المعرفة تعتمد ست أفكار مبتكرة ضمن مجلس محمد بن راشد الذكي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرزها صراف آلي للأفكار ويوم للقراءة مع المسؤولين

"المعرفة" تعتمد ست أفكار مبتكرة ضمن مجلس محمد بن راشد الذكي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المعرفة" تعتمد ست أفكار مبتكرة ضمن مجلس محمد بن راشد الذكي

التنمية البشرية في دبي
دبي – صوت الإمارات

اعتمدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، ست أفكار مبتكرة جديدة، ضمن مبادرة مجلس محمد بن راشد الذكي، وأدخلتها حيز التنفيذ اعتبارًا من اليوم، تمثل أبرزها في إنشاء صراف آلي للأفكار الجديدة، وتخصيص مقعد جامعي لغير الطلاب، وتخصيص يوم للقراءة الجماعية مع أحد رجال الدولة البارزين، وفق رئيس مجلس المديرين المدير العام للهيئة، الدكتور عبدالله الكرم.

وأكد الكرم أن قطاع التعليم الخاص في دبي يشهد تنوعًا فريدًا يشكل نقطة انطلاق نحو تنويع أدوات تنفيذ الأفكار المبتكرة وتحقيق الاستفادة القصوى من الفرص المتوافرة، بما يحقق المزيد من الطاقة الإيجابية والسعادة في المجتمع.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أطلق مبادرة مجلس محمد بن راشد الذكي، أخيرًا، لإتاحة الفرصة لسكان دبي ومحبيها حول العالم لتقديم الأفكار المبتكرة والملاحظات التطويرية التي تسهم في جعل دبي المدينة الأذكى والأسرع تطورًا في العالم.

وذكر الكرم أن الهيئة تلقت 516 فكرة منذ إطلاق مبادرة مجلس محمد بن راشد الذكي، فيما بلغ عدد الأفكار المبتكرة التي تم قبولها من جانب الهيئة حتى الآن 20 فكرة.

وأضاف أنه من المقرر دخول الأفكار الستة الجديدة حيز التنفيذ اليوم، لافتًا إلى أن ما تشهده هذه الجلسات من عصف ذهني كان له أكبر الأثر في تطوير الأفكار وتحقيق الاستثمار الأمثل في الطاقات، ودراسة الفرص المتوافرة من كل فكرة مبتكرة وردت إلى الهيئة عبر منصة مجلس محمد بن راشد الذكي، ما يسهم أيضًا في إثراء التجربة على مستوى بيئة العمل داخل الهيئة بشكل خاص أو على مستوى المجتمع عمومًا.

وقدم الدكتور جاسم الملا فكرتين مبتكرتين: تركز الأولى على سبل إعداد جيل مفكر من خلال تشجيع وتحفيز الطلاب على طرح الأفكار في مجالات عدة في مقدمتها التعليم، والصحة، والبيئة، والأمن، والاقتصاد، والتكنولوجيا، بهدف المساهمة في تطوير المجتمع بشكل عام عبر تثبيت أجهزة إلكترونية مثل أجهزة الصراف الآلي في جميع المدارس في دبي، ترصد عدد ونوعية الأفكار المقدمة بشكل يومي من قبل الطلاب، وتكون هذه الأجهزة مرتبطة بأنظمة هيئة المعرفة والتنمية البشرية التي تتولى بدورها دراسة الأفكار المطروحة وتوثيقها ضمن الرحلة التعليمية للطالب.

وجاءت الفكرة الثانية تحت عنوان "فكرتي لتطوير مدرستي" لتستغل طاقات الطلبة في تطوير مدارسهم، ما ينسجم مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي تهدف لجعل الإمارات ضمن الدول الاكثر ابتكارًا على مستوى العالم خلال السنوات السبع المقبلة في سبعة قطاعات وطنية رئيسة، وتهدف الفكرة إلى إعداد جيل مبدع ومفكر، وحفظ حقوقه الفكرية، واكتشاف المواهب الإبداعية لدى الطلاب، وتشجيع الطلاب على طرح الأفكار التطويرية في مجالات عدة تسهم في خدمة الوطن، ومساعدة الطلاب على ممارسة التفكير الإبداعي وتطوير أنفسهم.

وقدم المعلم في منطقة رأس الخيمة التعليمية جبران سيف عبدالله، فكرته المبتكرة لتشجيع الطلاب والطالبات على القراءة من خلال تحديد كل مدرسة يومًا دراسيًا واحدًا يطلق عليه "القراءة الجماعية مع رجالات الدولة"، وخلاله يشارك المسؤولون الحكوميون الطلبة القراءة بما يسهم في تحفيزهم وتزويدهم بمهارات متطورة حول كيفية ونوعية القراءة، وبما يعزز في الوقت ذاته من مبدأ "القيادة بالقدوة".

وأكد الكرم بدء تنفيذ الفكرة داخل الهيئة كمرحلة أولى، من خلال تخصيص 15 دقيقة من الوقت المخصص للاجتماع الشهري لمجلس المديرين في هيئة المعرفة للقراءة، ومناقشة ما تم استخلاصه من المحتوى المقروء، كما سيتم تطبيق الفكرة من قبل هيئة المعرفة بالتعاون مع المدارس الخاصة بدبي.

وقدم الطالب المواطن عيسى بوسعيد، وهو يدرس في جامعة خليفة، فكرة تقوم على عرض المقاعد الشاغرة في الجامعات لحضور "العامة" برسوم رمزية، ليحصلوا بعدها على شهادة حضور، لتحقيق الاستفادة القصوى من المقاعد الشاغرة وتحقيق الفائدة لأفراد المجتمع، فيما قررت الهيئة التواصل مع عدد من فروع الجامعات الدولية في دبي بشأن تنفيذ الفكرة، وتدشين مجموعة عمل تضم الجامعات التي تمتلك مقومات نجاح الفكرة كمرحلة أولى، ومن ثم تحديد الشرائح المستهدفة والفئات العمرية قبل تعميم الفكرة على المجتمع

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعرفة تعتمد ست أفكار مبتكرة ضمن مجلس محمد بن راشد الذكي المعرفة تعتمد ست أفكار مبتكرة ضمن مجلس محمد بن راشد الذكي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates