محمد بن راشد يؤكد أن الابتكارات الخلاقة أهم طرق تحسين الخدمات وإحداث قفزات كبيرة فيها
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشروع مشترك بين حكومتي موزمبيق وتنزانيا يفوز بجائزة "ابتكارات الحكومات الخلاقة"

محمد بن راشد يؤكد أن الابتكارات الخلاقة أهم طرق تحسين الخدمات وإحداث قفزات كبيرة فيها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يؤكد أن الابتكارات الخلاقة أهم طرق تحسين الخدمات وإحداث قفزات كبيرة فيها

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي – جمال أبو سمرا

كرّم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور نائب حاكم دبي، الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، المشروع الفائز بجائزة "ابتكارات الحكومات الخلاقة"، إحدى الفعاليات الرئيسة المصاحبة للقمة العالمية للحكومات، التي اختتمت أعمال دورتها الرابعة، أمس، والتي عقدت تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل".

وكرّم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ممثلي حكومتي موزمبيق وتنزانيا، اللتين تنفذان مشروع توظيف الجرذان في الكشف عن المتفجرات والأمراض، بالتعاون مع منظمة "APOPO" البلجيكية غير الحكومية.

وأوضح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن: "الابتكارات الخلاقة هي إحدى أهم طرق تحسين الخدمات، وإحداث قفزات كبيرة فيها".

وأضاف "نطمح إلى إحداث تأثير إيجابي، عبر إبراز مثل هذه التجارب وعرضها أمام كل الحكومات، ومنصّة القمة العالمية للحكومات هي الأفضل، لأن مهمتها الأساسية استشراف المستقبل".

ويقوم المشروع المبتكر الفائز على تطوير نظام لتوظيف حاسة الشم الفائقة لدى نوع من الجرذان الجرابية الإفريقية، للكشف عن الألغام الأرضية، وإمكانية الكشف عن أمراض، مثل السل الرئوي، ما يسهم في تسريع عمليات الكشف عن هذه المخاطر، وإنقاذ الأرواح، وتوفير ميزانيات ضخمة.

وتهدف "ابتكارات الحكومات الخلاقة" إلى تسليط الضوء على أهم التجارب الحكومية المبتكرة الناجحة، وتشكل فرصة لتبادل المعرفة والخبرات، وتمكين المسؤولين من اختبار التقنيات والأدوات المبتكرة التي تساعدهم على الاستعداد للمستقبل، وإدارة حكوماتهم بما يتلاءم مع متطلباته.

وتهدف الفعالية إلى إبراز تجربة دولة الإمارات، وترسيخ مكانتها وجهة عالمية للابتكار، وتعزيز دور مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي في دعم الجهود، لتحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021، والاستراتيجية الوطنية للابتكار.

واعتمدت عملية التقييم، التي قام بها مجموعة من الخبراء الدوليين، على معايير رئيسة ثلاثة هي: حداثة الفكرة، وقابلية تكرارها في أماكن أخرى، وأثرها؛ وستستقبل ابتكارات الحكومات الخلاقة في الدورات المقبلة الترشيحات من الحكومات في دول العالم، وتُستثنى دولة الإمارات من الترشح، حفاظًا على حيادية الجائزة.

وضمّ معرض ابتكارات الحكومات الخلاقة حلولًا يتم تطبيقها، لمواجهة تحديات نوعية، من ضمنها مشروع "مطارات الطائرات بدون طيار"، وينفذ هذا المشروع المبتكر بالتعاون بين حكومة رواندا، ومؤسسة "Redline" الخيرية من سويسرا، والمعماري اللورد نورمان فوستر، لمواجهة التحديات التي يفرضها ضعف البنية التحتية لشبكة المواصلات، من خلال تأسيس شبكة من المهابط المخصصة للطائرات بدون طيار، التي توظف في تسليم بضائع ضمن مسافات تصل إلى 100 كيلومتر، ويركز المشروع على إيصال المواد الطبية، والمؤن الضرورية، إلى المناطق النائية.

وتعمل هيئة الأماكن العامة في (مكسيكو سيتي)، مع منظمة "إمبارك" (EMBARQ) غير الحكومية، على تصميم آلية صغيرة النطاق، لتجميل المجتمعات المحلية في المدن بمشاركة أفراد هذه المجتمعات، وتحويل المساحات الصغيرة غير المستخدمة إلى حدائق عامة.

وقدّم معرض الحكومات الخلاقة أيضًا مبادرات "زومبي أبوكاليبس بريبيردنس" من الولايات المتحدة الأميركية، و"إعادة تدوير النفايات الإلكترونية" من الصين، و"مشروعات التمويل الجماهيري" للمشروعات العامة من المملكة المتحدة، و"مختبر الصحة الافتراضي" من دولة الإمارات، ومنصّة ابتكارات المرضى من البرتغال، ومنصّة البيانات المفتوحة من البرازيل، والمرصد الإعلامي الأوروبي من الاتحاد الأوروبي، وسيتم تقديم شرح ثلاثي الأبعاد لكل مشروع، عبر برامج متخصصة توفر لزوّار المعرض تجربة تفاعلية فريدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يؤكد أن الابتكارات الخلاقة أهم طرق تحسين الخدمات وإحداث قفزات كبيرة فيها محمد بن راشد يؤكد أن الابتكارات الخلاقة أهم طرق تحسين الخدمات وإحداث قفزات كبيرة فيها



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates