شركة إيسر تكشف أنَّها أنتجت أول كمبيوتر محمول في العالم ذات شاشة منحنية
آخر تحديث 02:56:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضحت أنَّ انحنائها يطابق الخط الطبيعي للعيون ويعطي مجال أوسع للرؤية

شركة "إيسر" تكشف أنَّها أنتجت أول كمبيوتر محمول في العالم ذات شاشة منحنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة "إيسر" تكشف أنَّها أنتجت أول كمبيوتر محمول في العالم ذات شاشة منحنية

إيسر تعلن عن جهاز لابتوب جديد ذات شاشة منحنية
واشنطن - يوسف مكي

وصلت أجهزة التليفزيون ذات الشاشات المنحنية إلى السوق قبل عامين ويهدف تقديم تجربة تشبه تجربة IMAX للمشاهدين، ولكن لم تتاح هذه التكنولوجيا حتى الآن في أجهزة الكمبيوتر المحمولة، إلا أن شركة إيسر كشفت عن أول كمبيوتر محمول ذات شاشة منحنية في العالم بهدف منح المستخدمين تجربة أكثر إثارة، وأعلنت إيسر ومقرها تايوان عن جهاز لابتوب "Predator 21" أثناء أحد عروضها في مؤتمر  IFA في برلين، وتأتي شاشة الجهاز بحجم أكبر عن غيرها بحجم 53.3سم (21 بوصة)، وتزن الشاشة 8 كيلو غرام ما يقرب من أربعة أضعاف متوسط وزن اللابتوب، إلا أن شكلها الفريد من نوعه مع الزجاج المنحني يعد الأول في العالم.

شركة إيسر تكشف أنَّها أنتجت أول كمبيوتر محمول في العالم ذات شاشة منحنية
وذكر مدير الجوال في إيسر أوروبا جون ميدما لبي بي سي " إن إنحناء الشاشة يطابق المنحنى الطبيعي للعيون ويعطي مجال أوسع للرؤية، ويتيح ذلك للمستخدمين التقاط تفاصيل اللعبة واكتشاف الأعداء مثلا أو النظر في المرآة الخلفية في ألعاب السباق بشكل أكثر سهولة ما يقدم تجربة أفضل مع الألعاب"، واستُخدمت الشاشات المنحنية في دور السينما لسنوات ما يُظهر الصورة عبر أجزاء متعددة لإعطاء شعور أكبر بالعمق، وعلى الرغم من ذلك كانت هناك ردود فعل متباينة عندما دخلت التكنولوجيا المنحنية على أجهزة التليفزيون قبل 3 سنوات.
وبيّن ديفيد ميرسر المحلل الرئيسي في شركة التحليلات الاستراتيجية أن " الشاشات المنحنية تعتبر جيدة إذا كنت في المكان المناسب تماما وعلى بُعد متساو من نقاط الشاشة المختلفة، ولكن بمجرد ألا تكون في المكان المناسب ستحدث تشوهات للصورة، وهذه هي المشكلة مع أجهزة التلفاز، فهناك غالبا أكثر من شخص يشاهد في نفس الوقت، ولكني أتصور أن الموضوع أكثر منطقية على جهاز لابتوب لمستخدم واحد".

شركة إيسر تكشف أنَّها أنتجت أول كمبيوتر محمول في العالم ذات شاشة منحنية
ويتميز لابتوب إيسر الجديد بتقنية تتبع العين بجانب الشاشة المنحنية، وتم تطوير هذه الميزة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة للسيطرة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، إلا أن هذه الميزة  أصبحت متاحة لكافة المستخدمين، وتساعد تقنية تتبع العين اللاعبين وتسمح لهم باستهداف أهداف معينة باستخدام أعينهم، و تغيير اتجاه الشاشة والاستفادة من الإضاءة الديناميكية، وهو النظام الذي يجعل أضواء المشهد قاتمة إذا نظر اللاعب إلى عنصر مشرق للغاية في محاكاة للطريقة التي تعمل بها عيوننا بشكل طبيعي، وعلى الرغم من إتاحة هذه التقنية منذ عامين تقرييا إلا أن أسماء قليلة دعمتها حتى الأن.

شركة إيسر تكشف أنَّها أنتجت أول كمبيوتر محمول في العالم ذات شاشة منحنية
وأفاد بيرس هاردينغ رولز مدير IHS تكنولوجي لبي بي سي " تعد تكنولوجيا تتبع العين أكثر إثارة عندما يتعلق الأمر بالواقع الافتراضي، وتطور إيسر جهازStar VR للواقع الافتراضي وربما يكون ذلك نتيجة التفكير في مجال أخر لاستخدام هذه التكنولوجيا"، ولم تكشف إيسر بعد عن تكلفة جهاز اللابتوب الجديد على الرغم من أن الشركة أوضحت أنه سيكون متاح بداية من يناير/ كانون الثاني 2017.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة إيسر تكشف أنَّها أنتجت أول كمبيوتر محمول في العالم ذات شاشة منحنية شركة إيسر تكشف أنَّها أنتجت أول كمبيوتر محمول في العالم ذات شاشة منحنية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates