جامع الشيخ زايد الكبير يستقبل 234 ألف صائم ومصلي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامع الشيخ زايد الكبير يستقبل 234 ألف صائم ومصلي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامع الشيخ زايد الكبير يستقبل 234 ألف صائم ومصلي

جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
أبوظبي ـ صوت الإمارات

استقبل جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي نحو 234 ألف صائم ومصل في العشر الأوائل من شهر رمضان بينهم نحو 156 ألف صائم من خلال مشروع "ضيوفنا الصائمون" الذي يقام سنويا عن روح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه طيلة الشهر الفضيل في الخيم المكيفة التي بلغ عددها 12 خيمة تم نصبها في ساحات الجامع.

كما أدى في هذه الفترة 77 ألف مصل صلاة التراويح حيث أم جموع المصلين في تلك الفترة الشيخ إدريس أبكر والشيخ يحيى عيشان وذلك ضمن برنامج "مصابيح رمضانية" الذي يستضيف مركز جامع الشيخ زايد الكبير من خلاله نخبة من قراء القرآن الكريم لإحياء صلاتي التراويح والتهجد.

ويقدم المركز يوميا من خلال مشروع " ضيوفنا الصائمون" آلاف وجبات الإفطار التي يتم تجهيزها في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي بحيث تكون وجبة متكاملة تراعي احتياجات الصائمين في حين يقوم عدد من اللجان التي شكلها مركز جامع الشيخ زايد الكبير من موظفيه والمتطوعين بخدمة الصائمين والوقوف على كل تفاصيل الاستعداد والمتابعة والإشراف حيث خصـص المركز خيمتين من هذه الخيم لإفطـار النسـاء والعــائلات .

ويقوم مركز جامع الشيخ زايد الكبير بتنظيم سير العمل خلال الشهر الفضيل بمشاركة القيادة العامة للقوات المسلحة ممثلة في مديرية التوجيه المعنوي ونادي ضباط القوات المسلحة .. كما يتعاون المركز في هذا الإطار مع عدد من الجهات الحكومية بالدولة كوزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة ابوظبي ممثلة في مديرية المرور والدوريات وإداراة الطوارئ والسلامة العامة وإدارة المهام الخاصة والإدارة العامة للدفاع المدني بالإضافة إلى دائرة النقل في أبوظبي وهيئة الهلال الأحمر ومركز إدارة النفايات بابوظبي.

وينسق المركز مع " إدارات وزارة الداخلية" والقيادة العامة لشرطة أبوظبي لتنظيم حركة المرور في المنطقة المحيطة بالجامع وعلى المداخل المختلفة ولإعداد خطط الطوارىء من خلال توفير سيارات إسعاف وإطفاء لتأمين راحة وسلامة المصلين والصائمين طوال الشهر الفضيل .. كما تم التنسيق مع "دائرة النقل" لتسهيل عملية نقل الصائمين من مختلف مناطق أبوظبي إلى موقع الإفطار في الجامع بشكل يومي دون أن يواجهوا أية صعوبات.

ويحظى الجامع بإقبال كبير من المصلين من كافة أنحاء الإمارات بوصفه معلما دينيا بارزا وصرحا معماريا كبيرا يثير الدهشة والإعجاب في نفوس زائريه بطريقة تقودهم دائما إلى حالة من الهدوء والسكينة والصفاء والتأمل خاصة وأنه قد تقرر أن يتم ختم القرآن الكريم من خلال صلاتي التراويح والتهجد في الشهر الفضيل.

وعبر عدد من الصائمين عن سعادتهم بالتوجه يوميا لتناول طعام الإفطار في ساحة جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي .. داعين بالخير والمغفرة للراحل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" ومثمنين جهود القائمين على هذا المشروع الخيري الذي يؤكد دائما أن الإمارات رائدة في العمل الخيري والإنساني.

يذكر أن مركز جامع الشيخ زايد الكبير التابع لوزارة شؤون الرئاسة يحظى برعاية ومتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وتأسـس المركز ليكون نواة للحركة الثقافية والفكرية التي تتمحور حول الجامع انطلاقا من القيمة الثقافية والوطنية التي تعبر عن المفاهيـم والقيـم التي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" تلك القيم المتجذرة في الوجدان والوعي والتي تشكل امتدادا للهوية الوطنية المستلهمة من تعاليم الدين الحنيف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامع الشيخ زايد الكبير يستقبل 234 ألف صائم ومصلي جامع الشيخ زايد الكبير يستقبل 234 ألف صائم ومصلي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates