جهاز أبوظبي للمحاسبة يصدر تقريره السنوي للعام 2015
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جهاز أبوظبي للمحاسبة يصدر تقريره السنوي للعام 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جهاز أبوظبي للمحاسبة يصدر تقريره السنوي للعام 2015

جهاز أبوظبي للمحاسبة
أبوظبي - راشد الظاهري

أصدر جهاز أبوظبي للمحاسبة، هيئة مستقلة تهدف إلى الارتقاء بمبادئ المحاسبة والشفافية في حكومة أبوظبي والجهات العامة التابعة لها، تقريره السنوي "تقرير المحاسبة 2015".

وذكر رئيس جهاز أبوظبي للمحاسبة، رياض عبدالرحمن المبارك، في مقدمة التقرير "يسرني أن ألتقي بكم مجدداً من خلال تقرير المحاسبة 2015، وهو التقرير السنوي لجهاز أبوظبي للمحاسبة في إصداره السابع مؤكدين دائماً وأبداً الالتزام بأعلى معايير الشفافية والمحاسبة، التي أصبحت نهجاً لنا في ظل قيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وأوضح التقرير في الجزء الأول منه، "الركائز الاستراتيجية والاستراتيجية العامة والأهداف والاختصاصات والنواتج والمحصلات المرجوة للجهاز، وقدم الجزء الثاني من التقرير شرحاً وافياً عن منهجيات عمل الجهاز لنواتجه العشر بمجموعاتها الثلاث، وهي مجموعة التدقيق والفحص المالي ومجموعة مراجعة الأداء والمخاطر، ومجموعة دعم المحاسبة في حين عرض الجزء الثالث ملخصاً عن أهم انجازات الجهاز والتقارير الصادرة عنه خلال عام 2014، بالإضافة إلى نبذة عن خطة عام 2015، واختتم في جزئه الرابع بتقديم البيانات المالية المدققة للجهاز لعام 2014".

ونوه التقرير إلى أن "الجهاز أصدر 824 تقريراً خلال الأعوام الخمسة السابقة، ضمن مجموعتي التدقيق والفحص المالي ومراجعة الأداء والمخاطر منها، 162 تقريراً تم إصدارها خلال عام 2014، من بينها 82 تقريراً عن مجموعة التدقيق والفحص المالي و80 تقريراً عن مجموعة مراجعة الأداء والمخاطر".

وأشار إلى أن "الجهاز ضمن مجموعة التدقيق والفحص المالي، قام بتدقيق البيانات المالية الموحدة لحكومة أبوظبي، واصدار تقرير التدقيق المستقل عنها، وأجرى 73 فحصاً مالياً للبيانات المالية المدققة في الجهات الخاضعة، نتج عنها 1,128 ملاحظة تتعلق بجودة أعمال التدقيق، منها 131 ملاحظة متعلقة بـقواعد تعيين مدققي الحسابات، وأصدر الجهاز ضمن هذه المجموعة 5 تقارير لتقييم الإدارة المالية، بهدف تعزيز دور الإدارات المالية في الجهات الخاضعة".

وأوضح التقرير أن "الجهاز، ضمن مجموعة مراجعة الأداء والمخاطر، أصدر 52 تقريراً حول تقييم التدقيق الداخلي، تم من خلالها تقديم 1,407 توصية، بهدف تحسين جودة أعمال التدقيق الداخلي في الجهات الخاضعة، لما لهذه الأعمال من تأثير على تطوير الأداء وتحسين صورة البيئة الرقابية، وتعزيز هيكل الحوكمة للجهات الخاضعة، كما أصدر الجهاز 22 تقريراً عن مراجعة المشتريات التشغيلية والرأسمالية، نتج عنها 1,072 ملاحظة، بالإضافة إلى عدد من تقارير مراجعة الخدمات والنواتج الحكومية، المتعلقة بمدينة الشيخ خليفة الطبية، وبرنامج بناء محطات الطاقة النووية وبرنامج بناء المشاريع الإسكانية وبرنامج الإسكان الحكومي، وبرنامج بناء الطرق بمدينة العين ونظام الأداء الحكومي، وقد أفصح الجهاز عن أهم التوصيات الواردة في هذه التقارير".

وبين التقرير أنه "ورد للجهاز خلال العام الماضي 15 بلاغاً، تم فحصها وتقديم المشورة فيها بناءً على منهجية الفحص الخاص بالجهاز، وأن بعض القضايا منظورة أمام النيابة العامة لإنطوائها على وجود شبهة جريمة جزائية، وأنه قد تبين من فحص البلاغات الواردة خلال عام 2014 أنها في مجملها تتعلق بالاستغلال الوظيفي، وتعارض المصالح وعدم الالتزام بقوانين وأنظمة ولوائح وإجراءات المشتريات، وسوء الإدارة والإهمال في إدارة وإنفاق المال العام ومخالفة قواعد السلوك الوظيفي".

وشمل التقرير عددا من الإنجازات التي حققها الجهاز خلال عام 2014 على الصعيد الدولي، والتي من ضمنها اختيار رئيس الجهاز عضواً في "المجلس الاستشاري الأعلى" للاتحاد الدولي للمحاسبين.

ونوه التقرير بمشاركة الجهاز في فعاليات جلسات "الكونجرس العالمي للمحاسبين" بدورته الـ19 في العاصمة الإيطالية روما، حيث عرض الجهاز تجربة حكومة أبوظبي في مجال المحاسبة والتدقيق على الحضور، الذين بلغ عددهم ما يقارب 4000 مندوب من أكثر من 100 دولة، حيث يعد الكونجرس أكبر تجمع عالمي للمحاسبة ويقام كل 4 سنوات، بالإضافة إلى مشاركة رئيس الجهاز، إلى جانب 28 من العلماء والخبراء الأكاديميين والممارسين في جلسة نقاش في كلية الإدارة الحكومية بجامعة أكسفورد، والتي تم استضافتها لمناقشة الآثار المباشرة وغير المباشرة للسياسات النقدية، والأنظمة في الاقتصادات المتقدمة على الاقتصادات الناشئة والنامية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهاز أبوظبي للمحاسبة يصدر تقريره السنوي للعام 2015 جهاز أبوظبي للمحاسبة يصدر تقريره السنوي للعام 2015



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 23:59 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل جزر يمكن الاستمتاع فيها في فصل الشتاء

GMT 15:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

بعض الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي

GMT 23:06 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates