يعالون يكشف عن عدم وجود أي قرار بشأن إسقاط حماس
آخر تحديث 14:44:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن إسرائيل حددت طبيعة أهدافها

يعالون يكشف عن عدم وجود أي قرار بشأن إسقاط "حماس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - يعالون يكشف عن عدم وجود أي قرار بشأن إسقاط "حماس"

وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون
القدس المحتلة – وليد أبوسرحان

زعم وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون ، الثلاثاء، بأن حكومته لم تكن معنية خلال العدوان الأخير على قطاع غزة بإسقاط حكم حركة "حماس" في القطاع أو إعادة احتلاله، فيما كشفت مصادر إسرائيلية عن انتحار ثلاثة جنود من لواء "جفعاتي" الذي يعد لواء النخبة في الجيش الإسرائيلي، على خلفية مشاكل نفسية مرتبطة بدخولهم للقطاع واشتراكهم في المعركة البرية.

وأكدت المصادر أن عمليات الانتحار الثلاثة تمت عبر طلقات نارية من سلاحهم الشخصي، حيث وقعت إحداها وسط إسرائيل بينما وقعت عمليتا انتحار في موقعين للواء "جفعاتي" على حدود القطاع خلال الأسابيع الأخيرة.

 وأضافت أن حالات الانتحار الثلاثة متشابهة حيث عثر على سلاح الجنود الشخصي بجانبهم، بينما ستثبت التحقيقات طبيعة عمليات الانتحار للجنود الثلاثة الذين اشتركوا في المعركة البرية في عمق القطاع، وأصيبوا بالصدمة من المواجهة وجهًا لوجه مع رجال المقاومة.

ونُقل عن أحد الضباط الاحتلال الكبار في الصحة النفسية في الجيش قوله: "إن العام الماضي بأكمله شمل انتحار 8 جنود فقط في حصيلة هي الأقل منذ إنشاء الجيش في حين انتحر ثلاثة خلال الأسابيع الأخيرة فقط على الرغم من رفض الجيش تقديم معطيات واضحة عن عدد منتحريه هذا العام" .

ويعيش جيش الاحتلال التبعات النفسية لحربه في قطاع غزة حيث أوضح وزير الحرب موشيه يعالون أنه لا يمكن الحديث عن خروج إسرائيل من الضفة المحتلة لأنه لا يمكن السماح بنشوء كيان "متطرف " في هذه المنطقة مثلما حدث في قطاع غزة حسب تعبيره.

وبّين يعالون أننا لا نستطيع القبول بوضع تُطلق فيه قذائف هاون من الضفة باتجاه مطار بن غوريون الدولي أو يتم شل قدرة طائرات سلاح الجو على الإقلاع من مطار رمات دافيد .

وحذر يعالون من تحوّل المنطقة الى "حماستان" بحيث ستشكل الذراع الطويلة لإيران وستنشط فيها تنظيمات جهادية موجودة حاليًا في قطاع غزة -على حد زعمه-.

ورأى يعالون أن الأفق السياسي للتوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين يكمن في التغييرات في منطقة الشرق الأوسط وليس في مفاهيم قديمة انهارت مرة تلو الأخرى على مدى عشرين عامًا.

وأشار إلى القرارات التي اتخذها المجلس الوزاري "الكابينيت" أثناء العدوان مؤكدًا أنه تم اتخاذ قرار بعدم "إسقاط حماس ولا احتلال قطاع غزة"

جاءت أقوال يعلون، الثلاثاء، في مؤتمر ما يسمى "معهد دراسات الأمن القومي" في مدينة تل أبيب وفقا لما نشرته المواقع العبرية، وأكد أنه جرى بحث احتلال قطاع غزة وإسقاط "حماس" أثناء العدوان ،وبعد نقاش وبحث في "الكابينيت" بشأن مصلحة إسرائيل فيما بعد احتلال غزة وإسقاط "حماس"، وكانت مصلحة إسرائيل تكمن في عدم احتلال القطاع ولا إسقاط "حماس"، وصوت لصالح هذا القرار وزراء في "الكابينيت" والذين خرجوا بعد ذلك لوسائل الإعلام ليتحدثوا عكس ذلك، وقصد هنا وزير الاقتصاد زعيم حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينت.

وأضاف يعلون أن اسرائيل حددت بشكل كبير طبيعة أهدافها في هذا العدوان وجرى بحث هذه الأهداف أثناء العملية، ما ساهم إلى حد كبير حسب زعمه في إنهاء العملية وفقا لما حددته إسرائيل، معتبرا ذلك إنجازًا كبيرًا للحكومة والجيش على عكس ما جرى في حرب تموز/يوليو عام 2006 على لبنان، والتي افتقدت لتحديد الأهداف أثناء الحرب.

ولم يعط يعلون إجابة قاطعة بأن حركة "حماس" كانت تسعى لفتح حرب مفتوحة مع إسرائيل كما حدث، ولكنه أكد بأنها كانت تسعى لفتح معركة مع إسرائيل من خلال تنفيذ عملية محددة مثل "خطف وقتل المستوطنين الثلاثة"، أو من خلال تنفيذ عملية عبر نفق من قطاع غزة والتي تم إحباطها، ولكنه اعتبر أن "حماس" بعد عزل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي تعيش حالة من الأزمة.

وشدد على استعداد الجيش لمواجهة كل التطورات الميدانية وتدهور الأوضاع الأمنية على كل الجبهات الشمالية والجنوبية وكذلك الضفة الغربية، معتبرا الشرق الأوسط يمر بحالة من التفكك تكون لها أثار سلبية على إسرائيل، ولكن الجيش قادر على التعامل مع هذه التطورات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يعالون يكشف عن عدم وجود أي قرار بشأن إسقاط حماس يعالون يكشف عن عدم وجود أي قرار بشأن إسقاط حماس



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates