المعلمي يعتبره تأكيدًا على دورها الريادي المرموق في المجلس وفي خدمة قضايا العالم
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السعوديَّة و المغرب و الجزائر اعضاء في مجلس حقوق الإنسان الدولي

المعلمي يعتبره تأكيدًا على دورها الريادي المرموق في المجلس وفي خدمة قضايا العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المعلمي يعتبره تأكيدًا على دورها الريادي المرموق في المجلس وفي خدمة قضايا العالم

مجلس حقوق الإنسان
نيويورك - رياض أحمد

انتخبت المملكة العربية السعودية للمرة الثالثة على التوالي، عضوا في مجلس حقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة، بأغلبية 140 صوتا من أصوات الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في الانتخابات التي أجريت  الثلاثاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة عن طريق عملية الاقتراع السري، وستشغل السعودية أحد المقاعد في المجلس المكون من 47 عضوا للفترة من عام 2014م إلى 2016م. وأكد السفير عبد الله بن يحيى المعلمي مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة أن انتخاب المجتمع الدولي لبلاده في مجلس حقوق الإنسان للمرة الثالثة «إنما هو للتأكيد مجدد على دورها الريادي المرموق في المجلس وفي خدمة قضايا حقوق الإنسان». وأوضح أن المجلس يبرز من خلال هذه الانتخابات أهمية تعدد الثقافات في بلورة أعمال وأنشطة المجلس الذي يعد المنبر الدولي الأهم فيما يتعلق بخدمة قضايا حقوق الإنسان.
كما جرى انتخاب المغرب والجزائر عضوين جديدين بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لولاية من ثلاث سنوات، وذلك عقب تصويت 193 دولة عضوا في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث حصل المغرب الذي كان ضمن المرشحين عن المجموعة الأفريقية على 163 صوتا من الـ97 المطلوبة، وذلك خلال هذا الاقتراع السري لتجديد 14 مقعدا لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة.
وقد تم انتخاب الأعضاء بشكل مباشر وفردي من قبل 193 دولة عضوا بالجمعية العامة للأمم المتحدة. ويتعلق الأمر بالولاية الثانية للمغرب داخل هذا المجلس الذي يوجد مقره بجنيف.
وكان المغرب قد حصل على مقعد سنة 2006 كعضو مؤسس يشغل منصب نائب رئيس مجلس حقوق الإنسان باسم الدول الأفريقية. وانتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة 14 عضوا جديدا، 4 للمجموعة الأفريقية، و4 لدول آسيا - المحيط الهادي، و2 لدول أوروبا الشرقية، و2 لأميركا اللاتينية والكاريبي، و2 لدول أوروبا الغربية ودول أخرى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعلمي يعتبره تأكيدًا على دورها الريادي المرموق في المجلس وفي خدمة قضايا العالم المعلمي يعتبره تأكيدًا على دورها الريادي المرموق في المجلس وفي خدمة قضايا العالم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates