انعقاد أربع جلسات في اجتماعات كونغرس الشطرنج الجمعة
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انعقاد أربع جلسات في اجتماعات "كونغرس الشطرنج" الجمعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انعقاد أربع جلسات في اجتماعات "كونغرس الشطرنج" الجمعة

الاتحاد الدولي للشطرنج
أبو ظبي ـ صوت الامارات


تنعقد أربع جلسات ضمن اجتماعات لجان كونغرس الاتحاد الدولي للشطرنج "FIDE 86"، التي تستضيفها أبو ظبي في قاعة البستان في فندق "نوفتيل"، تحت شعار "نحن شعب واحد"، التي تستمر حتى التاسع من أيلول / سبتمبر الجاري، بإشراف اتحاد الإمارات للشطرنج، وذلك بمشاركة 233 شخصًا، يمثلون 84 دولة، من مختلف اتحادات الشطرنج في العالم، بمشاركة رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج الروسي كيرسان إيليومجينوف، والعديد من رؤساء الاتحادات العربية والإقليمية والدولية، بجانب كوادر الإمارات في مختلف اللجان.

وتبدأ الاجتماعات اعتبارًا من التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساء، من بينها اجتماع اللجنة القانونية لمكافحة الغش في الاتحاد، التي يترأسها المستشار العام لاتحاد الشطرنج الإماراتي راشد بن كشيش الظاهري، الذي يعد أول إماراتي وعربي وآسيوي، قانوني في إحدى لجان الاتحاد الدولي للشطرنج بدرجة مستشار، الذي جاء اختياره ليؤكد الكفاءات الإماراتية في رياضة الشطرنج.

ويكتسب اجتماع تلك اللجنة التي تضم ثلاثة عشر شخصًا من مختلف دول العالم، أهمية خاصة بين لجان الاتحاد الدولي، خاصة بعد تطور الأجهزة الإلكترونية الحديثة، واستخدامها من قبل بعض اللاعبين في الغش.

وكانت الجلسات الافتتاحية للاتحاد الدولي، التي شارك فيها الحكم الدولي مهدي عبد الرحيم، شهدت الاطلاع على تقارير وتوصيات المجلس التنفيذي، بشأن مختلف التقارير الخاصة بنشاط اللجنة العربية بالاتحاد الدولي ولجنة ذوي الاحتياجات الخاصة"DIS" ، واللجنة الفنية ""TEC ولجنة المدربين ولجنة الحكام، بهدف تجميع تقارير كل اللجان المتخصصة لطرحها أمام الجمعية العمومية، التي تمثل قمة السلطة الشطرنجية، التي تحتضن اجتماعاتها أبو ظبي.

ويبحث الاتحاد تقارير نشاط بطولاته خلال الفترة الماضية، والاطلاع على برنامج مسابقاته المقبلة، التي تمتد حتى كانون الأول / ديسمبر 2015، والتي تتضمن أولمبياد الشطرنج، وبطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا التي تعقد في روسيا، وبطولة العالم التي تحتضنها مدينة باكو عاصمة أذربيجان في تشرين الأول / أكتوبر المقبل، والتي تجري قرعتها في فندق "فيرمونت" بمشاركة كل ممثلي الاتحادات المشاركة قبل الافتتاح بـ 24 ساعة والذي تحدد له في السادسة من مساء الأربعاء المقبل.

وتعقد مباريات البطولة يوميًا باستثناء 26 أيلول /سبتمبر الذي تحدد له يوم الراحة الأول، والثاني يوم 30 من الشهر نفسه، استعدادًا للحفل الختامي الذي تحدد له في 5 تشرين الأول / أكتوبر،  ويتضمن برنامج مسابقات الاتحاد الدولي للشطرنج بطولة الجائزة الكبرى للسيدات التي تعقد الشهر المقبل في موناكو، وبطولة العالم للشطرنج "بيلتز" في برلين الألمانية، وبطولة العالم للشباب في اليونان اعتبارًا من 24 تشرين الأول / أكتوبر المقبل.

وعبّر رئيس الاتحاد السعودي يحيى بن أحمد الزهراني ، عن سعادته بروعة التنظيم الذي شهدته اجتماعات الاتحاد الدولي للشطرنج، الذي سخرت له الإمارات كعادتها كل متطلبات النجاح، مواصلة لتميز الشطرنج الإماراتي الذي يسير بخطى ثابتة كانت محل إشادة من كل المشاركين في اجتماعات اللجان المختلفة.

وأضاف الزهراني: "بالنسبة للحراك الشطرنجي السعودي فهو يسير بخطى رائعة جدًا، وحصل الاتحاد السعودي مؤخرًا على جائزة أفضل حراك آسيوي للشطرنج في القارة الصفراء، للخطوات المتسارعة لطفرة الشطرنج السعودي، وسط حماس كبير من اللاعبين والمسؤولين، من خلال ثلاثة أندية تضم العديد من اللاعبين لمختلف المستويات والأعمار في الرياض وجدة والمنطقة الشرقية، ويتوقع أن تشهد الفترة المقبلة أندية جديدة أبدت رغبة المشاركة مؤخرًا".

ويختتم الاتحاد الدولي للشطرنج نشاطه لهذا العام، ببطولة الأساتذة التي تعقد في إيطاليا اعتبارًا من التاسع من تشرين الثاني / نوفمبر المقبل وحتى الثاني والعشرين من الشهر نفسه.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انعقاد أربع جلسات في اجتماعات كونغرس الشطرنج الجمعة انعقاد أربع جلسات في اجتماعات كونغرس الشطرنج الجمعة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates