إصابة 4 مستوطنين في عملية إطلاق نار في الضفة الغربية
آخر تحديث 12:45:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إصابة 4 مستوطنين في عملية إطلاق نار في الضفة الغربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إصابة 4 مستوطنين في عملية إطلاق نار في الضفة الغربية

عملية إطلاق نار في الضفة الغربية
رام الله - صوت الإمارات

 أصيب أربعة مستوطنين إسرائيليين بجراح وصفت جراح أحدهم بالحرجة، إثر تعرضهم لإطلاق نار قرب إحدى المستوطنات الإسرائيلية جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

أفادت مصادر إسرائيلية، "بأن سيارة فلسطينية مسرعة مرت بجوار سيارة للمستوطنين على طريق 60 الواصل بين مدينتي نابلس ورام الله، قرب مستوطنة (شفوت راحيل)، وخلال ذلك فتح أحد ركاب السيارة النار على المستوطنين، ما أدى لإصابة أربعة منهم بجراح" .

قالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال أعلنت أن المنطقة عسكرية مغلقة، وباشرت في عمليات تمشيط واسعة، بحثا عن منفذي العملية الذين تمكنوا من الانسحاب من المكان.

بالتزامن مع العملية الأولى تقريباً، أكدت مصادر إعلامية إسرائيلية أن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من مركبة مستوطنين في مستوطنة (بيت إيل) عند المدخل الشمال لمدينة رام الله، تبعها إطلاق نار، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

أفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أغلقت الشارع المجاور لمخيم الجلزون القريب من المستوطنة، كما حلق طيران الاحتلال بشكل مكثف فوق القرى الشرقية لمدينة رام الله.

إصابة فلسطيني بعيار مطاطي واعتقال خمسة مواطنين في الضفة الغربية.

كما أصيب فجر اليوم فلسطيني بعيار مطاطي خلال مواجهات بقرية تل جنوب غرب نابلس بالضفة الغربية المحتلة .  

وقالت مصادر أمنية وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية، إن مواجهات اندلعت في قرية تل عقب اقتحام قوات الاحتلال، الأمر الذي أدى إلى إصابة المواطن أمير خضر طالب حمد بعيار مطاطي في قدمه اليمنى . 

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية قصرة جنوب نابلس، وفتشت عدة محال تجارية فيها، وقامت باعتقال أربعة شبان، مشيرة إلى أن هذه القوات اقتحمت بلدة عصيرة الشمالية، واعتقلت المواطن محمد عمر محمد شولي بعد تفتيش منزله.

في السياق ذاته اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأسير المحرر طارق خالد الكرد ووالده، من منزلهما في حي حارة السعدية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة بعد أقل من 12 ساعة على تحرر طارق . 

 وكان طارق قد تحرر مساء أمس الإثنين بعد أن أمضى ستة أشهر ونصف داخل سجون الاحتلال بتهمة التحريض.   مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.

ومن جانب أخر اقتحم نحو 30 مستوطنا متطرفا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة صباح اليوم بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال .

 و ذكرت مصادر أمنية فلسطينية، أن المستوطنين تجولوا في أنحاء متفرقة من باحات المسجد الأقصى بدء من باب المغاربة مرورا بساحة المصلى القبلي والمرواني وتوجهوا إلى منطقة باب الرحمة.

ذكر أحد العاملين في مركز شؤون القدس والأقصى أن المصلين والأطفال والنساء المتواجدين في ساحات الأقصى لاحقوا المستوطنين المقتحمين، وتصدوا لهم بهتافات التكبير والتهليل، مشيرا إلى أن المسجد الأقصى يشهد تواجدا مكثفا للمصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل، ومن استطاع الوصول من أهل الضفة الغربية.

يشهد المسجد الأقصى بشكل شبه يومي سلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة في محاولة لبسط السيطرة المطلقة عليه، وفرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني فيه.

نقلًا عن وام 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة 4 مستوطنين في عملية إطلاق نار في الضفة الغربية إصابة 4 مستوطنين في عملية إطلاق نار في الضفة الغربية



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 19:17 2024 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة
 صوت الإمارات - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 00:57 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

"آرسنال" يُجهز عرضًا للحصول على خدمات كيلور نافاس

GMT 09:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

13 إصابة تهد عزيمة هنري في "موناكو"

GMT 22:38 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تأكد مشاركة البطل الكيني كيبشوج في ماراثون برلين

GMT 15:59 2013 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الحفاظ على وتحسين اللياقة البدنية للطفل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates