مصر تكثف استعداداتها لافتتاح قناة السويس الجديدة الخميس
آخر تحديث 15:17:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصر تكثف استعداداتها لافتتاح قناة السويس الجديدة الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تكثف استعداداتها لافتتاح قناة السويس الجديدة الخميس

قناة السويس الجديدة
القاهرة ـ صوت الإمارات

كثفت الاجهزة والمؤسسات المصرية المعنية استعداداتها لافتتاح قناة السويس الجديدة الخميس المقبل بحضور رؤساء وملوك ووفود من مختلف دول العالم.

وفي سياق الاستعدادات ترأس الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم اجتماع مجلس الدفاع الوطني حيث تم استعراض خطة تأمين الاحتفال الخاص بافتتاح قناة السويس الجديدة ووجه بالالتزام بأعلى معايير الدقة واليقظة الأمنية في تنفيذ هذه الخطة من أجل تأمين الاحتفال بهذا الحدث التاريخي الذي سيشهد مشاركة دولية وشعبية واسعة.

واطلع الرئيس المصري خلال اجتماع آخر عقده مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بحضور عدد من المسؤولين المصريين المدنيين والعسكريين على نتائج المرور التجريبي لعدد من ناقلات الشحن في المجرى الملاحي لقناة السويس الجديدة حيث نوه رئيس الهيئة بنجاح العبور التجريبي لكافة الناقلات العملاقة ذات الغاطس الكبير.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي با سم الرئاسة المصرية في تصريح نقلته وكالة أنباء الشرق الاوسط انه تم خلال الاجتماع استعراض المخطط التفصيلي لمنطقة شرق بورسعيد وفقا للمخطط العام الذي تم اعتماده للتنمية بمنطقة قناة السويس حيث تم عرض التصور المقترح لتوسعة ميناء شرق بورسعيد وتطوير الظهير الصناعي واللوجيستي من خلال إنشاء منطقة صناعية على مساحة أربعين مليون متر مربع تهدف إلى توفير حوالي أربعمائة ألف فرصة عمل وتشمل الصناعات الهندسية والسيارات ومكوناتها والأجهزة المنزلية والالكترونية والتعبئة والتغليف بالإضافة إلى تطوير البنية الأساسية للمنطقة وربطها مع المشروعات الأخرى الجاري تنفيذها ومن بينها الأنفاق التي يتم حفرها أسفل قناة السويس.

وأوضح السفير علاء يوسف ان الرئيس المصري وجه بسرعة البدء في تنفيذ هذا المخطط بالتنسيق بين هيئة قناة السويس والهيئة الهندسية واستشاريي المشروع على أن يتم بدء العمل عقب افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة حيث يعتبر مشروع منطقة شرق بورسعيد بمثابة اللبنة الأولى لوضع مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس موضع التنفيذ ومن المقرر أن تليه خطة تنفيذية لباقي مناطق المخطط العام وخاصة مناطق العين السخنة والإسماعيلية والقنطرة.

كما تم خلال الاجتماع مراجعة كافة الإجراءات الخاصة بحفل افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة وتأمينه وكذا برنامج الحفل حيث أكد السيسي على أهمية المشاركة الشعبية لكافة فئات الشعب المصري ووجه بالتنظيم الجيد لخطة التحركات والتنقلات وتوفير كافة سبل الراحة للمدعوين فضلا عن الدقة في تنفيذ الخطة الزمنية للاحتفال.

وكان الفريق مهاب مميش قد أعلن اليوم إنتهاء كافة الاعمال الخاصة بالتجهيزات لحفل إفتتاح قناة السويس الجديدة والمقرر له الخميس المقبل بحضور رؤساء وملوك ووفود من مختلف دول العالم ..مؤكدا ان قناة السويس الجديدة ستعيد مصر لريادتها السياسية والاقتصادية بالمنطقة وأن ذلك الانجاز التاريخي سيكون له آثار ايجابية على مختلف الاصعدة وسيكون ركيزة رئيسية للاقتصاد المصري فيما يتعلق بنموه وتقدمه.

وأضاف مميش أن مشروع قناة السويس ليس مجرد ممرا ملاحيا فقط بل محور اقتصادي مهم لدفع عجلة التنمية في مصر وسيحقق نقله نوعية على المستويين الاقتصادى والسياسي بالاضافة الى تأثيره الايجابى على التجارة العالمية ..مشيرا الى أن ذلك الانجاز الذى تحقق بسواعد المصريين يؤكد على قوة مصر وقدرتها على العودة لمكانتها الطبيعية .

وعلى صعيد استعدادات تغطية حفل افتتاح القناة الجديدة صرحت الإعلامية صفاء حجازى رئيسة قطاع الأخبار باتحاد الاذاعة والتليفزيون بأن هناك 94 كاميرا جاهزة لتغطية حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأوضحت أن كاميرات العمل ستقسم إلى 40 كاميرا خاصة بالشركة الفرنسية المنظمة للحفل و54 كاميرا من التليفزيون المصري ..مشيرة الى ان هذا العدد قابل للزيادة.

وأشارت إلى أن التغطية ستكون مختلفة عن أي حدث آخر حيث سيتم رصد الحفل وتصويره برا وبحرا وجوا ومن عدة زوايا مختلفة حتى يخرج بشكل لائق مما سيتطلب عددا ضخما من الكاميرات فضلا عن فريق عمل كامل من مصوري ومخرجي قطاع الأخبار.

وكان قطاع الأخبار بالتليفزيون المصري قد أرسل وحدات بث مباشر إلى مناطق حفر قناة السويس الجديدة منذ اللحظة الأولى عقب إعطاء الرئيس المصري لإشارة البدء لأعمال حفر قناة السويس الجديدة منذ الخامس من أغسطس عام 2014 وذلك لتغطية أعمال الحفر التي تتم في المشروع ونقلها على الهواء مباشرة وأيضا تسجيل فقرات وتقارير إخبارية من هناك وبث بعض البرامج من مواقع الحفر حتى افتتاح القناة لكي يتابع المواطن المصري حيثما كان مراحل تنفيذ مشروع القرن.

وصاحبت كاميرات قطاع الأخبار دخول معدات الحفر الجاف لمجرى القناة الجديد تلتها دخول المياه إلى المجرى الجديد عقب الانتهاء من أعمال الحفر الجاف ودخول معدات التكريك لمجرى القناة.

في هذه الاثناء افادت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولي ان بعثة فرنسية وصلت الى القاهرة اليوم تضم عددا من المسؤولين من اجل الاعداد لزيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند لحضور حفل افتتاح القناة الجديدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تكثف استعداداتها لافتتاح قناة السويس الجديدة الخميس مصر تكثف استعداداتها لافتتاح قناة السويس الجديدة الخميس



GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates