أجهزة الأمن البلجيكية تطارد ثالث متطرف في مطار بروكسل
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أجهزة الأمن البلجيكية تطارد ثالث متطرف في مطار بروكسل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أجهزة الأمن البلجيكية تطارد ثالث متطرف في مطار بروكسل

السلطات الأمنية البلجيكية
بروكسل ـ فلسطين اليوم

تلاحق السلطات الأمنية البلجيكية، الرجل الثالث المتورط في هجمات بروكسل، ويدعى نجيم العشراوي، كما حددت هوية الشخصين اللذين نفذا هجومين انتحاريين الثلاثاء الماضي في مطار ليبيا-إلى-أوروبا">بروكسل.

وذكرت وسائل إعلام بلجيكية، اليوم الخميس، أن الهجمات كانت ستستهدف محطات نووية في بلجيكا، لكن اعتقال المشتبه به الأول في اعتداءات باريس، صلاح عبد السلام، جعلهم يعجلون بتنفيذ الهجوم.

و نقلت وسائل إعلام بلجيكية عن مصادر أمنية، قولها أن المهاجم الثالث، ويدعى نجم العشراوي، مقاتل إسلامي بلجيكي مخضرم حارب في سوريا ويشتبه في أنه أعد الأحزمة الناسفة التي استخدمت في هجمات باريس، في تشرين الثاني 2015، والذي فجر أيضا حقيبة ملغومة في مطار بروكسل.

وأصبح نجم العشراوي، الذي رصدته كاميرات المراقبة في المطار وهو يدفع عربة أمتعة في صالة المغادرة إلى جانب الشقيقين خالد وإبراهيم البكراوي، هدفا لعملية الملاحقة التي تنفذها الشرطة.

وقال ممثلو الادعاء، إن المشتبه به فر من المكان يوم العملية الإرهابية وعثر فيما بعد على حقيبة ملغومة هي الأكبر بين الحقائب الثلاث.

وكان المحققون البلجيكيون ذكروا اسم العشراوي، غداة هجمات بروكسل، وذلك بعد توقيف المشتبه به الأول في اعتداءات باريس، صلاح عبد السلام.

وذكروا أنه سافر إلى هنغاريا تحت اسم مستعار، وهو "سفيان كيال"، في يلول، بصحبة عبد السلام المشتبه به الوحيد الباقي على قيد الحياة من المجموعة التي نفذت هجمات باريس، في تشرين الثاني الماضي.

يذكر أن العشراوي (25 عاما) المولود في المغرب، نشأ في منطقة شاربيك في بروكسل التي انطلق منها فجر الثلاثاء مهاجمو المطار، بحسب النيابة البلجيكية.

وأفاد مصدر قريب من التحقيق الفرنسي بالعثور على الحمض النووي "DNA" للعشراوي على المتفجرات التي استخدمت في اعتداءات باريس.

وقالت النيابة البلجيكية إن البصمة الوراثية للعشراوي عثر عليها، في كانون الأول، داخل شقة في حي شاربيك في بروكسل ضبطت فيها الشرطة أيضا معدات لصنع عبوات ناسفة وبصمة لصلاح عبد السلام. ويشتبه أيضا بأن العشراوي سافر إلى سوريا في شباط 2013.

وأفادت قناة "RTBF" البلجيكية، اليوم الخميس، بأن شخصية ثانية مثيرة للشبهات كانت متواجدة في مترو بروكسل يوم وقوع الهجوم الإرهابي هناك.

ونقلت القناة عن مصادر خاصة بها أن كاميرات المراقبة رصدت رجلا يحمل حقيبة كبيرة في محطة "مالبيك" التي تسبب التفجير فيها بمقتل حوالي 20 شخصا وإصابة ما يربو على مئة آخرين بجروح، يوم الثلاثاء الماضي.

وأوضحت القناة أن هوية هذا الرجل لم تحدد بعد، كما من غير المعروف ما إذا كان قد هرب أم قتل نتيجة العمل الإرهابي، وتقوم قوات الأمن بالبحث عنه.

وسبق أن أعلنت الشرطة البلجيكية، أمس الأربعاء، أن خالد البكراوي هو من نفذ العمل الإرهابي في المترو، دون أن تذكر شخصية ثانية متورطة في الهجوم، في حين أرجع التفجيران في مطار بروكسل اللذان تزامنا مع الاعتداء في المترو، إلى ثلاثة إرهابيين.

وحسب التحقيق، فإن اثنين من هؤلاء الثلاثة هم شقيق خالد، إبراهيم البكراوي (وسط الصورة المتداولة)، ونجم العشراوي (على يسار الصورة)، فيما يجري البحث عن الرجل الثالث الذي لم تحدد هويته بعد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجهزة الأمن البلجيكية تطارد ثالث متطرف في مطار بروكسل أجهزة الأمن البلجيكية تطارد ثالث متطرف في مطار بروكسل



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates