اختراع لوحة مفاتيح ذكية للأجهزة اللوحية لكتابة الردود الطويلة
آخر تحديث 17:33:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في حجم علبة الثقاب وقابلة للطي

اختراع لوحة مفاتيح ذكية للأجهزة اللوحية لكتابة الردود الطويلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختراع لوحة مفاتيح ذكية للأجهزة اللوحية لكتابة الردود الطويلة

مفاتيح ليزر ابيك
سيول - كريم الصفدي

أنتجت شركة "سيللون" الكورية الجنوبية "لوحة المفاتيح ليزر ابيك"، والتي تهدف للقضاء على مشكلة الإحباط الذي يأتي لمستخدمي الهواتف الذكية عند كتابة رد طويل على لوحات المفاتيح الرقمية الصغيرة، حيث تبدو الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية جيدة الاستخدام في إرسال النصوص ورسائل البريد الإلكتروني القصيرة، ولكنها ربما تكون محبطة عند كتابة رد طويل على لوحات المفاتيح الرقمية الصغيرة، وفقًا لما ذكرته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.   

اختراع لوحة مفاتيح ذكية للأجهزة اللوحية لكتابة الردود الطويلة

وتهدف "لوحة المفاتيح ليزر ابيك" إلى حل هذه المشكلة، من خلال تصميم لوحة مفاتيح كاملة الحجم يمكن استخدامها على أي سطح مستو، ما يعني أنه يمكن للمستخدمين طي هذه اللوحة ووضعها في جيوبهم واستخدمها مع الكمبيوتر اللوحي، على سبيل المثال، أو على لوحة قيادة السيارة من أجل الكتابة الرقمية.

ويعادل حجم "لوحة المفاتيح"، علبة الثقاب، وتزعم الشركة أن "هناك الكثير من الابتكار والإبداعية" الموجودة داخل هذه اللوحة. ويستخدم جهاز العرض، المصاحب للوحة المفاتيح، "بلوتوث" المتصل بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة المصنعة من شركة "آبل" و"مايكروسوفت" و"بلاك بيري".

اختراع لوحة مفاتيح ذكية للأجهزة اللوحية لكتابة الردود الطويلة

وينبغي وضع لوحة المفاتيح على سطح مستو حتى تظهر لوحة المفاتيح كاملة. وأوضحت الشركة المنتجة، أن لوحة المفاتيح، ذات البطارية الداخلية، يمكن استخدامها لمدة تصل إلى ساعتين بعد شحنها لمرة واحدة ويمكن استخدام جهاز العرض كـ "فأرة" متعددة الاستخدام، إذ يتتبع إصبع المستخدم ذهابا وإيابا، كما لو أنه يستخدم (الفارة)، مع أدوات أخرى تسمح له بالنقر، وسحب وتكبير الصورة.

اختراع لوحة مفاتيح ذكية للأجهزة اللوحية لكتابة الردود الطويلة

وأشارت "سيللون" إلى أن لوحة المفاتيح "ايبك ليزر" مرشحة بسعر التجزئة بما يقدر بـ149 دولار أي ما يعادل 100 جنيه استرليني، ويمكن العثور عليها بحوالي 99 دولارًا أي 66 جنيه استرليني في كل من "بيستباي" و"أمازون" على سبيل المثال. حيث لا تعد هذه اللوحة الأولى من نوعها مع جهاز عرض، يتم طرحها في السوق، ففي عام 2014، أطلقت شركة "اتش بي" جهاز كمبيوتر مع جهاز عرض وكاميرات ثلاثية الأبعاد (ثري دي).

.اختراع لوحة مفاتيح ذكية للأجهزة اللوحية لكتابة الردود الطويلة

وعرضت "اتش بي" شاشة تعمل باللمس 23 بوصة شاشة، مع لمسة تفاعلية بدلا من لوحة المفاتيح القياسية و(الفارة). وجهاز العرض أعلى الشاشة يفحص الأشياء، ويمكن تتبعه ليد المستخدم عندما يستخدم لوحة المفاتيح الافتراضية السالف ذكرها. حيث يباع الكمبيوتر في الولايات المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر 2014 بــ1.899 دولار (118 جنيه استرليني)، وكان وصل في وقت لاحق إلي أميركا. وتم تركيب جهاز العرض، الذي يطلق عليها اسم "اتش بي اليمنتور" مع تكنولوجيا "ريل سيين" ثلاثية الأبعاد، على غرار مايكروسوفت كينيكت، ويجمع بين كاميرا 14.6ميغا بيكسل، وجهاز العرض نفسه، ومصباح مكتبي "ليد".

ويجعلك نظام الكاميرا قادرا على بث الصور من خلال الأشعة، ولكن يمكن أيضا أن تستخدم لمسح الأشياء المادية. وبمجرد فحص شيء واحد، فإن النسخة الافتراضية تظهر ثنائية أو ثلاثية الأبعاد على الشاشة التي تعمل باللمس أو على السجادة أو باستخدام قلم التليفون أو بوجود الضوابط على الشاشة

اختراع لوحة مفاتيح ذكية للأجهزة اللوحية لكتابة الردود الطويلة

وشرح المسؤولون التنفيذيون لشركة "اتش بي" خلال حفل الافتتاح، كيفية عمل هذه العناصر المختلفة، وكيفية استخدام لوحة المفاتيح في التعليق على الصور، تحريرها ثم عبر البريد الالكتروني أو نشرها على وسائل الاعلام الاجتماعية. وعندما تبث لوحة المفاتيح الافتراضية على سطح مستو، ويمكن للكاميرات أيضا تتبع موقع الأصابع لكتابة ما يريده المستخدم عبر أجهزة الاستشعار تصل إلى 20 نقطة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختراع لوحة مفاتيح ذكية للأجهزة اللوحية لكتابة الردود الطويلة اختراع لوحة مفاتيح ذكية للأجهزة اللوحية لكتابة الردود الطويلة



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates