هادي يؤكد أن دعم قوات التحالف وراء الانتصار على الانقلابيين
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هادي يؤكد أن دعم قوات التحالف وراء الانتصار على الانقلابيين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هادي يؤكد أن دعم قوات التحالف وراء الانتصار على الانقلابيين

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
عدن – صوت الإمارات

 أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أن دعم وإسناد قوات التحالف العربي، وعلى رأسها السعودية والإمارات، كان له الأثر الإيجابي البالغ لتحقيق الانتصارات على ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، فيما أعلنت الحكومة اليمنية إرجاء مشاورات السلام التي تدعمها الأمم المتحدة مع الانقلابيين إلى أجل غير مسمى، في ظل غياب بوادر تقارب بين الطرفين.

وأشار هادي، خلال ترؤسه أمس، اجتماعًا استثنائيًا للقيادات التنفيذية والأمنية بمحافظة لحج، إلى المعاناة وتبعات الحرب التي شهدتها محافظة لحج ومدينة الحوطة التي كانت بوابة الدفاع عن عدن، وقدم أبناؤها دروسًا في البسالة والتضحية وصد الانقلابيين في معارك غير متكافئة في العدة والعتاد، مؤكدًا أنها رغم ذلك كانت حصنًا منيعًا ومقاومة من دون هوادة ولقنت الميليشيا الانقلابية دروسًا في معارك الدفاع عن الأرض والعرض.

وأوضح الرئيس اليمني إنه وجه الجهات المعنية باستيعاب أفراد المقاومة الشعبية من أبناء محافظة لحج كغيرها من المحافظات المجاورة التي قاومت العدوان الحوثي وصالح، بغية دمجهم في إطار الجيش الوطني ليكونوا الحامي والحصن المنيع لديارهم وأرضهم ووطنهم.

ودعا أبناء وشرائح المجتمع والأطياف السياسية في محافظة لحج إلى توحيد الصفوف وتسخير الإمكانات والاستفادة من دعم الأشقاء والعمل بروح الفريق الواحد لاستتباب الأمن بالمحافظة، الذي يعد هاجسًا وضرورة قصوى لخلق تنمية شاملة وإعمار ما دمرته الحرب على صعيد الخدمات الأساسية في قطاعات التعليم والصحة والمياه والكهرباء والطرقات والاتصالات وغيرها.

واستمع هادي خلال الاجتماع الى الاحتياجات للسلطة المحلية بلحج وما يتطلب لتسيير عملها وتلبية احتياجات المواطن الأساسية، الذي ينشد الأمن والاستقرار والعيش الكريم.

وأكد محافظ لحج، الدكتور ناصر الخبجي، مواصلة العزم في بذل الجهود المضاعفة حتى تحقيق التطلعات كافة التي ينشدها المواطن من خلال تثبيت دعائم الأمن والاستقرار، والنهوض بأوضاع خدمات المحافظة على مختلف الصعد في ظل رعاية القيادة السياسية ودعمها لتجاوز تلك التحديات.

وأعلنت الحكومة اليمنية إرجاء مشاورات السلام التي تدعمها الأمم المتحدة مع الانقلابيين الى اجل غير مسمى، في ظل غياب بوادر تقارب بين الطرفين.

وذكر المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، في تصريحات صحافية، إن سبب تأجيل المحادثات التي كان مقررًا انعقادها الشهر الجاري هو "تعنُّت الأطراف الأخرى وإصرارها على مواقفها المتشدّدة ورفضها السلام والمفاوضات". وطالب المجتمع الدولي بتحديد الطرف المتعنّت الرافض تطبيق القرارات الدولية.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ، الذي أجرى أخيرًا مشاورات مكثفة في صنعاء والرياض، فشل في التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن موعد محادثات السلام اليمنية، في ظل انقسامات عميقة بين الجانبين بشأن مسار المشاورات والملفات الرئيسة المتعلقة بالترتيبات الأمنية وإجراءات بناء الثقة.

وكان وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، أبدى رغبة حكومته في السلام والشراكة مع جميع الأطراف، بما في ذلك جماعة الحوثيين شريطة إلقاء السلاح، ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، عن المخلافي خلال لقائه بالعاصمة السعودية الرياض سفير هولندا لدى اليمن روبرت بيتري، أن حكومته لا ترغب في إقصاء أي طرف بما في ذلك الحوثيون، شرط ألا يكون بحوزتهم السلاح.

وشدد الوزير المخلافي على مسؤولية الأمم المتحدة في الضغط على الانقلابيين لتنفيذ متطلبات بناء الثقة وإطلاق سراح المعتقلين والسماح بوصول المساعدات الإغاثية الى المدن المحاصرة، خصوصًا مدينة تعز.

وعبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، عن قلقه العميق تجاه استمرار العنف في اليمن، داعيًا إلى وقف فوري للقتال الدامي هناك. وأضاف: "إنهم يدمرون بلدهم بأنفسهم ويقتلون مواطنيهم وهذا شيء ينبغي إنهاؤه بشكل عاجل".

وأشار في حديث لقناة "سكاي نيوز العربية" إلى أن "مبعوثه الشخصي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، يبذل كل ما في وسعه بهدف حل الأزمة، لكنه يحتاج إلى دعم إقليمي ودولي"، على حد تعبيره. وأشار إلى أن أكثر من 21 مليون يمني، أي ما يعادل 80% من السكان يعيشون أوضاعًا إنسانية صعبة للغاية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هادي يؤكد أن دعم قوات التحالف وراء الانتصار على الانقلابيين هادي يؤكد أن دعم قوات التحالف وراء الانتصار على الانقلابيين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates