التقنية العليا وأبوظبي للتوطين يطلقان نظام مستقبلي الإلكتروني
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمكّن الطلاب من الاطلاع على تخصصات سوق العمل

"التقنية العليا" و"أبوظبي للتوطين" يطلقان نظام "مستقبلي" الإلكتروني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التقنية العليا" و"أبوظبي للتوطين" يطلقان نظام "مستقبلي" الإلكتروني

كليات التقنية العليا في أبوظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

أعلنت كليات التقنية العليا في أبوظبي أمس الاثنين بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتوطين عن إطلاق المرحلة الأولى من النظام الإلكتروني الجديد "مستقبلي" لتنمية الكوادر الوطنية والذي يمكّن طلاب كليات التقنية العليا الجدد من الاطلاع على أبرز التخصصات العلمية المطلوبة في سوق العمل في إمارة أبوظبي خلال السنوات القادمة.

وقد قام المجلس بربط نظام تنمية الكوادر الوطنية في مرحلته الأولى مع ثلاث جامعات وكليات رائدة وهي كليات التقنية العليا وجامعة زايد وجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا وجاري العمل حالياً على الربط مع جامعات وكليات أخرى وسيتم الإعلان عنها لاحقاً.

ويتمكن الطالب من خلال النظام الجديد من معرفة أبرز جهات العمل ومتطلباتها من التخصصات المختلفة في مؤسسات التعليم العالي واختيار التخصص المناسب الذي يساعده بالحصول على فرصة وظيفية واعدة عند التخرج مستقبلاً.
وحضر فعالية الإطلاق المدير التنفيذي لمجلس أبوظبي للتوطين عبد الله الحميدان ومدير كليات التقنية في أبوظبي، الدكتور سلطان كرمستجي ونخبة من أبرز المسؤولين.

وأوضح مدير مجمع كليات التقنية العليا الدكتور عبداللطيف الشامسي إن الكليات هي أول مؤسسة تعليم عالي في أبوظبي تطلق المرحلة الأولى من هذا النظام الجديد الذي يربط التخصصات باحتياجات سوق العمل، مما يساهم في رفد الدولة بخريجين مؤهلين للعمل في تخصصات مطلوبة والانخراط في مسيرة التنمية المستدامة بالدولة.

وأشار الشامسي إلى أهمية تطوير البرامج الدراسية بما يتفق واحتياجات سوق العمل، وربط الدراسة بهذه البرامج لتقليص الفجوة بين الاثنين، لافتاً إلى أن كليات التقنية العليا تسعى إلى الارتقاء بالعملية التعليمية وتحقيق الجودة في كافة برامجها من خلال الاهتمام بكافة عناصر العملية التعليمية التي تعتمد على مبدأ التعلم بالممارسة.

من جهته، بين المدير التنفيذي لمجلس أبوظبي للتوطين عبدالله الحميدان " إن إطلاق نظام"مستقبلي"لتنمية القوى العاملة يأتي مواكبة للتحول الإلكتروني في حكومة أبوظبي، مشيراً إلى الدور المؤثر الذي يلعبه ضمن الجهود الرامية إلى تقليص الفجوة بين التخصصات العلمية للكوادر الإماراتية وبين ما تحتاجه جهات العمل من خبرات ومهارات على المدى القصير والبعيد".

وأعلن مدير كليات التقنية العليا في أبوظبي الدكتور سلطان كرمستجي "إن أكثر من 7412 طالبا وطالبة في كليات التقنية العليا في أبوظبي يستفيدون من هذا البرنامج في مرحلته الأولى بحسب التخصصات الحالية والتي تشمل إدارة الأعمال (ذكور: 813، إناث: 1587) ، التعليم (إناث: 322) ، الهندسة (ذكور: 1968 ، إناث: 621) الرعاية الصحية (ذكور: 33 ، إناث: 206) تقنية المعلومات (ذكور: 431، إناث: 1103) الإعلام (ذكور: 116 ، إناث: 212)».

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التقنية العليا وأبوظبي للتوطين يطلقان نظام مستقبلي الإلكتروني التقنية العليا وأبوظبي للتوطين يطلقان نظام مستقبلي الإلكتروني



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates