غوف وفووكس وليدسام يحلقون في المنافسة على قيادة المحافظين
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كراب وماي دعما "البقاء" وتعتبر المرأة الحديدة الأوفر حظًا

غوف وفووكس وليدسام يحلقون في المنافسة على قيادة "المحافظين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غوف وفووكس وليدسام يحلقون في المنافسة على قيادة "المحافظين"

رئيس الوزراء ديفيد كاميرون
لندن - سليم كرم

الصعوبة التي يواجهها حزب المحافظين في انتخاب زعيم جديد له تكمن في أن بروز الأجنحة المتصارعة حيث كان سببه عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي, وبعد قرار الخروج في استفتاء 23 يونيو/حزيران الماضي واستقالة زعيم الحزب رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، تعمقت هذه الخلافات حول من هو الزعيم الأفضل الذي سيقود المشاورات مع أوروبا حول آلية الطلاق، كما تنص عليه المادة 50 من معاهدة لشبونة, وهل على الزعيم أن يكون من معسكر الخروج أم من معسكر البقاء؟ فيما كان ثلاثة من المرشحين الخمسة، مع خروج بريطانيا من الاتحاد، وهم وزير العدل مايكل غوف، ووزير الدفاع الأسبق وليم فووكس، ووزيرة الطاقة أندريا ليدسام, بينما الرابع، هو وزير العمل ستيفن كراب، وهو من المتحمسين جدًا للبقاء في أوروبا, أما الأوفر حظًا، التي يطلق عليها المرأة الحديدية، فهي وزيرة الداخلية، تريزا ماي، التي كان معروفًا عنها أنها مع خروج بريطانيا من الاتحاد، لكنها انضمت إلى حملة البقاء، دعما لرئيس الوزراء ديفيد كاميرون, فيما يعني هذا أنها قد تحصل على تأييد المعسكرين, بينما يعتقد زير العدل البريطاني مايكل غوف أنه من الأفضل أن الزعيم الجديد للبلاد يجب أن يكون من الذين أيدوا حملة الخروج من الاتحاد الأوروبي.

ويعد ليام فوكس العمر "53 عامًا" الذي ولد في ايست كيلبريد في اسكوتلندا، ونشأ في منزل تابع لمجلس المدينة وتعلم في المدارس الحكومية، ثم جامعة غلاسكو حيث درس الطب, ويحمل خبرات ما قبل السياسة, حيث كان ممارسًا عامًا لمهنة الطب، ثم ضابطًا طبيبًا في الجيش قبل أن يتم انتخابه في مجلس العموم علم 1992, في حين تكمن مواطن القوة لديه أنه من ذوي الخبرات الواسعة، مع أكثر من عشرين عامًا في البرلمان، ومن أبرز المتحدثين في البرلمان البريطاني, وهو من أشد معارضي الاتحاد الأوروبي، وإلى فترة طويلة تعود حتى عهد رئيس الوزراء الأسبق جون ميجور, فيما تكمن نقاط الضعف لديه أنه دائما ما يلحقه اسم "وزير الدفاع الأسبق سيئ السمعة"، وذلك بعد استقالته من الحكومة الائتلافية في عام 2011 عندما ظهرت على السطح تفاصيل علاقته ببعض جماعات الضغط السياسي وأحد الأصدقاء، وهو آدم ويريتي، والذي كان يرافقه في المهام الحكومية الرسمية, فيما تنافس فوكس على زعامة الحزب في عام 2005 وخسر في الجولة الثانية من التصويت, وأوضح مرارًا أن موقفه من الخروج البريطاني, حيث قال فوكس: "هناك نوع من ثورة الفلاحين حول هذا الأمر، وهو ينشأ من القاعدة الشعبية للمواطنين في هذه البلاد، حيث يقول الناس إنهم لا يريدون أن يخبرهم الآخرون بأن قضية الهجرة والضرائب ليست ذات صلة بالأمر", ويتميز بأنه ليس من أنصار الليبرالية, ويعرف عنه أنه وصف زواج المثليين بـ"الشيء السخيف" وبـ"الهندسة الاجتماعية". وحاول تقديم صحيفة "الغارديان" للمحاكمة بسبب تسريبات إدوارد سنودن الشهيرة, ومن أشهر أصدقائه المعروفين على مر السنين الممثلة والمطربة ناتالي ايمبروليا، وميشيل كولينز بطلة المسلسل الشهير "ايست ايندرز", وذكرت الأنباء أنهما اعتادا الكتابة لبعضهما البعض – والأم تيريزا.

 ويعتبر مايكل غوف  البالغ من العمر "48 عامًا" حيث كان اسمه الأول غراهام، وكان وليد أم شابة غير متزوجة في أدنبرة، ثم تبنته إحدى العائلات هناك وأعيد تبنيه مرة أخرى بواسطة آل غوف, وكان والده بالتبني يدير شركة لصناعة الأسماك، وكانت والدته بالتبني موظفة في أحد المختبرات, وتلقى تعليمه في كلية روبرت غوردون الخاصة في أبردين (بمنحة دراسية) ثم جامعة أكسفورد, حيث عمل صحافيًا أول الأمر لدى مؤسسة "أبردين" الصحافية، ثم لدى صحيفة "التايمز", وصار نائبا في البرلمان منذ عام 2005, وتكمن مواطن القوة لديه في أنه يمتلك سجل واضح لتأييد الخروج البريطاني، وكان من أبرز رموز الحملة والمتشككين في الاتحاد الأوروبي, وغوف من الخطباء المفوهين، وماهر للغاية في عرض الأفكار، وسياسي يتمتع بتأييد شعبي ظاهر, وليس من أنصار بوريس جونسون, فيما تكمن نقاط الضعف عنده في أنه عمل وزيرًا للتعليم مسببًا الانقسامات بشكل كبير، وتشيد به الصحف المؤيدة للحزب ويمقته المعلمون وقادة قطاع التعليم في البلاد, ومستشاره الرئيسي هو دومينيك كامينغز والذي يمقته بعض موظفي الخدمة المدنية, وقال علانية في مناسبات مختلفة إنه لا يرى نفسه مؤهلا بدرجة كافية لأن يتولى منصب رئيس الوزراء, وهو ليس نسخة مكررة من شريكه في حملة الخروج بوريس جونسون بينما موقفه من الخروج البريطاني : "قال غوف معلقًا على تحذيرات خبراء الاقتصاد خلال حملة الخروج البريطاني: "إنني مسرور أن هذه المؤسسات لا تؤيدني, وأعتقد أن الناس في هذه البلاد لديهم ما يكفيهم من الخبرة ليقرروا بأنفسهم". وهي المقولة التي قد يعيش حتى يندم عليها نظرًا للركود الاقتصادي المتوقع في أعقاب الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي فيما تبدو ليبراليته, بمزيج متنوع , فهو من أنصار الليبرالية الاجتماعية، وأشيد به من قبل الإصلاحيين لسجله كوزير عدل إصلاحي. وعلى العكس من ذلك، فقد أعرب عن آراء تدخلية شديدة حول الإسلام والسياسة الخارجية، وخصوصا في كتابه ذي النزعة الهستيرية الطفيفة المنشور عام 2006 والمعنون "7-7 درجة مئوية", وإلى جانب اصطحابه الكثير من كتب التاريخ ليقرأها في الإجازة، يعشق غوف الموسيقار فاغنر، ويحضر بانتظام مهرجان بايرويت.

وتبلغ تيريزا ماي من العمر "59 عامًا", حيث ولدت في ايستبورن، مقاطعة ساسكس, وكان والدها كاهنا انجليكانيا في المقاطعة, وحصلت عل تعليمها بمزيج من التعليم الحكومي والخاص، ثم التخرج من جامعة أكسفورد, وقبل أن تصبح نائبة في البرلمان في عام 1997 عملت في بنك إنكلترا، ثم في أحد المراكز البحثية, وتكمن مواطن قوتها في سجلها الوظيفي وجديتها الواضحة وتشغل منصب وزيرة الداخلية منذ 6 أعوام، الوظيفة التي وأدت كل آمال المهن الأخرى في مستقبلها الوظيفي, وفي فترات الفوضى كان الجميع ينظرون إليها بوصفها أكثر الخيارات أمانا, أما نقاط الضعف فتكمن في موقفها المؤيد للبقاء في عضوية الاتحاد الأوروبي، رغم أنه موقف لين غير صلب، قد يستخدم ضدها من قبل باقي أعضاء الحزب, ولقد حاولت في الماضي التعبير عن رؤية أوسع للأحداث.

وعن الموقف من الخروج البريطاني: قالت ماي حال إعلانها عن دخولها سباق الترشح لزعامة الحزب: "سوف أنشئ وزارة جديدة في الحكومة تضطلع بإجراء المفاوضات البريطانية مع الاتحاد الأوروبي", وبعد حالة من الصمت التام تقريبا خلال أسابيع مطولة من الاقتتال الداخلي في حزب المحافظين، كانت ماي حريصة على أنها سوف تؤيد النتيجة النهائية, وتعد بأنها ليست من أنصار الليبرالية. فلقد اتخذت موقفا متشددا حيال قضية الهجرة، وهي تريد حتى الآن انسحاب المملكة المتحدة من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان. كما أنها حريصة للغاية على تمرير مشروع قانون سلطات التحقيق، والمعروف إعلاميا باسم "قانون المتلصصين". وأن أحد خياراتها المفضلة من برنامج "ديزرت آيلاند ديسكس" الإذاعي أغنية "الملكة الراقصة" لفريق "آبا" الغنائي، وقالت: إنها تحب الموسيقى التي تدفعك إلى الرقص بنشاط وحيوية.

وولد ستيفن كراب البالغ من العمر"43 عامًا" في اينفيرنيس، ولكنه نشأ في بيمبروكشاير، مع والدة عزباء، وكانا يعيشان في أحد المساكن الحكومية التابعة لمجلس المدينة, وتلقى تعليمه في المدارس الحكومية المحلية، ثم جامعة بريستول، ثم كلية لندن للاقتصاد. وجرى انتخابه في عام 2005، وتولى مجموعة من الوظائف قبل دخوله مجلس العموم، ومن بينها منصب المسؤول البرلماني عن ملف الأعمال الخيرية ومراقبة الانتخابات في البوسنة. ولديه القدرة للحديث عن السياسة بطريقة تبدو تقريبا إنسانية. وتساعده خلفيته في النقاش والجدال بطريقة تسمح بإعادة تواصل حزبه مع المجتمعات الفقيرة. وكان ينظر إليه باعتباره من أنشط وزراء ويلز، مما أدى به للحصول على ترقية في مارس (آذار) ليصبح وزير العمل والتقاعد. فيما يعتبره النواب غضا ولم يخضع للكثير من الاختبارات وقليل الخبرة نسبيا، وبصرف النظر عن الاندفاع المفاجئ فهو يمكنه النضال من أجل الوصول إلى النتيجة النهائية في الاقتراع. وحتى إذا ما بلغ مرحلة تصويت الأعضاء، فإن موقفه شديد الحماس للبقاء في عضوية الاتحاد الأوروبي سوف يُتخذ ضده. وعن الموقف من الخروج البريطاني: يقول كراب: "إنه ليس أمرًا جيدًا بما فيه الكفاية لأنصار التصويت بالمغادرة لأن يشيحوا بوجوههم ويقولوا: حسنا، سوف يكون كل شيء على ما يرام في المساء. كلا، أعتقد أن ذلك بمثابة الإساءة البالغة للجمهور البريطاني". تعد ليبراليته بأنها كانت واحدة من تدخلات كراب السياسية خلال البرلمان الأسبق هي تصويته ضد زواج المثليين. فهو من المسيحيين الملتزمين، وهو يقول الآن إنه "سعيد للغاية بنتائج مشروع قانون زواج المثليين".و قضى جزءًا من إحدى السنوات ما قبل التعليم الجامعي في ميناء نيوبورت وكان يعيش في خيمة.

وتصنف أندريا ليدسام البالغة من العمر"53 عامًا" ومولودة في ايليسبري في مقاطعة باكينغهام شاير, بأنها تلقت تعليمها في مدرسة البنات المتوسطة في تونبريدغ، في مقاطعة كنت، ثم جامعة واريك, و قبل دخول البرلمان في عام 2010. كان لديها خبرة طويلة في مجال الخدمات المصرفية والمالية، ولقد انتهت بوظيفة مرموقة في مؤسسة انفيسكو بيربيتشوال لإدارة الصناديق المالية. وتعد من أشد المؤيدين للخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي. وكانت واحدة من أبرز أعضاء البرلمان المؤيدة لغوف وجونسون، ولقد أثني عليها على نطاق واسع خلال مناظرات الاستفتاء التلفزيونية. ولديها خلفية قوية خارج مجال السياسة، مع الخبرات المالية التي قد تسبب استقرار الأسواق. وعلى الرغم من كونها وزيرة في وزارة الطاقة والتغيرات المناخية فإن ليدسام لا تتمتع بشعبية كبيرة داخل حزبها. وإذا ما توقع أعضاء الحزب إجراء انتخابات عامة مبكرة، فقد يساورهم القلق لأنها تفتقر إلى الاعتراف الشعبي لقيادة حزب المحافظين في الانتخابات الوطنية. ويعد موقفها من الخروج البريطاني حيث قالت ليدسام: "عاشت عائلتي في البرتغال لمدة 10 سنوات، وأنا أحب الألمان، وأحب الطعام السويدي، وأتحدث الفرنسية. وأحب أوروبا. ولكن ما أمقته في الاتحاد الأوروبي هي الطريقة التي يدمر بها مثل هذه القارة الرائعة".  وتحدثت في الماضي عن طغيان الهجرة على المجتمع البريطاني، وامتنعت عن التصويت على قانون زواج المثليين، وقالت: إنها أيدت الفكرة من حيث المبدأ ولكنها ترى أنه لا مشروعية لها في الواقع. و كان زوج أختها، مصرفيا يعيش في غيرنسي، تبرع بأكثر من 800 ألف جنيه إسترليني إلى حزب المحافظين منذ انتخابها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوف وفووكس وليدسام يحلقون في المنافسة على قيادة المحافظين غوف وفووكس وليدسام يحلقون في المنافسة على قيادة المحافظين



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates