أبرز المطربين يتجهون إلى تقديم البرامج بديلًا من طرح ألبومات
آخر تحديث 03:58:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السوق الفني يعاني من الكساد والقرصنة تحارب رزق الفنانين

أبرز المطربين يتجهون إلى تقديم البرامج بديلًا من طرح ألبومات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبرز المطربين يتجهون إلى تقديم البرامج بديلًا من طرح ألبومات

مجموعة من الفنانين الكبار
القاهرة _سهير محمد

قرَّر عدد من المطربين تعويض حالة الركود التي أصابت سوق "الكاسيت" وقلة الحفلات الغنائية في الفترة الأخيرة، بتقديم برامج تليفزيونية أو الاتجاه إلى التمثيل السينمائي أو الدرامي، كي لا ينساهم الجمهور ولتكون مصدر دخل مادي كبير حيث يعتمدون على شعبيتهم الغنائية في جذب الجمهور لمشاهدتهم بشكل جديد.

وأبرز المطربين الذين اتجهوا في الفترة الأخيرة إلى التمثيل المطرب هشام عباس حيث قدم أخيرًا برنامجين الأول كان "أحلى مسا" منذ فترة بمشاركة الفنانة فيفي عبده، وكان يتم من خلاله استضافة فنانين وموسيقيين، ثم انفصل بعد ذلك عن فيفي، وقدم أخيرًا برنامج "ساعة لقلبك" وهو قريب من فكرة البرنامج السابق.

وأوضح هشام أنَّ تقديم الفنان للبرامج لا يقلل منه بل يقدمه بشكل جديد للجمهور ويظهر من خلاله الفنان على طبيعته حيث يظهر بشخصيته الحقيقية، مشيرًا إلى أنَّ برنامجه الأول "أحلى مسا" لاقى استحسانًا من الناس، لذلك قررت أن يكرر التجربة، ويقدم "ساعة لقلبك".

وخاض الفنان أحمد فهمي هو الآخر هذه التجربة في أكثر من برنامج، حيث قدم مع رزان مغربي برنامجًا اجتماعيًا يستضيف فيه ثنائيًا فنيًا، ويتحدثون عن مشاكل الرجل والمرأة، وحمل عنوان "هو لا هي"، وبعدها شارك في تقديم برنامج  اكتشاف المواهب "أراب أيدول" في موسمين متتالين.

كما يسعد المطرب حكيم هو الآخر لتقديم برنامج "نجم الشعب" مع الشاب خالد، والذي سيعرض قريبًا على قناة "الحياة"، حيث يكتشف من خلاله أصواتًا شعبية جديدة، وكان من المفترض أن تشاركه الفنانة يسرا، لكنها اعتذرت وحلت مكانها المطربة اللبنانية نيكول سابا.

وشارك الفنان سعد الصغير في عدد من التجارب الإعلاميثة، حيث قدم برنامج "المولد" العام الماضي، وحاليًا يعرض له برنامج "سعد وسعد" مع المطرب أحمد سعد.

والمطربة "مايا دياب" لها أكثر من تجربة في هذا الشأن، حيث قدمت برنامج "ديل أور نو ديل" على قناة "النهار"، ثم برنامج "هيك نغني"، وهناك أيضًا المطربة أصالة التي قدمت برنامج "صولا"  في ثلاثة مواسم وحقق نجاحًا كبيرًا.

المطربة لطيفة هي الأخرى لها تجربة في تقديم البرامج من خلال "يلا نغني" الذي استضافت فيه عددًا كبيرًا من رموز الغناء العربي، حيث اكتفت بموسم واحد.

والمطربة رولا سعد لها أكثر من تجربة في تقديم البرامج والجلوس على كرسي المذيع حيث قدمت برامج مثل "رولا شو" و"الحياة حلوة".

 

وبخلاف البرامج الفنية هناك برامج اكتشاف المواهب التي انتشرت في السنوات الأخيرة، وقام بالتحكيم فيها مجموعه كبيرة من  كبار نجوم الصف الأول، بداية من هاني شاكر وسميرة سعيد وكاظم الساهر وعاصي الحلاني وصابر الرباعي ونجوى كرم وشيرين ونانسي عجرم وأحلام وإليسا وراغب علامة وحسين الجسمي وغيرهم من النجوم.

وفسّر عدد من النقاد ظاهرة اتجاه المطربين إلى البرامج بأنّها حالة الكساد التي أصابت سوق "الكاسيت" خصوصا بعد ثورات الربيع العربي التي كانت سببًا قويًا في اتجاههم إلى البرامج.

وأكدت الناقدة ماجدة موريس أنَّ سبب هذه الظاهرة هو قلة الأعمال الفنية، وعدم الاستقرار الأمني في الفترة الأخيرة، الذي وقف حائلًا لإقامة حفلات غنائية، بجانب القرصنة على الألبومات الغنائية على شبكة الانترنت، وأنَّ كل هذا جعلهم يتجهون إلى البرامج، وفي المقابل لم يتمكنوا من منافسة مشاهير "التوك شو" لأنَّ مهنة المذيع لا تعتمد على الشكل فقط وتحتاج لحضور وثقافة وموهبة.

واعتبرت الناقد خيرية البشلاوي  أنَّ الفضائيات جعلت من الفنان سلعة يتم تسويقها لحصد الإعلانات من ورائه، وأنّها تستغل شهرته ووجود قاعدة جماهيرية لأغنياته حتى تحقق نسب مشاهدة عالية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز المطربين يتجهون إلى تقديم البرامج بديلًا من طرح ألبومات أبرز المطربين يتجهون إلى تقديم البرامج بديلًا من طرح ألبومات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates