مهندس فرنسي يجمع بين الساعاتي الشمسية والرقمية ويعرض ساعة ثلاثية الأبعاد
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

باستخدام جرَة زجاجية فارغة وصواميل ومسامير وبلاستيك

مهندس فرنسي يجمع بين الساعاتي الشمسية والرقمية ويعرض ساعة "ثلاثية الأبعاد"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهندس فرنسي يجمع بين الساعاتي الشمسية والرقمية ويعرض ساعة "ثلاثية الأبعاد"

مهندس فرنسي يصمم ساعة شمسية رقمية "ثلاثية الأبعاد"
باريس ـ مارينا منصف

جمع مصمم فرنسي المهندس، جولدوزير بين فكرتي الساعة الرقمية الحديثة لمعرفة الوقت، والساعات الشمسية التي صممها أسلافنا لمعرفة الوقت بالاعتماد على أشعة الشمس والظل، حيث صمَم ساعة شمسية رقمية محلية الصنع.
 
وأوضحت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، إن هناك طنًا من الساعات الشمسية الرقمية المستخدمة في جميع أنحاء العالم، بل أن هناك أحداها تحدد مسار الزمن على سطح المريخ. وتحتاج هذه الأجهزة آليات محددة وأجزاء من الحاسوب، كي تعمل بشكل صحيح، إلا أن تصميم جولدوزير، يتكون من جرة زجاجية فارغة، وبعض الصواميل والمسامير ووحدات قياس مصغرة مدببة مصنوعة من البلاستيك.
 
ويتطابق نموذج جولدوزير، الـ"ثلاثي الأبعاد"، مع ظل عصا عقرب السعة الشمسية، ووحدة قياس (بايت) مدببة مع دوران الأرض، كما أن أقرب الساعات الشمسية تعمل، نموذجه مطبوعة 3D مباريات ظل عصا عقرب، بت مدبب، مع دوران الأرض.
      
ويعد المفهوم الأساسي لهذه الساعة الشمسية، اعتماده على استخدام الشمس كمصدر لتزويد سلسلة من البكسلات المتناظرة، متسلسلة إلى زوايا دقيقة، وتم استخدام المعادلات الرياضية في وضع ثقوب عصا السعة الشمسية، كي يمكنه إعادة توجيه أشعة الشمس في شكل أرقام، مثل متوسط وقت العرض الرقمي.
 
وأضاف جولدوزير، "إذا كنا نستطيع إيقاف بكسل واحد، يمكننا إيقاف أكوام من بكسل. واستخدم مصمم الساعة الشمسية، أنه استخدم برنامج "اوبن سكاد" لتطوير نمط كل رقم فردي على حده على لوحة البيانات". حيث وفقا للصحيفة، استغرق الأمر أكثر من يوم واحد لبناء عقرب السعة الشمسية من بلاستيك من نوع "ايه بي اس" باستخدام طابعة "ثلاثية الأبعاد". وكان المنتج النهائي ساعة شمسية رقمية تعرض الوقت من 10 صباحًا حتى الرابعة عصرًا بزيادة 20 دقيقة.
 
وتابع المهندس الفرنسي، "من أجل نجاح الساعة الشمسية في تحديد الوقت لابد من وضعها في المكان الصحيح، فإذا كنت موجودًا في نصف الكرة الشمالي، تأكد من أن الجهاز يواجه الشمال أو يواجه الجنوب، إذا كنت تحت خط الاستواء". موضحًا أنه إذا بدت الساعة الشمسية متوقفة، فإن حركة بسيطة لعصا عقرب السعة الشمسية من جانب للأخر ستفي بالغرض. ويعطي هذا الفيديو المنشور على موقع Mojoptix جميع الخطوات اللازمة لإنشاء ساعة شمسية رقمية خاصة بك، ويقدم المهندس الفرنسي مجموعة كاملة تضم مكونات الطباعة ثلاثية الأبعاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهندس فرنسي يجمع بين الساعاتي الشمسية والرقمية ويعرض ساعة ثلاثية الأبعاد مهندس فرنسي يجمع بين الساعاتي الشمسية والرقمية ويعرض ساعة ثلاثية الأبعاد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates