أطباء يوصون النساء بضرورة الكشف عن سرطان الثدي سنويًا
آخر تحديث 00:44:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تزداد معدلات الإصابة بالمرض الخطير بدءا من سن 45 عامًا

أطباء يوصون النساء بضرورة الكشف عن سرطان الثدي سنويًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أطباء يوصون النساء بضرورة الكشف عن سرطان الثدي سنويًا

الكشف عن سرطان الثدي
لندن - كاتيا حداد

ينصح الأطباء بفحص النساء سنويا ضد سرطان الثدي بدءًا من سن 45 عامًا، حيث يزيد خطر الإصابة بالمرض بعد 5 أعوام من هذا السن، علمًا أن سرطان الثدي هو السبب الرئيسي للوفاة المبكرة بين النساء في الولايات المتحدة، فهناك واحدة من بين ثماني نساء في الولايات المتحدة وبريطانيا يصابون بالمرض في حياتهم.

وتبين أن الكشف المبكر هو السبب لانخفاض معدلات المرض والوفيات بسرطان الثدي، إذ أن برنامج فحص الثدي "NHS" في بريطانيا يؤكد أن جميع النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 50 وأكثر، يجب أن يتقدمن للفحص كل ثلاثة أعوام.

وصرَّح الرئيس التنفيذي لجمعية السرطان، الدكتور ريتشارد ويندر، بأنه تم تصميم بحوث جديدة لمساعدة الأطباء على فهم أفضل السبل لاستخدام تصوير الثدي بالأشعة السينية، مقدمًا مجموعة من النصائح: أولها "ينبغي على جميع النساء البدء بتصوير الثدي بالأشعة السينية سنويًا في سن 45".

أطباء يوصون النساء بضرورة الكشف عن سرطان الثدي سنويًا

وأضاف ويندر: "يجب أن تكون المرأة قادرة على بدء الفحص في وقت مبكر من عمر الـ40 عاما، إذا رغبوا في ذلك، أنها فكرة جيدة لتبدأ في التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بها في سن 40، ويجب أن تقوم المرأة بتصوير الثدي بالأشعة السينية مرة كل سنتين في سن 55".

وتابع: "ينبغي أن يستمر تصوير الثدي بالأشعة السينية العادية لطالما كانت المرأة في صحة جيدة"، مشيرا إلى أن اختبارات الثدي، سواء من توفير الرعاية الطبية أو الفحص الذاتي، لم يعد موصى بها.

وزاد: "نحن نعلم أن المناقشات ستستمر حول السن المناسب لبدء التصوير الإشعاعي للثدي، هذا المبدأ يجعل من الواضح جدا أن جميع النساء في سن 45 يجب أن يبدأن الفحص، فمنافعه أكثر من أضراره".

وفي عام 2009، أوصت فرقة الخدمات الوقائية الأميركية خفض وتيرة تصوير الثدي بالأشعة السينية، وتأخير بدء الفرز، وهناك دراسات تفيد بأنه ليس ضروريا بدء اختبارات الكشف عن المرض في سن مبكر، خوفا من التشخيص الخاطئ والذي يزيد الرعب لدى المرأة دون حاجة، ولكن الانتظار في الكشف عن المرض سيؤدي إلى المزيد من النساء يموتن من سرطان الثدي.

أطباء يوصون النساء بضرورة الكشف عن سرطان الثدي سنويًا

وترأس الدكتور كيفن أوفينجر، وهو طبيب الرعاية الأولية في مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان في نيويورك، اللجنة التي وضعت المبادئ التوجيهية الجديدة التي نشرت اليوم، والتي وجدت أنه من الأفضل أن تقوم النساء الأصغر سنا، والتي تصل إلى سن 54، بعمل فحص سرطان الثدي سنويا، على أن تقوم به كل عامين.

وأوضح الدكتور أوفينجر أن الفحص مرة كل عامين، بين النساء فوق 55 عاما يعد مقبولا، لأن ثدي المرأة يميل إلى أن يكون أقل كثافة في هذا السن، كما أن السرطانات تميل إلى النمو على نحو أبطأ بعد انقطاع الطمث.

وذكرت الدكتورة نانسي كيتينغ من مستشفى بريجهام للنساء في بوسطن، أن الاختلافات بين مجموعتين من المبادئ التوجيهية تبين أنه لا توجد إجابة واحدة أو صحيحة لمتى وكيف ينبغي للمرأة الكشف عن سرطان الثدي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء يوصون النساء بضرورة الكشف عن سرطان الثدي سنويًا أطباء يوصون النساء بضرورة الكشف عن سرطان الثدي سنويًا



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates