الدم، والوقاية من الصداع النصفي. ومنذ القدم قد استخدم الأطباء الصينيون مشروب الزنجبيل للحفاظ على الحيوية.
الصنوبر لزيادة الحيوية

منذ القدم، وقد لاحظ الطاويين الذين يعيشون في جبال الصين أن النباتات التي تظل خضراء أثناء الشتاء الثلجي هي الصنوبر. ومن خلال التجربة، فقد اكتشفوا الخواص العلاجية لجميع أجزاء شجرة الصنوبر. فيتميز الصنوبر بخواص معززة للطاقة العقلية والبدنية، وخواص أخرى مضادة للبكتيريا والميكروبات، كما يمكن أيضا تناول الصنوبر كنوع من المكسرات. لذلك، فيعتبر الصنوبر رمزًا لطول العمر في الثقافة الصينية.
 
كما يحتوي الصنوبر على مادة البيكنوجينول المضادة للأكسدة والتي تعمل على حماية الخلايا البطانية التي تبطن جدران الأوعية الدموية والقلب من التلف جراء التعرض للشوارد الحرة، كما تعمل أيضا كمادة مضادة للالتهابات ويحافظ على صحة بنية البشرة. وهو واحد من مضادات الأكسدة القليلة التي تعبر حاجز الدماغ عبر سريان الدم لحماية خلايا الدماغ من الآثار المدمرة للشوارد الحرة. كما تتوافر مادة البيكنوجينول على هيئة مكملات غذائية، لكن يفضل تناول الصنوبر للحصول عليها حيث تتوافر الفلافونويدات أيضا من خلال تناوله.
الثوم للقدرة على التحمل

يستعمل الثوم كمنكه لإضفاء مذاق لذيذ للعديد من وصفات الطبخ وخاصة الأطعمة الإيطالية، لكن لا يتوقف دور الثوم على ذلك فقط. فقد أوضحت الدراسات أن المادة الحيوية في الثوم والتي تسمى أليسين، تساعد على الوقاية من تصلب الشرايين وانسداد الشريان التاجي، خفض الكوليسترول، الحد من تجلط الدم، تحفيز الغدة النخامية، تنظيم مستويات السكر في الدم والوقاية من السرطان أيضا.
 
وكمادة مضادة للبكتيريا، يستخدم الثوم أيضا لعلاج بعض الإصابات الطفيفة. ولتحقيق التوازن، يمكنك تناول القليل من البقدونس للتخلص من رائحة غير المرغوبة نتيجة تناول الثوم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل 3 توابل لحياة أطول أفضل 3 توابل لحياة أطول



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates